فورمولا 1
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
06 ساعات
:
26 دقيقة
:
03 ثانية
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
13 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
27 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
76 يوماً

ريو دي جانيرو تكشف عن رغبتها في اقتناص جائزة البرازيل الكبرى

المشاركات
التعليقات
ريو دي جانيرو تكشف عن رغبتها في اقتناص جائزة البرازيل الكبرى

كشف محافظ مدينة ريو دي جانيرو البرازيليّة عن رغبة الفورمولا واحد نقل جائزة البرازيل الكبرى من حلبة إنترلاغوس إلى المنطقة الأولمبيّة السابقة في المدينة.

أشار ويلسون ويتزل، وهو محامٍ وقاضٍ تمّ انتخابه في أكتوبر الماضي واستلم مهامه كمحافظٍ للمدينة في يناير 2019، عبر تغريدة إلى أنّ الفورمولا واحد راسلته للتعبير عن دعمها لجائزة كبرى في ريو.

وكتب ويتزل: "تشرفت بتلقي رسالة من شون براتشز مدير العمليّات التجاريّة للفورمولا واحد أظهر فيها اهتمامًا بنقل جائزة البرازيل الكبرى إلى ريو دي جانيرو. تحدّثت منذ فترة طويلة حول تصميم الحلبة في ديودورو. سنعمل بجهدٍ من أجل إعادة الفورمولا واحد إلى ريو دي جانيريو".

وقلّل متحدّثٌ باسم الفورمولا واحد من أهميّة تغريدة ويتزل، قائلًا لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "من الطبيعي استكشاف كلّ الخيارات. تلقّت الكثير من المدن رسائل".

وكان تشايس كاري مدير الفورمولا واحد قد زار ريو في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وعقد اجتماعًا مع ويتزل الذي كان قد انتُخب، لكنّه لم يستلم منصبه بعد آنذاك. كما عبّرت شركة دورنا مروّجة الموتو جي بي عن اهتمامها بالتسابق في الحلبة عبر رسالة تعبير عن النوايا. وتُشارك شركة تيلكيه للتصميم في هذا المشروع الذي دخل مراحل التخطيط منذ الصيف الماضي.

وتُعدّ ديودورو ثكنة عسكريّة استُخدمت في بعض الأحداث الأقلّ بروزًا خلال الألعاب الأولمبيّة صيف 2016، بما في ذلك منافسات الهوكي، والرغبي، والرماية وسباقات درّاجات "بي ام اكس"، والدرّاجات الجبليّة والقفز الاستعراضي والسباق الخماسي الحديث.

لكن جهودًا حثيثة تتواصل من أجل جعل ديودورو محميّة بيئيّة، وهو ما قد يُوقف عمليّة تطوير الحلبة.

وبشكلٍ مثيرٍ للسخرية فإنّ ملعب بارا الأولمبيّ الأساسي قد تمّ بناؤه على حساب حلبة جاكاريباغوا السابقة للفورمولا واحد والتي استضافت جائزة البرازيل الكبرى عام 1978 وبين 1981 و1989 قبل عودة السباق إلى حلبة إنترلاغوس المُجدّدة في 1990.

وشهدت العلاقة بين ليبرتي ميديا ومدينة ساو باولو ومروّجي سباقها تقلّبات في الفترة الأخيرة، حيث أنّ الصفقة الحاليّة بينهما تجعل من السباق الأقلّ توفيرًا للأرباح من بين السباقات التي تُقام خارج القارة الأوروبيّة من ناحية الرسوم التي يتمّ دفعها إلى إدارة الفورمولا واحد لاستضافة السباق.

فالتيري بوتاس، مرسيدس ورومان غروجان، هاس

فالتيري بوتاس، مرسيدس ورومان غروجان، هاس

تصوير: صور لات

رينو: "سطر شفرة واحد" كفيلٌ بحل مشكلة البرمجيات

المقال السابق

رينو: "سطر شفرة واحد" كفيلٌ بحل مشكلة البرمجيات

المقال التالي

لوكلير يتقدّم مجدّدًا على فيتيل في التجارب الحرّة الثالثة في باكو

لوكلير يتقدّم مجدّدًا على فيتيل في التجارب الحرّة الثالثة في باكو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1