رينو: يتحتّم علينا البحث عن بدائل لساينز لموسم 2019

المشاركات
التعليقات
رينو: يتحتّم علينا البحث عن بدائل لساينز لموسم 2019
18-07-2018

صرّح الصانع الفرنسي رينو بأنّه يتوجّب عليه البحث عن بدائل لسائقه كارلوس ساينز الإبن في موسم 2019، في الوقت الذي يبدو فيه مستقبل الإسباني مع ريد بُل في الفورمولا واحد غامضًا.

كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل ريسينغ وآلان بروست، المستشار الخاص لفريق رينو وسيريل أبيتبول، المدير الإدري لفريق رينو
سيريل أبيتبول، المدير الإدري لفريق رينو ود.هيلموت ماركو، مستشار فريق ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

أبدى سيريل أبيتبول مدير مشروع الفورمولا واحد لدى رينو رغبته في حسم تشكيلة سائقيه لموسم 2019 في أقرب وقتٍ ممكن، بينما يتوقّف مستقبل ساينز على ما ستفعله ريد بُل مع سائقها الحالي دانيال ريكاردو.

وترى الحظيرة النمساوية بأنّها تقترب من إتمام تجديد عقد الأسترالي، في حين اعترف ريكاردو نفسه مؤخّرًا بأنّه سيبقى على الأرجح ضمن صفوف ريد بُل في ظلّ تضائل فرص انتقاله إلى فيراري أو مرسيدس.

لكن في المقابل، تمّ ربط رينو وفريقها الزبون مكلارين كذلك بسائق ريد بُل، والذي وصفهما بأنّهما خياران "مغريان بعض الشيء".

من جهةٍ أخرى، فتحت رينو كذلك محادثات مع ساينز فيما يتعلّق بعقدٍ طويل الأمد مع الإسباني، لكنّ موقعنا "موتورسبورت.كوم" يعلم بأنّ ساينز يملك حرية ترك ريد بُل فقط إذا لم يصعد إلى الفريق الأوّل عندما تنتهي فترة إعارته إلى الصانع الفرنسي.

وإلى أنّ يتمّ حسم الأوضاع داخل ريد بُل، يشعر أبيتبول أنّه من الضروري بالنسبة إلى فريقه أن يبحث عن بدائل للإسباني. إذ برزت تكهّنات بالفعل تربط رينو بناشئ مرسيدس إستيبان أوكون، إلى جانب ريكاردو.

"سننتبه إلى أمرين في هذه الفترة: كيف سيتطوّر أداء ساينز وكيف سيتغيّر وضع السائقين داخل ريد بُل" قال أبيتبول في تصريحٍ لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "نعي جيّدًا بأنّ هذَين الأمرين سيكون لهما تأثيرٌ على توافر ساينز للموسم المُقبل. إذ تتمثّل مسؤوليتي في ضمان أن تكون هنالك بدائل إذا لم يصبح كارلوس متاحًا بالنسبة لنا في الوقت الذي سيبدو منطقيًا وضروريًا لنا كي نحدّد تشكيلة سائقينا للعام المُقبل".

وتابع: "ما أرغب به حقًا هو أن أحدّد في أسرع وقت ممكن تشكيلة سائقينا للموسم المُقبل، لذا فإنّنا بحاجة إلى البحث عن بدائل، حيث نعلم بأنّنا لا نتحكّم بشكلٍ كامل في مستقبل كارلوس لدينا، كوننا لا نملك سيطرة على مستقبله مع ريد بُل".

في المقابل أوضح أبيتبول منذ بعض الوقت رغبته في إيجاد فرصٍ في سباقات الجائزة الكبرى لأفضل السائقين اليافعين من أكاديمية رينو سبورت – تمامًا مثلما تفعل ريد بُل مع تورو روسو وكما فعلت مرسيدس مع باسكال فيرلاين وأوكون.

وقد أشار أبيتبول إلى أنّ صفقات تزويد الفرق الزبائن بالمحرّكات بدءًا من موسم 2021 ستُمثّل فرصة مثالية لتقييم ما يُمكن القيام به لمساعدة نجوم رينو الشباب.

"تفتقر تلك الأكاديمية إلى أمرٍ ما، ألا وهو الارتباط مع فريق في الفورمولا واحد يُمكنه الاستعانة بأحد سائقيها" قال أبيتبول.

وأكمل: "يُمكننا رؤية أنّ ذلك هو ما تفعله ريد بُل مع تورو روسو، وتقوم به مرسيدس بالفعل مع فورس إنديا و/أو في بعض الأحيان ويليامز".

وأردف: "هذا هو أحد الأسباب الذي يجعل علاقة رينو مع ريد بُل غير منطقية في ظلّ أهدافنا الجديدة كفريق مصنعي كامل، لا سيّما فيما يتعلّق برعايتنا لسائقينا الشباب. إذ لا أتخيّل أن أطلب من هيلموت (ماركو) ضمّ أحد سائقينا النائشين. كما أنّنا لن نفعل ذلك مع مكلارين أيضاً".

واختتم: "لكن عندما نبدأ بالتفكير حيال استراتيجيّتنا لتزويد الفرق بالمحرّكات لموسم 2021، فإنّ أحد العوامل التي ستكون في حسباننا هي قدرة الفريق الزبون على الاستعامة بخدمات أحد السائقين من أكاديميّتنا".

فورمولا 1 - المقال التالي
مواعيد عرض جائزة ألمانيا الكبرى 2018

المقال السابق

مواعيد عرض جائزة ألمانيا الكبرى 2018

المقال التالي

تحليل تقني: ما هو الشكل المحتمل لمرايا الفورمولا واحد الجديدة

 تحليل تقني: ما هو الشكل المحتمل لمرايا الفورمولا واحد الجديدة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة