فورمولا 1
27 يونيو
-
30 يونيو
الحدث انتهى
11 يوليو
-
14 يوليو
الحدث انتهى
25 يوليو
-
28 يوليو
الحدث انتهى
01 أغسطس
-
04 أغسطس
الحدث انتهى
آر
جائزة بلجيكا الكبرى
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
7 يوماً
آر
جائزة إيطاليا الكبرى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث التالي خلال
12 يوماً
آر
جائزة سنغافورة الكبرى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث التالي خلال
26 يوماً
آر
جائزة روسيا الكبرى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث التالي خلال
33 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث التالي خلال
47 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
61 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
68 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
82 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
96 يوماً

رينو وضعت ميزانيّة ضخمة كي تنضمّ إلى "الكبار"

المشاركات
التعليقات
رينو وضعت ميزانيّة ضخمة كي تنضمّ إلى "الكبار"
من قبل:
, كاتب
23-12-2015

نجحت رينو في تأمين الميزانيّة التي ستُخولها مُنافسة مرسيدس وفيراري في السنوات القليلة المُقبلة، وفقًا للرجل الذي ساعد في إعادة رينو كفريقٍ أساسي على ساحة الفورمولا واحد.

سيريل أبيتبول، مدير القسم الرياضي للفورمولا واحد في رينو
شعار فريق رينو
سيارة رينو من دون الراعي ING
سيارة رينو من دون الراعي ING
سيريل أبيتبول، المدير العام لقسم الفورمولا واحد في رينو
ريد بُل
باستور مالدونادو، لوتس

أعلنت رينو مطلع الأسبوع الحالي بأنها أنهت أخيرًا عمليّة الاستحواذ على فريق لوتس، حيث بدأت الاستعدادات للتحضير للموسم المُقبل بقيادة سيريل أبيتبول.

وفي حديثه للمرّة الأولى منذ إنهاء الصفقة، أوضح أبيتبول وهو المُدير العام لمشروع الفورمولا واحد في رينو، بأنّ الشركة الفرنسيّة مُدركة تمامًا للتكاليف المُترتبة من أجل مُنافسة فرق الطليعة، وهي على استعداد لتمويل المشروع في سبيل تحقيق النجاح.

وعندما سُئِل من قبل موقعنا موتورسبورت.كوم عمّا إذا كان يعتقد بأنّ رينو وضعت الميزانيّة المُناسبة، أجاب أبيتبول قائلاً "أعتقد بأنه كان لدينا الكثير من المُستشارين في هذا الجانب، وبالتالي هم يعلمون ما سيتعرضون له".

وأضاف "أعتقد بأننا نملك خطة عمل جيدة جدًا، خطة عمل قويّة جدًا، على الأقل للفترة القادمة من أجل إتمام بهذه المُهمة التي يتعيّن علينا القيام بها".

منظور طويل الأمد

قال الرئيس التنفيذي لشركة رينو كارلوس غصن بأنّ فريقه سيكون بحاجة إلى ثلاث سنوات كي يتمكّن من المُنافسة على الصدارة، وهذا ما أوضحه أبيتبول مُشيرًا إلى أنّ المزيد من التفاصيل حول أهداف رينو سيتّم الكشف عنها خلال مُؤتمرٍ صحفي سيُعقد في شباط/فبراير المُقبل.

وقال "لقد أُعطينا فترة زمنيّة مدتها ثلاث سنوات في البيان الذي تحدث فيه كارلوس غصن، إذ نحن بحاجة إلى أن نكون عمليين. نعلم بأنّ الأمر سيستغرق وقتًا طويلاً".

وأكمل "ولكن ما يهم هو أنّ قصة التسويق لا تنتظر. أعتقد بأننا نجحنا للغاية في الفورمولا واحد مع ريد بُل. وقد نجحنا كفريقٍ تنافسيّ من قبل، ومن منظور التسويق والإتصال بين الفورمولا واحد وبقيّة الأعمال، فإننا لم نكن قويين جدًا".

وتابع قائلاً "لذلك ما لا ينبغي علينا انتظاره هو قدرة رينو على تحويل ما نقوم به على الحلبات إلى قيمة سوقيّة ملموسة للمجموعة وللعلامة التجاريّة على حدّ سواء".

وأضاف "وهذا مهم حقًا، إذ سيمنحنا ذلك الإستقرار بحيث يُصبح لدينا القدرة – القدرة الماليّة وأيضاً الوقت – كي نُصبح من الفرق الكبيرة".

طموحاتٌ مُتواضعة لموسم 2016

يعلم أبيتبول جيدًا بأنه سيكون من الصعب تحقيق قفزة نوعيّة في الموسم المُقبل بالنظر إلى الفترة القصيرة لانطلاق المُنافسات.

وقال "أعتقد بأننا بحاجة لأن نكون صادقين. عندما تُقرّر في 18 ديسمبر/كانون الأوّل أن تُنافس في الموسم المُقبل، فلا يُمكنك أن تتوقّع الحصول على نتائج رائعة".

وأكمل "ولكننا قادمون مع خطة واضحة، ليس للعام المُقبل فقط، بل للسنوات القادمة كذلك. في رأيي، لن يكون العام المُقبل ناجحًا فقط إذا كُنّا نقوم بعمل جيد في السباقات. هُناك العديد من الأشياء التي نُريد القيام بها على نحوٍ جيد في العام المُقبل وذلك انطلاقًا من الهيكليّة".

وأضاف "كيف ندمج الهيكليّة؟ وكيف ندمج الأشخاص، والمنظمة؟ وكيف يُمكننا وضع الروابط بين الجهتين؟ والثقافة والعقليّة؟ وكيف يُمكننا التقدّم بالشكل المطلوب على مُستوى المُحرك؟ نُريد مُحركًا ذا اعتماديّة جيدة منذ بداية الموسم، وعند أوّل اختبار. نُريد تحقيق خطواتٍ كبيرة".

واستطرد قائلاً "إنّ الهدف للعام المُقبل لا يقتصر فقط على تسجيل النقاط في البطولة. يجب علينا أن نكون مُتواضعين حيال توقعاتنا للعام المُقبل".

واختتم "هُناك الكثير من الأشياء التي يجب أن نحصل عليها في الموسم المُقبل عوضًا عن الاقتصار على جمع النقاط في البطولة".

المقال التالي
فيتيل لم يتوقّع تحقيق النجاح بهذه السرعة مع فيراري

المقال السابق

فيتيل لم يتوقّع تحقيق النجاح بهذه السرعة مع فيراري

المقال التالي

بالفيديو: مُقارنة بين السيارات الحاليّة وسيارات موسم 2017

بالفيديو: مُقارنة بين السيارات الحاليّة وسيارات موسم 2017
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1
الكاتب جوناثان نوبل