رينو "واضحة للغاية" في أنّ أوكون ليس مُعارًا لها من مرسيدس

أكّدت رينو بوضوح شديد أنّ إستيبان أوكون لن يحتفظ بأيّة روابط تعاقدية مع فريق مرسيدس في الفورمولا واحد عندما ينضمّ إلى الصانع الفرنسي العام القادم.

رينو "واضحة للغاية" في أنّ أوكون ليس مُعارًا لها من مرسيدس

وقّع أوكون - الذي يشغل حاليًا دور السائق الاحتياطي لدى مرسيدس - عقدًا بموسمين للقيادة لصالح رينو بجوار دانيال ريكاردو في 2020.

لكن وبينما ستبقى مسيرة أوكون مُدارة من قِبَل مرسيدس، لكنّ سيريل أبيتبول مدير مشروع الفورمولا واحد في رينو قال بأنّ السائق الفرنسي سيكون تحت سيطرته الكاملة بدءًا من الموسم القادم.

اقرأ أيضاً:

"إنّه سائق لرينو" قال أبيتبول على هامش جائزة بلجيكا الكبرى، مُضيفًا: "هذا أمر واضح للغاية. مرسيدس لن تملك أيّ حق مُطلقًا فيه خلال فترة تعاقده معنا".

وتابع: "الفارق الصغير سيتمثّل في أنّ الشركة التي تدير مسيرته صادف وكانت فريق تسابق وهو مرسيدس. لكنّ تلك هيكلة مختلفة بعض الشيء عمّا حظينا به مع كارلوس (ساينز) العام الماضي والذي كان مُعارًا لنا من قِبَل ريد بُل وليس بعقد بيننا وبينهم، لكنّ أوكون سيكون سائقًا لرينو بشكل كامل من كل النواحي".

وبينما أشار نيكو هلكنبرغ سائق رينو الحالي إلى أنّ جنسية أوكون قد لعبت دورًا في استقدام الفريق له على حسابه، لكنّ أبيتبول نفى صحّة ذلك.

حيث قال: "لن أضغط كثيرًا في الحديث عن مسألة الجنسية. إنّها مجرّد أمر إضافي، لكنّها ليست عاملًا في اتّخاذ القرار كون القول بأنّها مرتبطة بقرارنا مثل القول بأنّنا غيّرنا المقاييس والعوامل عند تقييمنا لإستيبان. وهذا ليس مُنصفًا بالنسبة له، تمامًا كما أنّه ليس منصفًا بالنسبة لنيكو أو إدارة رينو. إنّها أمر إضافي، لكنّ ما يهم هو أنّ سيكون على سيارة جيّدة كذلك".

من جهته، شرح آلان بروست مستشار رينو أنّه وبينما كان الفريق سعيدًا بقيادة سائق فرنسي لصالحه، لكنّ ذلك لم يكن العامل الحاسم في ضم أوكون.

اقرأ أيضاً:

حيث قال: "لأكون واضحًا، حقيقة أنّه فرنسي هي مكافأة إضافية في الأمر، لكنّها ليست المحور الحاسم، وإلّا لن يكون القرار منطقيًا للغاية".

وأكمل: "كانت هنالك مباحثات مع نيكو، وهو سائق نقدّره بالفعل، لكنّه رغب بعقد لموسمين، ونحن أردنا عقدًا لموسم واحد بالإضافة إلى خيار لفسخ العقد. من دون الدخول في تفاصيل، فإنّ نيكو سائق قام بعمل مذهل للفريق، لكنّه يدرك بكلّ تأكيد أنّه وبعد ثلاثة مواسم، فإنّنا لا نتقدّم بسرعة كبيرة في جانب الهيكل".

وأردف: "أعتقد أنّنا كنّا بحاجة لشخص ينظر أبعد بعض الشيء على المدى الطويل، مع روح جديدة وحماسية. نيكو يملك ذلك بالطّبع، لكنّ الأمور تحدث وتتغيّر بعض الشيء، ونحن سيتعيّن علينا تغيير الفريق بعض الشيء كذلك، لذا يُعدّ الأمر نظرة إلى المستقبل أكثر".

واختتم: "إستيبان، مع خبرته في مرسيدس، عمره وشبابه، سيجلب لنا بعض الديناميكية التي يحتاجها الفريق في الوقت الحالي".

اقرأ أيضاً:

المشاركات
التعليقات
فيتيل يتقدّم ثنائيّة فيراري المريحة في التجارب الأولى في سبا
المقال السابق

فيتيل يتقدّم ثنائيّة فيراري المريحة في التجارب الأولى في سبا

المقال التالي

لوكلير الأسرع في التجارب الحرّة الثانية في بلجيكا

لوكلير الأسرع في التجارب الحرّة الثانية في بلجيكا
تحميل التعليقات