رينو واثقة من تقليص الفارق مع مُحركي مرسيدس وفيراري

أبدت رينو ثقتها في تقليص الفارق بينها وبين مرسيدس وفيراري هذا الموسم، بعد تحسنها بنصف ثانية في اللفة الواحدة مع محركها الجديد لسباقات الفورمولا واحد.

تمتع الصانع الفرنسي بتجارب شتويّة أفضل بكثير من الموسمين الماضيين، بفضل بدئه لعملية هيكلة جديدة وتكثيف جهوده من أجل بناء فريقه الخاص.

إذ يعتقد ريمي تافين، المدير التقني للمحركات في رينو، أنّ خطة الفريق التي تقتضي التحسن بنصف ثانية خلال عطلة الشتاء قد تمت بنجاح.

وعندما سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حول تقليص الفارق بينهم وبين مرسيدس إلى النصف كما كانت رينو تأمل، أجاب تافين قائلاً: "لكي نكون منصفين فإن المقارنة مع مرسيدس صعبة جداً. إذ أعتقد أنهم يخبؤون قوتهم الحقيقية، وسيظهرونها ربما في القسم الثالث من التجارب التأهيلية".

وأضاف: "لكن، نحن نعرف الوجهة التي يجب أن نصل إليها، ونعرف الهدف المنشود، ونحن الآن في النقطة التي ندرك فيها أننا قادرون على الوصول لها".

وتابع: "المفاهيم مطروحة على الطاولة، لدينا بعض الحقائق المؤكدة من خلال أجهزة الاختبارات حيث أثبتنا أنّ الحصول على أكثر من نصف ثانية خلال عطلة الشتاء أمرٌ ممكن. لقد قمنا بذلك. وما علينا سوى القيام بالمزيد من الخطوات".

ثانية واحدة هي الهدف

يعتقد سيريل أبيتبول المدير العام للقسم الرياضي في رينو، أنّ نصف الثانية التي حققتها رينو تعتبر أكبر قفزة قام بها أيّ مُصنع آخر- إذ يأمل في تحقيق خطوة مماثلة مرةً أخرى في وقت لاحق هذا العام.

وقال: "لا توجد لدينا أية إشارة واضحة لمقدار تحسن الآخرين إلى حد الآن. لقد سمعت بعض الأخبار من هنا وهناك، ولكن لا شيء مؤكد بعد".

وأضاف: "نصف ثانية هي أكبر من أيّ تحسن قامت به فيراري ومرسيدس على حدّ علمنا. كما أنني لا أملك أيّ فكرة عن مقدار تحسن محرك هوندا، فهم لا يزالون لغزاً بالنسبة لنا".

وعندما سُئِل عمّا إذا كان يأمل في تحقيق قفزة بنصف ثانية إضافية في هذا الموسم، قال: "هذه هي خطتنا، وهذا هو هدفنا".

وأضاف: "نسعى لاكتساب ثانية واحدة بالمقارنة مع محرك الموسم الماضي، كما نسعى لتحقيق بعض المكاسب الأخرى أيضاً، والتي لا يمكن وضع أرقام دقيقة لها لأننا لا نزال في مرحلة البحث عن قاعدة أساسية للهيكل الجديد. ولكن هناك أيضاً توقعات للحصول على مكاسب من جهة هيكل السيارة".

البرنامج التطويري

كما أكّد تافين أنّ اقتراب رينو من مرسيدس وفيراري لن يوهمها بأنها في مستوى واحد معهما حتى الان.

وقال: "أعتقد أننا أقرب لهما – لكن الفجوة لا تزال موجودةً، فنحن أبعد من قول ذلك، اعتماداً على كيفية تقييم هذا الموسم والخطوات التي يمكننا القيام بها، أعتقد أن الهدف لا يزال بدءًا من موسم 2017، هو التنافس معهما إذا ما قمنا بتصنيع سيارة جيدة بشكل عام".

واختتم قائلاً: "ولكي نكون منصفين، إذا كنا لا نزال نعمل مع ريد بُل، فربما ستكون منافسة على اللّقب، فلا أعتقد أنها فقدت مهاراتها في بناء سيارة قادرة على الفوز".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث تجارب برشلونة الثانية
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة