رينو واثقة من المحافظة على مواضع قوة لوتس

يثق فريق رينو بأنّ سيارته "آر.أس16" قد حافظت على نقاط قوّة سيارة الموسم الماضي "لوتس إي23"، بيد أنّ السيارة الحاليّة ستستفيد من عمليّة تطوير أكبر وأسرع خلال موسم 2016.

على الرُغم من الأوقات الماليّة الصعبة التي مرّ بها الفريق الموسم الماضي، إلّا أنّ جميع المراقبين أثنوا على سيارة "إي23" التي بقيت تنافسيّة على مدار الموسم، لا سيما عندما تمكّن السائق الفرنسي رومان غروجان من تحقيق المركز الثالث على متنها خلال سباق جائزة بلجيكا الكُبرى.

وقامت رينو بشراء الفريق أواخر العام الماضي إذ تمّ استبدال وحدة طاقة مرسيدس بتلك المُعتمدة من قبل الصانع الفرنسي، حيث يرى الطاقم الهندسي بعد نهاية التجارب الشتوية الأولى بأنّ السيارة قادرة على تحقيق نتائج جيدة خلال موسم 2016.

وعندما سُئِل المُدير التقني في رينو نيك شيستر من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عمّا إذا كانت سيارة رينو حافظت على نقاط قوّة السيارة السابقة، أجاب قائلاً "أعتقد ذلك".

وأضاف "إنّ تعليقات السائقين كانت إيجابيّة إذ قالا بأنّ السيارة ثابتة ويُمكن التنبؤ بحركتها. وهما سعيدان بتوازنها. لذلك كانت بداية جيدة".

وأكمل "بكل تأكيد، فنحن نرغب بالحصول على المزيد من التماسك والارتكازيّة، مع العديد من مجالات التطوير التي ينبغي القيام بها".

وتابع قائلاً "لم نحصل على مُؤشر واضح حيال تنافسيّة الفرق كون الجميع استعملوا كميّات مُختلفة من الوقود، فضلاً عن عدم استخدامهم لنفس نوعيّة الإطارات. لذلك من الصعب جدًا معرفة الترتيب".

عمليّة التطوير

لم تُساعد المشاكل الماليّة فريق لوتس على تطوير سيارته في الموسم الماضي، ولكن لا يجب أن تُشكّل هذه المُشكلة عائقًا أمامه وذلك بفضل الميزانيّة الكبيرة التي تتمتّع بها رينو.

بالرُغم من ذلك يرى شيستر بأنّ فريقه يحتاج إلى بعض الوقت من أجل تعويض ما فاته في الماضي.

وقال "أعتقد بأنّ الأمر الذي سيستغرق وقتًا طويلاً هو الأمور الإدارية في المصنع. لقد تأثّر القسم الانسيابي جرّاء المشاكل الماليّة، لذلك سيستغرق الأمر بعض الوقت من أجل العودة إلى سرعتنا المعهودة".

من جانبٍ آخر، يرى شيستر بأنّ حظيرته ستكون قادرة على جلب تحديثات على مدار السنة بنفس نسق منافساتها.

وقال "أعتقد ذلك. سيكون هُناك قليلاً من التأخّر في البداية، ولكننا بعد ذلك سنحصل على تطوّرات طبيعيّة على السيارة".

وأكمل "رُبما لن نكون قادرين على وضع العديد من الأمور الجديدة على السيارة، لأنه في حال فعلنا ذلك، فإننا نكون حينها نضرّ بسيارة 2017. يجب أن نُبقي ذلك في الاعتبار".

واستطرد قائلاً "ولكن الشيء الجميل بالنسبة لإنستون وفيري هو أن التعاون طويل الأمد بينهما من أجل تجهيز كُلّ شيء معًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم رينو