رينو واثقة أن الفرق الكبيرة "لن تخطف" قوانين 2021 لصالحها

عبر سيريل أبيتبول مدير فريق رينو في الفورمولا واحد عن ثقته بأن الفرق الكبيرة لن تحاول "خطف" قوانين 2021 وإدارتها لمصالحها الخاصة، وذلك خلال اجتماع في باريس اليوم الأربعاء.

رينو واثقة أن الفرق الكبيرة "لن تخطف" قوانين 2021 لصالحها

سيخوض مدراء فرق البطولة ومسؤولون في إدارة الفورمولا واحد والاتحاد الدولي للسيارات "فيا" اجتماعات متواصلة لمحاولة تحديد ملامح القوانين الجديدة التي ستغير من وجه الفئة الأولى بدءاً من موسم 2021.

وهناك أمل بأن يمهد اجتماع اليوم الطريق أمام المجلس العالمي لرياضة السيارات كي يوقّع الحزمة الجديدة من القوانين قبل 31 أكتوبر/تشرين الثاني الجاري وهو الموعد النهائي لحسم المسألة.

لكن وعقب بعض الاعتراضات من قبل فرق الصدارة حيال تفاصيل حزمة القوانين، ساد شعور بالقلق من صعوبة التوصل إلى اتفاق يرضي الجميع ما قد يترك الرياضة أمام مشكلة عويصة فيما يتعلق بالاتجاه الذي ستتبعه.

وبينما من المرجح أن تنقسم الفرق إلى معسكرَين اثنين فيما يتعلق بما ترغب به من تعديلات، لكن يرى أبيتبول أنّ الوقت أمام أي اعتراض على القوانين قد مضى منذ فترة طويلة.

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لا أعتقد أن أي طرف في الوقت الراهن، وأنا أتكلم من الناحية الاقتصادية للرياضة، قادر على تحمّل إمكانية تهديد سير العملية الحالية".

وأكمل: "لا أعتقد أنه بوسعك ’خطف’ القوانين وإدراتها لصالحك، فقد يتسبب ذلك بالكثير من الفوضى فقط لأن فريقاً واحداً يودّ ذلك. لقد تجاوزنا هذه المرحلة. تلك الأيام باتت خلفنا ولدي ثقة في أن المنطق السليم سيسود، وسنتوصل إلى إجراءات مناسبة مع نهاية الشهر".

من جهته، يرى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنه من الممكن إيجاد حلول ترضي الجميع، مع اقتراب الموعد النهائي، وذلك للتركيز على مواصلة العملية التطويرية.

فقال: "أعتقد أن الأمر الجيد فيما يتعلق بالمواعيد النهائية أنها تجبر الجميع على التركيز والانتباه".

وأكمل: "أعتقد أننا في الحقيقة بحاجة لأن يحاول جميع الأطراف تحقيق ذلك. في بعض الأحيان تكون المساومة الحقيقية في أن يشعر كلا الطرفان أنهما خسرا بعض الشيء، ونأمل أن يكون هناك ما يكفي من النية من قبل الجميع للتوصل إلى اتفاق بحلول نهاية الشهر".

اقرأ أيضاً:

أما غونتر شتاينر مدير فريق  هاس فقد أبدى حذره من أن "فيا" وليبرتي ميديا بحاجة لحماية جوهرالفورمولا واحد خلال عملية صقل قوانين 2021.

حيث قال: "نعم هناك اختلاف في وجهات النظر. لكن في نهاية المطاف أعتقد أن ’فيا’ تقدر ما ترغبه كل الأطراف، وستحاول الوصول إلى حلّ  يوم الأربعاء".

وأكمل: "آخر ما نود خسارته هو جوهر الفورمولا واحد، والذي يعني قدراً من الحرية، وفي حال كانت جميع السيارات متماثلة، فإن الفرق الكبرى ستحافظ على أفضليتها الكبيرة. ومن ثم سنخسر الاهتمام لأن الجميع يمتلك السيارة نفسها".

واختتم: "لذا، أحاول أن أتخذ موقفاً معتدلاً وأن أقول ما يتماشى مع المنطق العام، الأمر الذي لم يعد يبدو أنه أمر جيد بطبيعة الحال!".

اقرأ أيضاً:

المشاركات
التعليقات
ماسي يعترف بأن إنهاء سباق اليابان مبكراً كان أمراً "مؤسفاً"

المقال السابق

ماسي يعترف بأن إنهاء سباق اليابان مبكراً كان أمراً "مؤسفاً"

المقال التالي

الموافقة على طلب تغيير اسم فريق تورو روسو

الموافقة على طلب تغيير اسم فريق تورو روسو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1