اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

رينو: نعلم كيفية معالجة مشاكل وتيرة السباق

قال بوب بيل المدير التقني لدى الصانع الفرنسيّ رينو أنّ الفريق المتمركز في إنستون يعلم ما عليه فعله لتحسين وتيرة السباق لسيارته "آر.أس.17" – إذ أنّ الأمر الآن بات يعتمد على التحديثات الجديدة التي سيعتمدها الفريق.

جوليون بالمر، رينو وفرناندو ألونسو، مكلارين هوندا

الصورة من قبل: زاك موجر/ صور لات

نيكو هلكنبرغ، رينو
سيرغي سيروتكين، رينو
ماركوس إريكسون، ساوبر وفرناندو ألونسو، مكلارين هوندا وجوليون بالمر، رينو
سيرغي سيروتكين، رينو
سيرغي سيروتكين، رينو

تأهّل نيكو هلكنبرغ في المركز السابع خلال السباقين الأخيرَين، لكن في كلتا المناسبتين عانى الألمانيّ لإيجاد وتيرةٍ جيّدة في أجواء السباق ما تسبّب في خسارته للعديد من المراكز، حيث أكمل سباق الصين في المركز الـ12 وحلّ تاسعًا في البحرين.

"نحن بحاجةٍ إلى الحصول على مزيدٍ من السرعة في أيام الأحد، إذ نفتقر لوتيرة السباقات" قال بيل لموقعنا «موتورسبورت.كوم»، وأضاف: "نعلم ذلك قبل خوضنا للسباقات. إذ نملك رؤية منطقية حول أماكن وأسباب خسارتنا، لذا يتعيّن علينا فقط المُضي قُدمًا وجلب القطع التي من شأنها استعادة ما نفتقر إليه. فالأمر مزيجٌ بين الإطارات والانسيابيّة وكيفية عملهما تحت جميع الظروف".

وتابع: "نعلم ما نحن بحاجةٍ إلى القيام به. إذ أنّ ما كنّا غير قادرين على فعله هو تقديم وتيرة جيّدة على الحلبة، إذ نأمُل تحقيق ذلك من خلال جلب القطع الجديدة المناسبة والاستفادة من تلك التحديثات. تلك هي خطوتنا التالية".

في المقابل يبدو بيل متشجّعًا بالوتيرة التي أظهرها الفريق على مدار اللفّة الواحد حتّى الآن، حيث قال: "الوتيرة الأساسيّة للسيارة حاضرة. إذ ما كان ليكون بوسعنا التأهّل في هذا المركز لو لم تكُن كذلك. ما لا نملكه هو مجال تشغيلٍ ثابت يمنحنا ذات المستوى من الأداء والوتيرة على المسافات القصيرة والطويلة، وهذا هو الهدف الذي نسعى لبلوغه".

كما عبّر بيل عن ثقته في أنّ جميع التغييرات التي أجريت في إنستون وفيري عملت بشكلٍ جيّد كما كان مخططًا، إذ أنّ الفريق يسير في الاتّجاه الصحيح.

حيث قال: "نحن في وضعٍ أفضل بكثيرٍ بكلّ تأكيد ممّا كنّا عليه في ذات الوقت من العام الماضي. لسنا في الموقع الذي نرغب بالتواجد فيه كما هو مُخطّط، لكنّنا نتّجه إليه بخطوات حثيثة".

واختتم بالقول: "نملك برنامجًا مستمرًا لتطوير المحرّك والذي يتمثّل في جلب قطعٍ جديدة إلى الحلبة، مع شرائح مختلفة للمحرّك عندما نشعر أنّنا بحاجةٍ إلى ذلك. لكن في الوقت الحالي لا تكمن مشكلتنا في أداء المحرّك، إنّما أداء الهيكل هو السبب في تراجعنا".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تحليل: على مكلارين السعي لتصبح النسخة الجديدة من "ويليامز"
المقال التالي تحليل تقني: خطّة مكلارين لزيادة الارتكازيّة على القسم الخلفي

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط