رينو: نحن ضحية "جانبية" في حرب محركات الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
رينو: نحن ضحية
11-10-2018

ترى رينو أنها باتت "ضحية" جانبية في حرب المحركات ما بين مرسيدس و فيراري هذا الموسم.

بدأ المصنع الفرنسي موسمه بشكل قوي، إذ بدت رينو مستعدة لتصدر أفضل البقية خلف فرق الصدارة قبل العطلة الصيفية.

لكن أداءها بدأ يخبو، حيث أشار نيكو هلكنبرغ سائق رينو في اليابان، أن فريقه لم يعد سريعاً بما يكفي لمنافسة خصومه الرئيسيين.

حيث أوضح سيريل أبيتبول مدير مشروع رينو في الفورمولا واحد أن عدة عوامل ساهمت في معضلة العلامة الفرنسية لعل أهمها اعتماد الفريق على المواصفات الأقدم للمحرك بالرغم من تقديم المواصفات الأحدث، وذلك ما أضر بالأداء.

فقال: "نحن نرى أننا ضمن معركة محتدمة للغاية لفرق الوسط حيث تستفيد أغلب السيارات حولنا من قوة الجر والتحديثات من مصنّعي الصدارة مرسيدس/فيراري – اللذين يخوضان بالفعل معركة البطولة".

وأكمل: "من وجهة نظري، نحن بتنا تقريباً ضحية جانبية. لقد رأينا النتائج الجانبية لتفوق فيراري على مرسيدس في مرحلة ما، ومن ثم معدل التطوير المرتفع جداً من قبل مرسيدس للحاق بغريمتها مرة أخرى".

وتابع: "تحت القوانين الحالية، كان لذلك وقع إيجابي على جميع الفرق الزبائن، لذا فإن فورس إنديا، هاس وساوبر حصلت على كسب في الأداء جراء المعركة بين المصنّعين (مرسيدس وفيراري)".

واستكمل: "نحن في عزلة. وتلك ليست مشكلة لأننا مصنّع كذلك، لدينا القدرة الكاملة والمسؤولية كذلك، لكن علينا المضي قدماً في تطوير كل شيء".

من جهة أخرى، يرى أبيتبول أن وضع المحرك الحالي قد غطى على تحسينات الهيكل.

فقال: "هناك تطويرات على الهيكل، لكنه لا يتطور بمعدل يمكنه التعويض، نظراً لمعدلات تطوير فرق الصدارة أو بسبب قلة التطوير لناحية المحرك، نظراً لأننا لم نغير خصائص المحرك في سيارتنا منذ مونتريال".

وتابع: "لكن إضافة إلى ذلك، قد لا تكون السيارة ضمن أقصى قدراتها لأننا نقوم بالكثير من التطويرات".

واسترسل: "ربما علينا العودة إلى بعضها، وربما لدينا بعض التطورات التي لا تعمل بالطريقة التي نريدها، لذا من الصعب للغاية منح استنتاج دقيق. لكن من العدل القول أننا لسنا مسرورين من موقعنا الحالي".

بالمقابل، أوضح أبيتبول أن رينو استنتجت بطبيعة الحال ضرورة رفع قوة وحدة طاقتها لموسم 2019 المقبل، إضافة إلى ضمان عمل مصنعها في إنستون بشكل أفضل.

فقال: "نحن نرى أنه لا يمكننا تحمل عدم الضغط بشكل هائل لناحية تطوير المحرك إذ نحن نتطلع قدماً إلى هذه الأهداف للموسم المقبل وتلك الأهداف ستكون عدوانية للغاية".

وتابع: "من ناحية الهيكل، علينا تقبل فكرة أنها عملية طويلة الأمد ومصنعنا في إنستون نما بسرعة كبيرة".

وأضاف: "لكن، لا يتعلق الأمر بالحجم فقط، بل بطريقة تفاعل الأشخاص مع بعضهم البعض، إذ يقوم مارسين بودولسكي الآن بالإدارة الكاملة في إنستون".

واختتم: "إنه يقود خطة التغيير في إنستون. أعتقد أننا ركزنا حتى الآن وبشكل كبير على عملية التوسع: لكن الأمر لا يتعلق فقط بذلك، بل بالكفاءة وذلك ما سيركز عليه مارسين للموسم المقبل".

فورمولا 1 - المقال التالي
هاس: رينو "تحاول أي شيء" عدا التركيز على سيارتها

المقال السابق

هاس: رينو "تحاول أي شيء" عدا التركيز على سيارتها

المقال التالي

"فيا" تُوضّح قانون الحركتين الدفاعيّتين في الفورمولا واحد

"فيا" تُوضّح قانون الحركتين الدفاعيّتين في الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة