رينو منفتحة على إبقاء بالمر في حال "حسّن مستواه" هذا الموسم

أوضحت رينو أنها منفتحة على إبقاء جوليون بالمر ضمن صفوفها لموسم 2018، في حال تمكن من رفع الإحباط في أدائه خلال النصف الثاني من هذا الموسم.

عانى بالمر خلال السباقات الـ 11 الأولى لهذا الموسم، إذ لم ينجح في تسجيل أية نقطة أو مجاراة زميله نيكو هلكنبرغ خلال التجارب التأهيلية، إذ تمكن الأخير من الوصول إلى القسم الثالث من التصفيات ست مرات مسجلاً 26 نقطة محتلاً المركز العاشر في الترتيب العام.

وينتهي عقد بالمر مع نهاية هذا الموسم، إذ تضع رينو روبرت كوبتسا نصب عينيها كسائق محتمل للقيادة موسماً كاملاً خلف مقود سيارتها، خاصة بعد أن اختبر لصالح العلامة الفرنسية خلال تجارب وسط الموسم في المجر.

وكان سيريل أبيتبول مدير الفريق قد طمأن بالمر حيال عدم وجود أية تغييرات مفاجئة في موقعه، عقب التكهنات التي سرت سابقاً من أنه قد يفقد مقعده مع رينو.

إضافة إلى ذلك، أوضح أبيتبول أنه وبالرغم من تواجد كوبتسا كمرشّح، لكن رينو قد تحتفظ بخدمات بالمر في حال أظهر تحسناً خلال النصف الثاني من الموسم.

"بصراحة، في حال تمكن من تحسين مستواه، وهو ما فعله الموسم الماضي، فسنكون منفتحين على علاقة مستقبلية بينه وبين الفريق لموسم إضافي" قال أبيتبول لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأكمل: "الثبات سيكون عاملاً جيداً للفريق. إذ نرغب بألا نضطر إلى تغيير سائقي الفريق".

وأضاف: "قد تسير الأمور لصالح بالمر، لكن في النهاية، المسألة بأكملها تقع بين يديه".

وتابع: "إنه يعلم أنه ضمن عقد لمدة موسم واحد، ويتفهم تماماً أنّ الفريق عليه تقييم خياراته المستقبلية".

حلقة معيبة

من جهة أخرى، يرى أبيتبول أنّ بالمر أظهر علامات لأداء قويّ لكنه فقد الثقة بنفسه وهو يدور ضمن حلقة مفرغة مكرراً الأخطاء نفسها.

حيث قال: "لقد رأينا أموراً جيدة للغاية منه، سواء خلال التجارب الشتوية أو الموسم".

وأكمل: "إنه قادر على استخلاص سرعة جيدة من السيارة، والقيام بعمل جيد إضافة إلى تقديم بيانات دقيقة للفريق".

وتابع: "في الوقت عينه، عانى من مجموعة أخطاء وفرص ضائعة – خاصة مع مشاكل الموثوقية".

وأضاف: "كل تلك العوامل قللت من ثقته بنفسه وقدرته على مجابهة الصعوبات التي يواجهها أي سائق خلال أسبوع السباق".

واختتم: "تلك المشاكل بدأت تكبر مثل كرة الثلج لتنتهي بالوضع الحالي. إنني أحاول حمايته وتأكيد دعم الفريق الكامل له بشكل يومي – وذلك بهدف استعادة ثقته بنفسه وبالفريق. وذلك ليس عملاً ينتهي في يوم واحد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جوليون بالمر
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة