رينو: منع ريد بُل مشاركة ريكاردو في التجارب معنا تُظهر "خوفها"

المشاركات
التعليقات
رينو: منع ريد بُل مشاركة ريكاردو في التجارب معنا تُظهر
23-01-2019

ترى رينو أنّه من المثير للإطراء أنّ ريد بُل لم تسمح لدانيال ريكاردو بالمشاركة في التجارب مع فريقه الجديد لموسم 2019 في مرحلة مبكّرة كون ذلك يعني بأنّ الحظيرة النمساويّة "خائفة".

غادر ريكاردو صفوف ريد بُل راعيته طويلة الأمد لينضمّ إلى رينو لموسم 2019، لكنّه لم يحصل على الموافقة لخوض تجارب أبوظبي مع الصانع الفرنسي نهاية العام الماضي.

وزار الأسترالي بعد ذلك مصنع رينو كجزء من تحضيراته، لكنّه لن يقود على الحلبة للمرّة الأولى إلّا في إسبانيا الشهر المقبل على السيارة الجديدة.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان ريكاردو قد قدّم بالفعل مساهمة ملموسة، أجاب مارشين بودكوفسكي المدير التنفيذي لفريق رينو: "دائمًا ما هناك أشياء تتعلّمها من التعامل مع سائق".

وأضاف: "تواجد في جهاز المحاكاة وكان مع المهندسين. من الصعب الحكم كونه لم يقد السيارة بعد".

وأردف: "وددنا لو قاد السيارة في أبوظبي، لكنّنا لم ننجح في تحقيق ذلك. نحن محبطون لأنّه لم يكن بوسعنا الحصول على ردود فعله حيال سيارة العام الماضي كون ذلك كان ليكون مفيدًا للغاية بالنسبة إلينا".

وأكمل: "حقيقة عدم حدوث ذلك – ومن دون توجيه أيّة أصابع (اتّهام) صوب أيّ أحد – فإنّ ذلك مثير للإطراء كونه يعني أنّ الآخرين خائفون منّا ولا يريدون منحنا أيّ شيء قد يمثّل أفضليّة على صعيد الأداء".

وكان ريكاردو الفائز بسبعة سباقات قد فاجأ الجميع في الصيف الماضي عندما قرّر مغادرة ريد بُل لصالح رينو التي عادت إلى البطولة بفريقها المصنعي في 2016 وحظيت بعلاقة تزويد محرّكات متقلّبة مع العلامة النمساويّة.

وقال بودكوفسكي: "ريكاردو فائزٌ بالسباقات. يجلب لنا خبرة ليست لدينا في الفريق الآن".

وأضاف: "عمل مع فريق صدارة لعدّة أعوام، لذلك سيجلب إلينا بعض الفهم الإضافي على صعيد وجهة وتطوير السيارة، والإعدادات وتلك معارف مفيدة بالنسبة إلينا".

وأكمل: "مثّل قدوم شخصٍ مثل دانيال دفعة تحفيزيّة كبيرة لجميع العاملين في الفريق، ومن الواضح أنّ ذلك بسبب أنّه دانيال، السائق والشخص الذي هو عليه".

وأردف: "كما أنّه فائزٌ بالسباقات، وقدم من فريق يُنافس على الانتصارات وأحيانًا البطولات، وهو يؤمن بمشروعنا وينضمّ إلى فريقنا في هذه المرحلة".

وأكمل: "ذلك يقول الكثير حول مشروعنا وحول ما نحاول بناءه هنا وكلّ شيء يسير معًا".

المقال التالي
مكلارين قدمت تصميماً فريداً لسباقات الجائزة الكبرى لموسم 2050

المقال السابق

مكلارين قدمت تصميماً فريداً لسباقات الجائزة الكبرى لموسم 2050

المقال التالي

إيرفاين: فيتيل سائقٌ بخصلة واحدة ولا يستحقّ كلّ هذا التقدير

إيرفاين: فيتيل سائقٌ بخصلة واحدة ولا يستحقّ كلّ هذا التقدير
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1