رينو: مكلارين ستمثّل معيارًا بالنسبة إلينا

قال الفرنسي سيريل أبيتبول المدير العام لفريق رينو أنّ مكلارين ستُمثّل "معيارًا" بالنسبة للصانع الفرنسي بعد الإعلان عن صفقة تزويد الحظيرة البريطانيّة بالمحرّكات خلال المواسم الثلاثة المقبلة.

ضمن سلسلة من الإعلانات المتتالية في بادوك جائزة سنغافورة الكبرى، أكّدت رينو إنهاء صفقة تزويدها لفريق تورو رورسو والانتقال إلى توفير محرّكاتها لمكلارين بدءًا من العام المقبل، وذلك بعد أن فكّت الأخيرة ارتباطها رسميًا بهوندا.

وقال أبيتبول المدير العام لفريق رينو أنّ هذه الصفقة ستساعد الحظيرة الفرنسيّة، التي عادت للمشاركة في البطولة بفريقها الخاص العام الماضي، في بلوغ هدفها الأساسي المتمثّل في امتلاك فريقٍ قادرٍ على الفوز بالسباقات في 2020.

وقال أبيتبول: "تُعدّ مكلارين فريقًا مُلهمًا يمتلك سائقَين موهوبين وهو ما لن يُساعد فقط على تطوير المحرّك، بل سيُمثل معيارًا لعمليّة البناء الحاليّة لهيكلنا".

وتابع: "هذه بداية جديدة حماسيّة مع فريقٍ فائزٍ بالبطولة لا يزال متعطّشًا للعودة إلى سابق أمجاده".

وأكمل: "هذا الاتّفاق يتماشى بشكلٍ مثالي مع استراتيجيّتنا متوسّطة الأمد ومع هدفنا بالتواجد في موقعٍ يخوّل لنا تحقيق الفوز كفريق في 2020".

وأردف: "نتطلّع قدمًا لرؤية علامة رينو على سيارة مكلارين في العام المقبل والتسابق مع شركائنا الجدد على المسار".

من جانبه وصف جيروم سترول رئيس رينو سبورت الصفقة بالقرار "الاستراتيجيّ" الذي سيوفّر مكاسب تفوق تلك التقنيّة والرياضيّة.

وقال حيال ذلك: "هذا قرارٌ استراتيجي لرينو سبورت ريسينغ، هذه هي المرة الأولى التي تعمل فيها رينو مع مكلارين ونحن فخورون بالتوصّل إلى اتّفاق مع فريقٍ يملك تاريخًا غنيًا في الفورمولا واحد".

وأضاف: "هذه الشراكة لن تقتصر على الجانبين التقني والرياضي، بل تتضمّن مكاسب تسويقيّة وتواصليّة أيضاً".

وأكمل: "نعلم أنّ مكلارين ستدفعنا بقوّة على المسار وهذه المنافسة ستُفيدنا جميعًا".

أمّا زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين فقد قال بأنّ فريقه سيحصل على الاستقرار الذي يحتاجه لمواصلة العمل على هيكل سيارة 2018 "من دون تردّد".

وقال حيال ذلك: "كمنظّمة عملت مكلارين بجدٍ دائمًا من أجل تشكيل شراكات مستديمة مع مزوّديها التقنيّين".

وتابع: "نحن مقتنعون بأنّ بوسعنا تقديم إضافة إلى رينو سبورت ريسينغ أثناء عملنا معًا لتطوير وحدة الطاقة الحاليّة لتُصبح فائزة بالسباقات بشكلٍ متواتر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة