رينو: مكاسب هوندا ستتباطأ نتيجة واجبها تجاه ريد بُل

المشاركات
التعليقات
رينو: مكاسب هوندا ستتباطأ نتيجة واجبها تجاه ريد بُل
28-01-2019

يعتقد الصانع الفرنسي رينو بأنّ تقدّم هوندا ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد سيتباطأ نتيجة الحاجة المتزايدة للموثوقيّة ضمن شراكتها الجديدة مع ريد بُل.

بالرغم من أنّ ريد بُل تأمل بأن تتمكّن هوندا من مواصلة تحقيق قدر المكاسب الذي أظهرتها في 2018 ضمن وحدة طاقتها، إلّا أنّ سيريل أبيتبول المدير الإداري لرينو في الفورمولا واحد يُشكّك في ذلك.

ويعتقد الفرنسي بأنّ هوندا تحسّنت أكثر نتيجة اعتمادها لسياسة تقديم تحديثات طبيعيّة لمحرّكها خلال موسم 2018، بالرغم من أنّ تلك المكوّنات الجديدة تسبّبت في عقوبات على شبكات الانطلاق.

إذ استخدم كلٌ من برندون هارتلي وبيير غاسلي ثمانية محرّكات احتراق داخلي وشواحن توربينيّة وأنظمة "ام.جي.يو-اتش" وهو ضعف ما استخدمه أيّ سائقٍ آخر في الوقت الذي تنصّ فيه القوانين على استخدام ثلاث وحدات طاقة فقط قبل الشروع في العقوبات.

وبحديثه إلى موقعنا "موتورسبورت.كوم" يعتقد أبيتبول بأنّ تحسّن هوندا سيتراجع حالما سيتعيّن عليها الاقتصار على ثلاثة محرّكات في العام مثل البقيّة المصنّعين.

وقال بخصوص ذلك: "بالنسبة لهوندا فيُمكنها إنفاق ما تريد في المصنع ويُمكنها اختيار تقديم أيّ عدد محرّكات تريده هذا العام (2018)، لكن سيتعدّل الأمر بشكلٍ طبيعي لو أرادت الحصول على عقوبات محرّكات أربع أو خمس مرّات في الموسم المقبل".

وأضاف: "لا أحد يتذمّر عندما يحدث ذلك لتورو روسو، لكنّني أتوقّع المزيد من الضجّة عندما قد يحدث ذلك لريد بُل. سيُبطئها ذلك بشكلٍ طبيعي".

وأكمل: "في حال أرادوا الامتثال للقوانين، فستكون لهم فرصتان أو ثلاث على أقصى تقدير لتحسين وحدة الطاقة خلال الموسم، مثلما حدث معنا (في 2018)".

وكانت رينو قد أتاحت الخصائص "سي" الثالثة من وحدة طاقتها لموسم 2018 لزبائنها بعد العطلة الصيفيّة، لكنّ ريد بُل فقط اختارت استخدامها.

وفي حين أنّها وفّرت تحسّنًا كبيرًا في الأداء، إلّا أنّ مخاوف من ناحية الموثوقيّة رافقتها وهو سبب اقتصار الفريق المصنعي لرينو إلى جانب مكلارين على استخدام الخصائص الثانية حتّى نهاية الموسم.

وقال أبيتبول: "كان ذلك ليعني المزيد من التقدّم، بل وحصلنا على ذات الفرصة مثل هوندا".

وأضاف: "لكنّنا ضمن معركة مصنّعين، ونعلم أنّ الحصول على عقوبات على شبكة الانطلاق سيكون له تأثيرٌ حاد على قدرتنا على تحقيق النقاط وبالتالي تأمين موقعنا في البطولة. لهذا السبب لم نرغب في استخدام التحديث".

وأردف: "تُمثّل هوندا تهديدًا بشكلٍ ما، لكنّها تهديدٌ مثل الجميع. أتوقّع أن يتباطأ تقدّم ذلك التهديد وأثق في المكاسب التي حقّقناها خلال هذا الشتاء".

المقال التالي
بيريز: الناس "اعتادوا" على مستوى أدائي

المقال السابق

بيريز: الناس "اعتادوا" على مستوى أدائي

المقال التالي

فرق الفورمولا واحد الكبيرة يجب أن تكون "مُحفّز" ساوبر

فرق الفورمولا واحد الكبيرة يجب أن تكون "مُحفّز" ساوبر
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1