رينو "معجبة" بالتقدم الذي حققه محرك فيراري

المشاركات
التعليقات
رينو
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
19-07-2018

اعترف سيريل أبيتبول مدير قسم الفورمولا واحد لدى رينو أنّه "معجب" بالتقدم الذي أحرزته وحدة طاقة فيراري خلال الأسابيع الماضية.

سيباستيان فيتيل، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس
سيباستيان فيتيل، فيراري وفالتيري بوتاس، مرسيدس
كيمي رايكونن، فيراري ونيكو هلكنبرغ، رينو
سيباستيان فيتيل، فيراري
نيكو هلكنبرغ، رينو

على الرغم من أنّ رينو قدمت ما يمكن اعتباره تحديثاً هاماً خلال جائزة كندا الكبرى، لكن لا يبدو أنها أغلقت الفارق بعد خلف فريقَي الصدارة.

في سيلفرستون، كان من الواضح أنّ محرك رينو متأخر، إذ لم تكن ريد بُل قادرة على تقديم الوتيرة الكافية للاحتفاظ بمركزها.

حيث قال أبيتبول في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "إنني معجب بالفعل بأداء منافسينا، إنني معجب بعملنا الذي نقوم به، لكنني معجب كذلك بالعمل الذي يقومون به. ما الذي يقومون به في الحقيقة هو السبب في بقاء الفارق أمامنا".

وأكمل: "أعتقد أنّ فيراري بشكل خاص، قدمت خطوة هامة للغاية خلال السباقات الأخيرة، مع العمل الذي قام به فريقها وفرق الزبائن كذلك. ذلك أمر واضح بالفعل، وعلينا التفكير بذلك الأمر أثناء إكمال مهماتنا والعمل على أولوياتنا. علينا تقديم ما يتوجب علينا تقديمه لناحية القوة".

بالمقابل، أوضح أبيتبول أنّ الفارق خلف محركَي الصدارة بدا أوضح في سيلفرستون، نظراً لأنها حلبة متطلبة للقوة، كنتيجة لارتفاع مستويات الارتكازية وتماسك الإطارات مقارنة بالمواسم الماضية.

سيلفرستون "جديدة"

أشار ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل سابقاً أنّ المحركات الفرنسية تفتقر من (70 إلى 80 حصاناً بخارياً) ما أصبح يشكل "معاناة" على تلك الحلبة بالذات.

فقال أبيتبول: "من المذهل الآن كمية التغييرات التي تشهدها الحلبات. بشكل خاص هذا الموسم، مع التطويرات الانسيابية والإطارات التي تمتلك المزيد من التماسك، لكن هناك الكثير من الحلبات التي تمّ تجديدها".

وأكمل: "لا نعلم على الدوام ما يمكن توقعه من الحلبات التي تمت إعادة سفلتتها. وكان من المفاجئ حقاً رؤية كمية التماسك التي تقدمها سيلفرستون المجدّدة، إضافة إلى الفترة الإجمالية خلال اللفة الواحدة التي يمكن قطعها مع الضغط الكامل على دواسة الوقود".

وأضاف: "ذلك ما يجعلها إحدى أكثر الحلبات حساسية لقوّة المحرك حتى الآن. منذ عدة سنوات كان الجميع يعتقد أن مونتريال هي أكثرها التي تعتمد على قوة المحرك. لكنها ’مجرّد مزحة’ الآن مقارنة مع النمسا أو سيلفرستون".

واختتم: "لذا، أعتقد أنّ بعض التعليقات من قبل السائقين تحتاج إلى وضعها ضمن سياقها من ناحية تطوّر الحلبة نفسها. لم نكن بالضرورة نتوقع ذلك من سيلفرستون، لكنّ الحقيقة أن هذه هي سيلفرستون جديدة".

فورمولا 1 - المقال التالي
تحليل: لماذا يُعدّ لوكلير جاهزًا للانضمام لفيراري

المقال السابق

تحليل: لماذا يُعدّ لوكلير جاهزًا للانضمام لفيراري

المقال التالي

فريق هاس يرغب بمعرفة "جميع الحقائق" قبل اتّخاذ قرارٍ بشأن فيروتشي

فريق هاس يرغب بمعرفة "جميع الحقائق" قبل اتّخاذ قرارٍ بشأن فيروتشي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن , فريق رينو اف1
الكاتب خلدون يونس
نوع المقالة أخبار عاجلة