رينو مستعدة لمساعدة بالمر على إيجاد مقعدٍ بديل في العام المقبل

أشار سيريل أبيتبول مدير فريق رينو إلى أنّ الصانع الفرنسي بوسعه مساعدة جوليون بالمر على تأمين مقعدٍ بديل لإكمال مسيرته في رياضة السيارات العام المقبل.

أكّدت رينو يوم السبت الماضي أنّ بالمر لن يُنهي الموسم ضمن صفوف الفريق، إذ سينتقل كارلوس ساينز الإبن إلى قلعة إنستون خلال السباقات الأربعة الأخيرة من الموسم قُبيل خوضه لموسمٍ كاملٍ مع الفريق في 2018.

ومن المعلوم أنّ بالمر يملك خيارات محدودة للبقاء ضمن أروقة الفورمولا واحد، وذلك في ظلّ تقييم هدفه الأساسيّ ويليامز لروبرت كوبتسا وبول دي ريستا كبديلين محتملّين لسائق الفريق الحالي فيليبي ماسا.

ما يجعل لزامًا على صاحب الـ26 عامًا أن يبحث في مكانٍ آخر من أجل مواصلة مسيرته في الفئة الملكة، إذ ألمح أبيتبول إلى أنّ بالمر يُمكنه طلب المساعدة من رينو في إيجاد مقعدٍ له للموسم المُقبل.

يُشار إلى أنّ التزام رينو الكبير الآخر في رياضة السيارات بجانب الفورمولا واحد يتمثّل في الفورمولا إي، إذ بات صانع المحركات الفرنسيّ وشريكه فريق "إي.دامس" قوّة مهيمنة على البطولة الكهربائيّة خلال مواسمها الثلاثة الأولى.

كما أنّ العلامة التجارية الشقيقة نيسان تشارك في بطولات "سوبر جي تي" اليابانيّة، "إمسا ويذرتيك"، السيارات الخارقة في أستراليا وسلسلة بلانبان جي تي.

"نحن مصنّع يُمثّل جزءًا من مجموعة كبيرة، إذ نملك بصمةً واسعة في رياضة السيارات، لذا فإنّ هنالك فرصًا لمساعدة بالمر في مستقبله" قال أبيتبول لموقعنا «موتورسبورت.كوم» عند سؤاله عن خيارات بالمر المستقبليّة.

وأضاف: "يملك بالمر التزامًا من قِبَلي شخصيًا إلى جانب الفريق من أجل رؤية كيف بوسعنا مساعدته في تحدّي الموسم المُقبل. إذ أثق تمامًا بأنّه يملك بعض الأفكار".

وبالحديث قبل الإعلان عن مغادرته المبكّرة لصفوف رينو، قال بالمر أنّه "منفتحٌ" على ماهيّة خطوته المُقبلة في مسيرته، كما أنّه لا يستبعد الحصول على دورٍ كسائقٍ ثالث في الفورمولا واحد مثل الذي حظي به بين صفوف لوتس في 2015.

في المقابل قال بالمر أنّ حقيقة تفكير ويليامز في ضمّ أحد سائقَين بعيدَين عن الفورمولا واحد منذ عدّة سنوات تمنحه بعض التشجيع بأنّ رحيله عن الرياضة لن يكون دائمًا.

"أعتقد بأنّ الأمر الوحيد الذي بوسعك التفكير فيه هو أنّه لا استسلام في الفورمولا واحد" قال بالمر.

وتابع: "مع عودة كوبتسا، أعتقد بأنّ ذلك يُظهر صحّة تلك المقولة، فالعديد من الناس على الأرجح لم يعتقدوا بأنّه سيعود مُطلقًا، وها هو ذا يتمّ تقييمه من قِبَل الفرق من أجل عودته".

واختتم: "كذلك بول دي ريستا، الذي لم يشارك في الفورمولا واحد، بخلاف جولة المجر، منذ مدّة طويلة، وها هو ضمن المرشّحين لنيل مقعد في البطولة، فلا تعلم مُطلقًا ما يُمكن أن يحدث في الفئة الملكة"

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جوليون بالمر
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة