رينو: محرّك 2019 أصاب "أهدافًا مرتفعة" حتّى الآن

المشاركات
التعليقات
رينو: محرّك 2019 أصاب
01-03-2019

قال المدير التقني لقسم المحرّك لدى رينو ريمي تافين أنّ فريقه قد أصاب الهدف "المرتفع" المبدئي الذي وضعه لمحرّكه في موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

لطالما كان الصانع الفرنسي في ملاحقة كلّ من مرسيدس وفيراري في حقبة المحرّكات الهجينة سداسية الإسطوانات، إذ تعرّض العام الماضي لبعض من الضغط من هوندا التي كانت قبل ذلك خارج الترتيب الهجومي ضمن مواسمها الكارثية مع مكلارين.

مع ذلك، قالت رينو أنّ تصميمًا جديدًا للمحرّك قد ساهم في تحقيقها خطوة "جوهرية" للأمام خلال العطلة الشتوية، الأمر الذي صرّح الفريق بأنّه تُرجم من خلال الأداء على الحلبة على مدار الأسبوعين الماضيين خلال التجارب الشتوية.

"كلّ ما قمنا بتطويره وقياسه على جهاز الداينو كان ذاته الذي رأيناه على الحلبة" قال تافين.

وأضاف: "كان الأمر مشابهًا للأعوام القليلة الماضية، لكنّنا نتواجد في ذات الموقع هذا العام، إذ أعتقد بأنّنا أصبنا أهدافنا حتّى الآن ونحن سُعداء بما حققناه".

من جهته وصف مدير مشروع الفورمولا واحد لدى رينو سيريل أبيتبول المكاسب التي حققها الفريق قُبيل انطلاق الموسم بأنّها "الأكبر" منذ تقديم المحرّكات سداسية الإسطوانات في 2014.

إذ كان ذلك ردًّا متعمّدًا على برنامج محرّكات رينو المخيّب للآمال العام الماضي، والذي اعترف الصانع الفرنسي بأنّه كان نتيجة للاستهانة بالتقدّم المطلوب الذي يحتاجه.

ويرى تافين أنّ الخطوة الكبيرة التي حققتها رينو جوهرية ضمن سياق "وقت التطوير الشتوي" الذي حظيت به الشركة.

فقال عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عن مدى عدائيّة الأهداف التي وضعتها رينو: "لقد وضعنا أهدافًا مرتفعة للغاية هذا العام، ونجحنا بإصابتها حتّى الآن، لكنّنا بحاجة إلى الخروج إلى الحلبة ضمن منافسة فعلية ورؤية موقعنا، إذ سيتعيّن علينا الانتظار من أجل ذلك حتّى ملبورن لنرى ذلك في التجارب التأهيلية والسباق".

يُشار إلى أنّ عاملًا واحدًا تسبّب جزئيًا في إخفاء تقدّم رينو كان أداؤها الضعيف خلال أفخاخ السرعة في وقت مبكّر من الأسبوع الأوّل للتجارب.

مع ذلك، لم يكن ذلك دليلًا على شيء كون الفريق تأثّر في البداية بمشكلة في الجناح الخلفي منعته من الاستعانة بنظام الحدّ من الجرّ "دي آر اس".

حيث علّق المدير التقني نيك تشيستر في ذلك الشأن قائلًا: "نعلم بأنّنا كنّا بطيئين خلال الأسبوع الأوّل، لكنّ جزءًا من ذلك يعود إلى أنّنا لم نستخدم الدي آر اس. لكنّنا نقفز هذا الأسبوع من أفخاخ السرعة، إذ أعتقد بأنّ سرعتنا اليوم كانت منطقية أكثر".

وأكمل: "لذا فإنني لست قلقًا للغاية، إذ نعلم موقعنا لناحية الجناح الخلفي، وكذلك ما نقوم به في برنامجنا، إذ أنّنا مرتاحون بشكل معقول".

المقال التالي
غاسلي يعترف بعدم قدرة ريد بُل على مجاراة زمن فيراري

المقال السابق

غاسلي يعترف بعدم قدرة ريد بُل على مجاراة زمن فيراري

المقال التالي

راسل: ويليامز هي الفريق الأبطأ في الوقت الراهن

راسل: ويليامز هي الفريق الأبطأ في الوقت الراهن
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
Be first to get
breaking news