رينو متفاجئة من اختفاء مكلارين كمنافس لها في 2018

المشاركات
التعليقات
رينو متفاجئة من اختفاء مكلارين كمنافس لها في 2018
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
19-12-2018

أبدت رينو اندهاشها من أنّ غريمتها الرئيسية في موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد كانت هاس وليست مكلارين.

عندما انتقلت مكلارين للتزوّد بمحرّكات رينو بعد فضّ شراكتها مع هوندا في بداية موسم 2018، توقّع الكثيرون أنّ الفريق المتمركز في ووكينغ سينافس على منصّات التتويج وربما الفوز في الموسم المنصرم.

مع ذلك، فإنّ مشكلة أساسية في الجانب الانسيابي على سيارة "ام اس ال33" تسبّبت في معاناة الحظيرة البريطانية على صعيد الأداء وتراجعها على مدار الموسم.

إذ فتح ذلك الطريق أمام هاس لتتقدّم كأحد الأحصنة السوداء لهذا الموسم، حيث كان الفريق الأمريكي في منافسة مباشرة مع رينو ضمن معركة أفضل البقية خلف فرق الصدارة الثلاثة.

وبالحديث عن الموسم المنصرم، قال مدير مشروع الفورمولا واحد لدى رينو سيريل أبيتبول أنّ التقدّم الذي أحرزه فريقه يدعو إلى الفخر، حتّى وإن تفاجأ من هوية الفريق الذي كان منافسًا رئيسيًا له.

"كانت هنالك بعض المفاجآت لأكون صريحًا، وكذلك بعض الإحباطات. إذ تفاجأت بعض الشيء من مواجهتنا المباشرة مع هاس لمعظم الموسم، عندما كنت أتوقّع أن تكون المنافسة مع مكلارين" قال أبيتبول لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "إذا ما تذكرنا ما حدث العام الماضي، عندما أعلنّا عن شراكتنا مع مكلارين، قال الجميع بأنّ ذلك كان من الجنون، وأنّنا سنُهزم من قِبَل زبائننا".

وتابع: "في نهاية الأمر، كنّا قريبين للغاية من تلقّي الهزيمة من قِبَل فريق جديد للغاية، وصغير، مع منظومة مختلفة تمامًا".

في المقابل، قال أبيتبول أنّه ليس لديه أيّ تذمّر حيال العمل الذي قامت به رينو هذا العام، لكنّه يرغب بقضاء بعض الوقت خلال العطلة الشتوية ليجري تحليلًا عميقًا لأداء الصانع الفرنسي في الموسم المنصرم.

"أعتقد بأنّه كان موسمًا جيّدًا، إذ يُمكننا أن نكون متأكّدين من التقدّم الذي حققه الفريق. لا ينبغي علينا التقليل من الجهد المبذول والإنجازات التي تمّ تحقيقها بعد ثلاثة مواسم منذ عودتنا إلى البطولة تقدّمنا فيها من المركز التاسع إلى المركز الرابع" قال أبيتبول.

وأكمل: "لست جيّدًا فيما يخصّ التاريخ، لكنّني لا أعتقد بأنّ هنالك فريقًا في العصر الحديث نجح في تحقيق مثل ذلك التقدّم، إذ وبعد قول ذلك، أعتقد بأنّه ينبغي أنّ نتعمّق أكثر في ذلك الأمر لنرى كيف تمّ بلوغ ذلك، مستوى التنافسية في البطولة، من كان في الخلف مباشرة، من كان في الأمام، ومدى ابتعاد فرق الصدارة. نحتاج لوقفة في ذلك الجانب لننظر ونرى كيف سيؤثّر على خططنا".

يُشار إلى أنّ أكبر تحدٍّ ستواجهه رينو سيكمن في تحقيق خطوة أخرى إلى الأمام في 2019، وذلك في ظلّ الفجوة الكبيرة بين فرق الصدارة الثلاثة وبقية الفرق.

لكنّ أبيتبول بدا غير قلق من ذلك على الرُغم من أنّه يتقبّل بأنّ تحقيق ذلك التقدّم لن يكون مهمّة سهلة.

"هنالك فارق كبير وسلبي مع فرق الصدارة، الأمر الذي يدعو إلى القلق، لكنّني عندما أنظر إلى سرعة تقدّمنا في المصنع، وتحديدًا في التحضير إلى الموسم المُقبل على صعيدَي الهيكل والمحرّك، أقول لمَ لا؟ إنّه أمرٌ ممكن" قال أبيتبول.

واختتم: "هنالك بعض الإحباطات، لكنّني أعتقد في المجمل أنّه يُمكننا أن نكون سعداء بما حققناه من أهداف: أولًا، تعزيز وضع الفريق، وأن نكون بشكل أو بآخر أفضل فرق الوسط، وثانيًا، أن نكون في موقع يخوّلنا تقليص الفارق مع فرق الصدارة، والذي سيكون بكلّ تأكيد هدفنا للموسم المُقبل".

المقال التالي
فيرشتابن لن "يبدو كالأبله" خلال تطبيق عقوبة الخدمة العامة

المقال السابق

فيرشتابن لن "يبدو كالأبله" خلال تطبيق عقوبة الخدمة العامة

المقال التالي

زافناور رفض فرصًا لمغادرة فورس إنديا في فترتها الصعبة

زافناور رفض فرصًا لمغادرة فورس إنديا في فترتها الصعبة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي