رينو متشجعة لنتائج مُحركها لعام 2017

كشفت رينو بأنّ اختبارات الداينو لوحدة طاقتها الخاصة بموسم 2017 أعطت بعض النتائج المُشجعّة في ظلّ سعي الصانع الفرنسي لتحقيق خطوة نحو الأمام في العام المُقبل.

حقّقت رينو تقدمًا ملحوظًا هذا الموسم على صعيد وحدة الطاقة، إذ تعتزم إدخال بعض التحديثات عليها نهاية الأسبوع الجاري ضمن مُنافسات جائزة سنغافورة الكبرى.

ولكنّ تركيز الصانع الفرنسي منصبّ في الوقت الراهن على إحراز خطوة كبيرة في 2017 من أجل مُساعدة فرقها على الاقتراب أكثر من الصفوف الأماميّة، لا سيما عبر إتاحة الفرصة لفريق ريد بُل كي ينافس على الفوز في معظم الجوائز الكُبرى.

وقد أوضح مُدير فريق رينو فريديريك فاسور بأنّ رينو قد أحرزت تقدمًا هذا الموسم، بيد أنها لم تتمكّن من إغلاق الفارق بأكمله مع مرسيدس، إذ أشار إلى سعي الشركة الفرنسيّة لتحقيق خطوات كبيرة الموسم المُقبل.

"خطونا خطوتين كبيرتين هذا الموسم: الأولى قبل الجولة الافتتاحيّة في ملبورن خلال فصل الشتاء، والأخرى أثناء جولتي موناكو وكندا" قال فاسور في مُقابلةٍ حصريّة مع موقعنا موتورسبورت.كوم، ثم تابع "لا أعتقد بأننا بعيدون للغاية عن مرسيدس".

وأكمل "نحن لا نزال في الخلف قليلاً، ولكن إذا نظرت إلى البيانات فسترى بأننا نتخلّف قليلاً عن مرسيدس ولكننا نتقدّم".

وتابع قائلاً "نعلم وحدة الطاقة التي ستكون بحوزتنا في 2017، كون النسخة التجريبيّة الأولى لمُحرك العام المُقبل يتمّ اختبارها على جهاز الداينو والنتائج مشجّعة".

المنافسة ضمن الخمسة الأوائل

في حين يسعى فريق ريد بُل للمُنافسة على لقب البطولة في العام المُقبل، إلّا أنّ هدف فريق رينو هو التواجد ضمن الخمسة الأوائل بعد موسمٍ صعب في 2016.

حيث قال فاسور "لدينا خارطة الطريق من كارلوس غصن التي تقول أنه وبحلول الموسم الثالث سنتمكّن من الوصول إلى منصات التتويج، وبحلول الموسم الخامس سنتمكّن من الفوز بالسباقات. لذلك، بين الفترة الممتدة من اليوم وحتى الموسم الثالث، يجب أن نكون في موقعٍ يُخوّلنا الصعود إلى منصة التتويج".

وأكمل "أعتقد بأنه يُمكننا التواجد ضمن المراكز الخمسة الأولى. أعتقد بأنه سيكون إنجازًا جيدًا".

لا مُفاجآت

على الرُغم من أنّ عودة رينو إلى عالم الفورمولا واحد كانت دون التوقعات المُنتظرة من مُصنّع كبير، لكنّ فاسور أكّد بأنّ النتائج لا تُعتبر مُفاجأة حقيقيّة بالنظر إلى تباطؤ عمليّة التطوير خلال الموسم الأخير لفريق لوتس.

وقال "كُنّا نعرف الأرقام، ونعلم تمامًا بأنّ السيارة التي صمّمت في بداية 2015 لم يتمّ تطويرها على الإطلاق خلال الموسم".

وأضاف "كما تمّ تصميمها لتعمل مع مُحرك مرسيدس، إذ قمنا بالإبقاء على نفس الهيكل من أجل استخدامه مع محرك رينو. إخراج السيارة على المسار كان تحديًّا. استحوذنا على الفريق قبل شهرين من انطلاق التجارب الشتويّة إذ لا يُمكنك أن تتوقّع أن يكون كُلّ شيء بحالةٍ جيدة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جوليون بالمر , كيفن ماغنوسن
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة