رينو ما تزال ترغب بالمزيد من الإجابات حول إمكانيات كوبتسا

اعترفت رينو أنها ما زالت لا تملك جميع الأجوبة التي تريدها حيال قدرة روبرت كوبتسا على العودة للمشاركة الكاملة في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

على الرغم من أنّ السائق البولنديّ أثار الإعجاب خلال تجارب وسط الموسم في المجر قبيل العطلة الصيفية ضمن سعيه لنيل مقعد ضمن صفوف الفريق في 2018، لكنّ رينو أوضحت أنّ بعض الشكوك ما زالت تحيط به.

وضمن معرض حديثه في بلجيكا يوم الجمعة، أوضح سيريل أبيتبول مدير فريق رينو للفورمولا واحد أنّه من المحبّذ اختبار كوبتسا مجدداً للحصول على الأجوبة المطلوبة.

لكنّ قوانين التجارب ضمن الموسم لا تمنحه أية فرصة للقيادة خارج أسابيع السباقات على متن السيارة الحالية، ما يعني أنّ حصص التجارب الحرة الأولى ستكون هي الفرصة الوحيدة.

فقال: "قلنا أننا نرغب باتباع طريقة منهجية وتحليلية مفصلة حيال الطريقة التي نقارب بها الأمور مع روبرت".

وأكمل: "لستُ خبيراً في مجال البحث والتطوير، لكنه أمر نأخذه على محمل الجد بشكل كبير، ونحاول أن نُقصي المشاعر جانباً".

وأضاف: "لا نمتلك كامل الأجوبة التي نرغبها عادة من الاختبار - بعد الاختبار الأخير - إضافة إلى أنّ الفورمولا واحد صارمة بشكل كبير حيال الاختبارات التي يمكن للفريق إجراؤها".

وتابع: "في وضع مثالي كنا لنرغب بإجراء المزيد من تلك الاختبارات لنرى إن كان قادراً على المنافسة مجدداً بالمستوى الذي نرغبه. قد يكون ذلك ممكناً أو لا يكون، سنرى".

كما أشار أبيتبول إلى أنّ أحد الأمور التي يحتاج الفريق معرفتها تتمحور حول قدرة كوبتسا على التأقلم مع ظروف السباق المختلفة – مثل تغييرات الظروف الجوية وفوضى المنعطف الأول – التي لم يختبرها منذ وقت طويل.

فقال: "الاختبارات تقام في بيئة معزولة عادة وخاصة، مع سيارة واحدة وتحكم في طريقة سيرها من دون أمطار ومن دون فوضى اللفة الأولى – وتلك جميعها أمور تدخل في الحسبان عند اتخاذ القرار".

وأكمل: "لا أود الخوض أكثر في ذلك. لا أرغب بالخوض في التكهنات. ولا أرغب بالإشارة إلى أنّ الفريق مجبر بعض الشيء على السير قدماً بسبب وجود اهتمام ومصلحة برؤية روبرت خلف المقود مجدداً. نرغب جميعنا برؤية روبرت مجدداً على متن السيارة، لكن على ذلك أن يسير بشكل منطقي".

وبالنظر إلى التوقيت، أشار أبيتبول إلى أنّه وبينما تقوم الفرق الأخرى بتحديد تشكيلتها للموسم المقبل، إذ على فريقه الإسراع في ذلك.

فقال: "بدأ سوق السائقين مع الإعلانات المختلفة التي ظهرت هذا الأسبوع مع فيراري ومكلارين، وأتوقع أن تكون هناك بعض الإعلانات".

واختتم: "لذا لن نجلس نكتوفي الأيدي وعلينا تقرير الأمور بأنفسنا. على ذلك أن يتبع الإطار الزمنيّ لجميع السائقين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين روبرت كوبتسا
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة