رينو لن تعلن عن خططها قبل الأسبوع المُقبل

قالت رينو بأنها لن تُعلن عن مُستقبلها في الفورمولا واحد لغاية الأسبوع المُقبل، وسط حالة غُموضٍ جديدة حيال استمرارية صانع السيارات الفرنسي في عالم سباقات الجوائز الكُبرى من عدمه.

على الرغم من ابرامه لصفقة تزويد ريد بُل بالمُحركات لموسم 2016، فإن عملية الاستحواذ على فريق لوتُس من أجل إعادة إحياء فريقه المصنعي لم تُنجز لغاية الآن.

ومن المفهوم بأنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد حيال رغبة رينو في زيادة دخلها من الحُقوق التجارية من رُؤساء الفورمولا واحد، كما أُثيرت خلال اجتماع لجنة الفورمولا واحد هذا الأسبوع احتمالية خروجها من البُطولة إن لم تحصل على ما ترغب به.

وأُجريت اليوم الجُمعة مُحادثات من أجل حل الإشكال على هامش سباق أبوظبي، مع بيرني إكليستون ودونالد ماكينزي من "سي في سي" من جهة ونائب رئيس مجموعة رينو لشؤون المبيعات والتسويق جيرومي ستول من جهةٍ أخرى.

ولم يَنبَس المُدير الإداري لقسم الفورمولا واحد سيريل أبيتبول بِبِنْتِ شَفَة حول هذا الأمر اليوم الجُمعة، ولكنه قال بأنه ينبغي حل الموضوع بطريقةٍ أو بأخرى بعد السباق الختامي للموسم.

عن ذلك قال أبيتبول: "ما يُمكنني قوله هو أنه لن يكون هنالك إعلان بخُصوص مُستقبل رينو على المديين القصير أو المُتوسِّط خلال نهاية هذا الأسبوع".

وتابع: "ولكن هناك احتمالٌ كبير بصدور إعلان في غُضون الأسبوع المُقبل".

وأضاف: "قُلنا دائمًا بأننا نوَّد القيام بذلك بعد انتهاء الموسم، والذي سينتهي يوم الأحد، وفي بداية شهر ديسمبر/ كانون الأول، لذا هذا ما سنفعله. سنُصدر بيانًا في ذلك الحين".

لوتُس تنتظر

تعني حالة رينو بأنّ على لوتُس الانتظار لبضعة أيام إضافيّة لكي تعرف ما إذا سيتّم تأمين مُستقبلها.

إلى ذلك قال نائب مُدير الفريق فيديريكو غاستالدي بأنه لا يُمكن لفريقه فعل شيءٍ لدفع المسألة للأمام، لذا قرروا بأن عليهم التركيز على خوض سباق الجائزة الكُبرى في المقام الأول.

وقال غاستالدي: "مَكانَكَ راوِحْ"، وأضاف: "نعمل طوال الوقت مُنذ سباق سنغافورة. لدينا بالفعل مُوظفون من رينو في المصنع ولم يُغيَّر ذلك أي شيء".

وختم بالقول: "هم الذين عليهم الإعلان عن ذلك، لا يُمكننا الضغط على رينو من أجل أن تتخذ قرارها فهو أمرٌ منوطٌ بها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ , فريق لوتس
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم رينو