فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
السباق خلال
01 ساعات
:
14 دقيقة
:
33 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
10 يوماً

رينو: لا شك حيال استحقاقنا المركز الرابع

المشاركات
التعليقات
رينو: لا شك حيال استحقاقنا المركز الرابع
11-01-2019

أوضح سيريل أبيتبول مدير مشروع رينو في الفورمولا واحد أنّ المركز الرابع ضمن ترتيب المصنّعين كان مصدر ارتياح للفريق نظراً لعدم وجود أية علامات استفهام حوله.

نجحت رينو في التفوق على هاس بفارق كبير ما يعني أن شطب نتيجة رومان غروجان - المركز السادس - في مونزا والتي تعادل عشر نقاط، لم تؤثر على تلك النتيجة. إذ وصل الفارق بين الفريقَين إلى 29 نقطة مع نهاية الموسم.

وكذلك الأمر تفوقت رينو على مجموع صحارى فورس إنديا السابق والفريق الجديد ريسينغ بوينت فورس إنديا معاً، بواقع 122 نقطة إلى 111 نقطة.

حيث قال أبيتبول في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "بات الأمر رسمياً، وواضحاً ومن دون أي شك. لا شكوك حيال نقاط هاس أو فورس إنديا. أحرزنا المركز الرابع بجدارة ووضوح".

وأكمل: "لكن، لم يكن الموسم سهلاً. خلال العديد من المناسبات لم نكن نمتلك رابع أفضل سيارة وذلك أمر واضح. لذا، أود توجيه الثناء إلى فريق السباقات ومن بينهم السائقان كذلك، اللذين قدما عملاً رائعاً".

وتابع: "أعتقد أن فريق هاس امتلك سيارة أسرع، لكن الطريقة التي تدير بها سيارتك وتعمل بها هي التي تؤثر على نتيجتك، لذلك أكرر الشكر لفريق السباقات والسائقَين".

وأضاف: "خلال العديد من المناسبات عانينا من عدة مشاكل، وكان علينا التعامل مع بعض المشاكل في المرآب، من ناحية الاستراتيجية وكذلك التعامل مع الإطارات خلال التصفيات. وخلال العديد من المناسبات كان الأمر صعباً، لكننا أظهرنا إرادة قوية وتمكنا في نهاية المطاف من الوصول إلى هدفنا وطموحاتنا لهذا الموسم. من الواضح أن ذلك ليس هدفنا على المدى البعيد، لكنه كذلك ضمن المدى المتوسط".

مهمة صعبة

من جهة أخرى، يعي أبيتبول تماماً أن تحدي فرق الصدارة الثلاثة سيكون أمراً صعباً للغاية.

فقال: "علينا الآن التطلع إلى الأمام. نعي جميعاً أن هناك فارقاً كبيراً ما بين موقعنا الحالي وما بين ما نطمح إليه. ذلك يمنحنا المزيد من الطاقة والقوة للعمل بشكل كبير خلال العطلة الشتوية".

كما أوضح أبيتبول أن فض الشراكة مع ريد بُل التي انتقلت للتزود بمحركات هوندا الموسم المقبل، سيحرمها فرصة مقارنة سيارتها بسيارة العلامة النمساوية في 2019، لكنه شدّد على أنّ الفريق تعلم من دروسه السابقة جيداً.

فقال: "ذلك صحيح، لهذا السبب أردنا الحفاظ على تلك العلاقة مع الفريق الزبون طوال المواسم الثلاثة الماضية أي السنوات الثلاث الأولى لعملية البناء. سمح لي ذلك بتفادي الوقوع في موقف تبادل الاتهامات بين الهيكل والمحرك".

واختتم: "نود توجيه الشكر إلى ريد بُل لأنها كانت تعرف ببساطة قدرات محركنا من الناحيتين الإيجابية والسلبية، لكنني الآن أعتقد أننا بتنا ناضجين بما يكفي لنعرف ما نحتاجه لعملية التطوير".

المقال التالي
الفورمولا واحد تستعمل "أول نظام محاكاة للتجاوزات في العالم" من أجل تصميم الحلبات

المقال السابق

الفورمولا واحد تستعمل "أول نظام محاكاة للتجاوزات في العالم" من أجل تصميم الحلبات

المقال التالي

مكلارين لن تكون ضائعة من دون معيار ألونسو

مكلارين لن تكون ضائعة من دون معيار ألونسو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1