رينو: لا سبب لتأجيل تغيير اسم لوتس

قالت رينو أنها لن تتأخر في تغيير اسم فريق لوتُس للفورمولا واحد لموسم 2016 إذا نجحت خططها للاستحواذ على الفريق.

يُجري الصانع الفرنسي مُحادثاتٍ مُنذ بضعة أشهر تتعلق بشراء الفريق المُتمركز في إينستون بهدف إعادة إحياء فريقه الأساسي.

ومن المتوقع أن تكون رينو في موقعٍ يُتيح لها تأكيد خططها قُرب موعد الجولة الختامية للموسم في جائزة أبوظبي الكُبرى.

وأشارت التكهُنَّات في الأسابيع الأخيرة إلى أن رينو قد تحتفظ باسم لوتُس للموسم المُقبل، حيث من المُحتمل أن يكون موسم 2016  انتقاليًا بالنسبة للفريق.

لكنّ سيريل أبيتبول مدير قسم الفورمولا واحد في رينو أوضح أنّه في حال إتمام الصفقة ستعمل الشركة على تغيير اسم الفريق مباشرة.

وخلال حديثه مع موقعنا «موتورسبورت.كوم» قال أبيتبول: "سيتمّ تغيير الاسم لموسم 2016"، وأضاف: "لا سبب يدفعنا للانتظار، نحن نعلم من ناحية العمليات والأداء بأن موسم 2016 سيكون انتقاليًا إن تمت الصفقة".

وتابع: "لكن لا سبب يدفعنا أيضاً للانتظار من أجل بناء قصة تسويقية، لأنه حتى لو لم تكن النتائج المُحققة في السباقات رائعة، فإن هنالك تاريخًا عريقًا ونحن مُتلهفون للحديث عنه".

إجراءات المُوافقة

من أجل حُصول رينو على حق تغيير الاسم، سيكون عليها أولًا الحُصول على مُوافقة الفرق المُنافسة فضلًا عن مُوافقة عرَّاب الفورمولا واحد بيرني إكليستون.

وقال أبيتبول بأنه يأمل أن لا يُواجه الصانع الفرنسي أيّ اعتراض، حيث من المُتوقع أن يُقدِّم فريق ماروسيا مانور أيضاً طلبًا لتغيير اسمه.

مع ذلك، يُشير أبيتبول إلى أنه قد يكون من المُمتع الحُصول على بعض الارتباطات بين العلامات في إطار عملية الاستحواذ على الفريق.

وقال أبيتبول في هذا الصدد: "نعرف ما نُريده"، وأضاف: "لدينا خُطة فيما يتعلق بعملية التسمية، ونعرف لما قد ندخل للفورمولا واحد والترويج لأيّة علامة".

وتابع: "رينو علامة عريقة ولكن هنالك علامات أخرى مُرتبطة بها. إلا أنني لن أقول أي شيء بخُصوص ذلك لأنه سيكون جُزءًا من الإعلان".

واستدرك بالقول: "لذا نعرف ما نُريد، ولكن هنالك إجراءات علينا مُناقشتها مع الهيئة الحاكمة. لم نبدأ الإجراءات لأنّ عليها – وفقًا لتقديري – المُرور الحصول على تفويض".

وختم بالقول: "لكن يبدو بأننا لن نكون الوحيدين الذين سيخوضون بعض المحادثات حيال موضوع تغيير الاسم، لذا أتوقع أن يكونوا واقعيين بخُصوص هذه الظروف".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق لوتس
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم رينو, سيريل أبيتبول