رينو: لا توجد "معوقات" تمنع كوبتسا من العودة للفورمولا واحد

كشف فريق رينو بأنه لا تواجد "معوقات واضحة" تمنع السائق البولندي روبرت كوبتسا من العودة إلى سباقات الفورمولا واحد في الموسم المقبل، وذلك استنادًا إلى اختباره الأخير الذي أجراه على حلبة بول ريكار.

رينو: لا توجد "معوقات" تمنع كوبتسا من العودة للفورمولا واحد
روبرت كوبتسا، رينو
روبرت كوبتسا، رينو
روبرت كوبتسا، رينو
روبرت كوبتسا، رينو
آلان بيرماني، مدير العمليات بفريق رينو وسيريل أبيتبول، المدير الإدري لفريق رينو

تعرض كوبتسا إلى إصابة خطيرة في حادثته خلال مشاركته في أحد الراليات بإيطاليا شهر فبراير/شباط من العام 2011، إذ حرمته إمكانية المشاركة في الفئة الأولى حينها، لكنّ البولندي لم يتخلَ عن رغبته بالعودة إلى المنافسة منذ ذلك الحين.

وقام كوبتسا بالتعاون مع رينو بقيادة سيارة لوتس "إي20" لموسم 2012 على حلبة فالنسيا الإسبانية، بينما حصل مطلع الأسبوع الحالي على فرصةٍ أخرى وراء مقود نفس السيارة على حلبة بول ريكار التي ستحتضن جائزة فرنسا الكبرى الموسم المقبل.

وتُشير بعض المصادر بأنّ كوبتسا يُعتبر مرشحًا بارزًا للعودة مع رينو في موسم 2018، في حين بدا المدير الإداري في الفريق الفرنسي سيريل أبيتبول أكثر حذرًا حيال الوضع.

وعلى الرغم من ذلك، قال أبيتبول بأنّ رينو لم ترَ أيّ عقبة تمنع كوبتسا من التسابق في بطولة الفورمولا واحد في المستقبل.

وعندما سُئِل عمّا إذا يستطيع التأكيد ما إذا كان كوبتسا قادرًا على قيادة سيارة فورمولا واحد الآن، أجاب أبيتبول "لن أقول ذلك كوني لن أجيب بنعم أو لا".

وأضاف "الأمر ليس كامتحان عليك تجاوزه. ولكننا لم نرَ أيّ معوقاتٍ واضحة".

وأوضح أبيتبول بأنه يجب الأخذ بعين الاعتبار بأنّ تجارب كوبتسا جرت على متن سيارة قديمة تعود للعام 2012، وبالتالي لم يختير الأخير الجيل الحالي من السيارات التي تُعتبر أكثر صعوبة لناحية القيادة.

وقال "إجراء التجارب في تلك الظروف وإجرائها على سيارة حديثة لهو أمرٌ مختلف تمامًا. الوضع معقد – إذ أننا لا نقوم بالتجارب لدواعٍ تتعلّق بالإعلام والعلاقات العامة على الرغم من رؤيتنا للكثير من الاهتمام بهذه المسألة. ليس لهذا السبب نقوم بالتجارب، فنحن نهتم لكوبتسا بقدرٍ أكبر من هذا".

وأكمل "ما يُمكنني أن أخبركم به هو أنه لا يزال سريعًا، إذ لا تزال وتيرته ثابتة، والأهمّ من ذلك هو أنه يملك الطاقة والشغف والحماس الذين لطالما أظهرهم".

واستطرد قائلاً "من السابق لأوانه الحديث عن الخطوات التالية، إذ لا أريد الدخول في لعبة التكهنات. التركيز في الوقت الحالي هو على الحصول على أقصى استفادة من تشكيلتنا من السائقين والحزمة التي لدينا".

واختتم "وبعد ذلك سنُفكّر في عام 2018 بالوقت المناسب، وليس الآن".

المشاركات
التعليقات
ريكاردو: بإمكاننا منافسة فيراري في سيلفرستون

المقال السابق

ريكاردو: بإمكاننا منافسة فيراري في سيلفرستون

المقال التالي

ماسا: مشاكل النمسا أصبحت من الماضي

ماسا: مشاكل النمسا أصبحت من الماضي
تحميل التعليقات