رينو لا تملك خططًا لتعويض فاسور

لن يقوم الصانع الفرنسي رينو بتعيين بديلٍ مباشرٍ لفريدريك فاسور مدير الفريق السابق، حيث سيتشارك بقيّة أعضاء الحظيرة الفرنسيّة مسؤوليّات إدارة فريق الفورمولا واحد.

أعلن الصانع الفرنسي أمسٍ الأربعاء عن مغادرة فاسور لصفوف الفريق بعد اتّفاقٍ لفكّ الارتباط بين الطرفين بالتراضي، إذ جاء ذلك على خلفيّة اختلافٍ حادٍ في وجهات النظر صلب الإدارة العليا بخصوص الرؤية المستقبليّة لرينو في الفورمولا واحد.

وخلال حديثه ضمن حدثٍ إعلامي لأكاديميّة الهندسة التابعة لإنفينيتي شريكة رينو التقنيّة ضمن حدث "أوتوسبورت العالمي"، قال سيريل أبيتبول المسؤول عن برنامج الفورمولا واحد في رينو أنّه لن يتمّ تعويض فاسور مباشرة.

وقال الفرنسي: "بالنسبة لي لن نقوم بتعويض فاسور ضمن موقع مدير الفريق".

وأضاف: "لا نشعر بأنّنا صُدمنا أو ضعُفنا نتيجة هذا الإعلان. كان ذلك أمرًا تباحثنا فيه مطوّلًا مع فاسور".

وتابع: "حاولنا جعل الأمر يعمل، لكن عند نقطة معيّنة من الزمن يكون فيها من الواضح أنّ الوضع لا يعمل، يتوجّب علينا اتّخاذ قرارٍ والمضيّ قدمًا".

وأردف: "في حال شعرنا أنّنا ضعُفنا أو تراجعنا نتيجة حقيقة عدم وجود مديرٍ للفريق، فسنتخّذ بعض الإجراءات، لكنّني لا أعتقد أنّ ذلك ضروري في هذا الوقت".

وأحرز الفريق تقدّمًا من ناحية تجديد قسم المحرّكات في فيري شاتيون، كما أنّ أعمال إعادة البناء وتغيير الطاقم في مصنع الهيكل في إنستون لا تزال متواصلة وتقدّمت إلى مستوًى يسمح لأبيتبول بالحضور في كلّ سباقات هذا العام.

وسيتسلّم أبيتبول بعضًا من مهام فاسور، بينما سيتشارك سيارون بيلبيم، الذي عاد إلى الفريق قادمًا من مكلارين، واجباته الهندسيّة، ما سيسمح لمدير العمليّات على المسار ألان بيرمان بالحصول على مساحة إضافيّة للعمل عن قرب مع سائقي الفريق.

ويعتقد أبيتبول أنّ دور مدير الفريق قد تغيّر مع زيادة تعقيدات الفورمولا واحد الحاليّة، حيث تتطلّب عددًا أكبر من المختصّين عوضًا عن قائدٍ "يعرف معظم الأشياء"، وليس ذلك أمرًا ضروريًا بالنسبة لجميع الفرق، إذ يعتمد بالأساس على هيكل كلّ فريق.

ويشعر الفرنسي أنّ هيكل رينو المتجدّد يملك القدرة على تجاوز خسارة فاسور من دون البحث عن بديلٍ له.

وقال بخصوص ذلك: "لدينا الكثير من الخيارات، لكنّ هيكلنا متينٌ للغاية وأؤمن به شخصيًا".

وتابع: "قمنا بالكثير من التغييرات صلب هيكل الإدارة في فيري، وأعتقد أنّ ما قمنا به مع ريد بُل من ناحية المحرّك يُعدّ دليلاً على أنّ الهيكل الجديد قادرٌ على الكثير".

وأردف: "الأمر ذاته تقريبًا في إنستون. حدثت الكثير من الأشياء، قمنا بنقل بعض الموظّفين من فيري إلى إنستون، أخذ روب وايت دور مدير العمليّات".

واستطرد قائلًا: "تعاقدنا مع الكثير من الموظّفين. سيكون هناك أشخاصٌ جددٌ ينضمّون إلى الهيكل التقني على أعلى المستويات في إنستون، ليعملوا مباشرة تحت إشراف نيك (شيستر، المدير التقني المسؤول عن الهيكل)".

وأضاف: "بيلبيم مثالٌ على ذلك، حيث قدم من مكلارين وهو حريصٌ للغاية على العودة إلى إنستون".

واختتم حديثه بالقول: "من بوب بيل، ونيك شيستر، وروب وايت في إنستون، إلى ريمي تافين، وسيريل دومون في فيري، فإنّ لدينا هيكلًا قويًا للغاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة