رينو: لا تلومونا على وضع أوكون الحالي

المشاركات
التعليقات
رينو: لا تلومونا على وضع أوكون الحالي
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
02-10-2018

أصرّت رينو على أنّه لا ينبغي إلقاء اللوم عليها وحدها في معاناة أوكون الحالية لإيجاد مقعد في الفورمولا واحد الموسم المُقبل.

إستيبان أوكون، ريسينغ بوينت فورس إنديا
إستيبان أوكون، ريسينغ بوينت فورس إنديا
إستيبان أوكون، ريسينغ بوينت فورس إنديا
إستيبان أوكون، ريسينغ بوينت فورس إنديا
إستيبان أوكون، ريسينغ بوينت فورس إنديا ولانس سترول، ويليامز
إستيبان أوكون، ريسينغ بوينت فورس إنديا وسيرجيو بيريز، ريسينغ بوينت فورس إنديا ورومان غروجان، هاس

يواجه أوكون إمكانية قضاء الموسم المُقبل بعيدًا عن الفورمولا واحد بعدما فشل انتقال مُخطط إلى رينو في اللحظات الأخيرة حين آثر الصانع الفرنسي ضمّ دانيال ريكاردو عوضًا عنه.

وقد برز منذ ذلك الحين أنّ مرسيدس – التي تدير مسيرة أوكون – قد تركت خيارات أخرى للفرنسي تُفلت من بين يديها كونها ارتبطت باتّفاق شرف مع رينو بأنّها ستضمّ سائق فورس إنديا الحالي إلى صفوفها في 2019.

وعندما آثرت رينو التوقيع مع سائق ريد بُل الحالي دانيال ريكاردو عوضًا عنه، بات أوكون يعاني من أجل إيجاد فرص بديلة في ظلّ ابتعاد الفرق عنه بسبب ارتباطاته مع الصانع الألماني.

من جهته، يعتقد مدير قسم الفورمولا واحد لدى رينو سيريل أبيتبول أنّه من غير العادل توجيه إصبع اللوم نحو رينو وحدها فيما وصل إليه أوكون الآن.

"أعتقد بأنّ إستيبان يتواجد حاليًا في وضع نتج عن مجموعة مختلفة من الظروف، إذ أرى بأنّ رينو تُمثّل عاملًا صغيرًا في كلّ ذلك" قال أبيتبول في حوارٍ حصري مع موقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "نُمثّل أحد العوامل في تلك المسألة، لكنّني أعتقد بأنّنا نشارك بجزء صغير فيما حدث. كما أعتقد بأنّه لا ينبغي المبالغة مُجددًا في كوننا مجرّد عامل صغير فيما آلت إليه الأمور".

وتابع: "لا يجب أن ننسى كذلك قرار مرسيدس بخصوص تشكيلة سائقيها. وكذلك وضع فورس إنديا والدور الذي لعبته مرسيدس بوضوح في ذلك".

خيبة أمل

كشف توتو وولف مدير فريق مرسيدس الأسبوع الماضي أنّ رينو حثّت فريقه على عدم السعي والمُضي قُدمًا في فرصة كانت لأوكون مع مكلارين، حتى تتمكّن من إنهاء صفقتها.

إذ كان ذلك التصرّف، إلى جانب المصافحة، هو ما تسبّب لوولف بخيبة أمل حيال الطريقة التي سارت بها الأمور بعد ذلك.

"عقد جاهز ومصافحة كانا من أجل ضمان أنّ أوكون لا يذهب إلى الفريق الآخر، إذ وبناءً على تلك المصافحة اتّخذنا قرارنا" قال وولف.

واستدرك: "لكن في نهاية المطاف لم يتمّ الالتزام بذلك الاتّفاق، إذ أنّه وفي حال كنّا ضمن فرق جديّة وشركات كبيرة، فإنّك عندما توافق على بعض الأمور، تثق في أنّه سيتمّ الالتزام بها".

وعند سؤاله عن المصافحة مع مرسيدس، قال أبيتبول: "بصراحة، لا أرغب بإضافة قصّة إلى أخرى، كونها بعد ذلك تتواصل وتكبر وهكذا. يُمكنني رؤية أنّ توتو ربما وللمرّة الأولى في الفورمولا واحد يعاني مع أمرٍ ما في ظلّ الوضع الحالي".

وأكمل: "أعتقد بأنّني لم أنكر مُطلقًا حقيقة أنّ إستيبان حظي باهتمام كبير من قِبَلنا، وأنّنا سنواصل في المستقبل الاهتمام كثيرًا به".

واختتم: "ما يُمكنني قوله هو أنّه لم يتمّ توقيع أي عقد بكلّ تأكيد. وإلّا كان توتو تحدّانا بذلك. لكن فيما يخصّ بقية القصّة، دعونا لا نبالغ في مسؤولية رينو في وضع أوكون الحالي".

اقرأ أيضاً:

فورمولا 1 - المقال التالي
هوندا تقيّم قدرة المحرك المحدّث على خوض جولة سوزوكا

المقال السابق

هوندا تقيّم قدرة المحرك المحدّث على خوض جولة سوزوكا

المقال التالي

هاميلتون يرغب بعكس حلبة سوتشي "غير الجيّدة للتسابق"

هاميلتون يرغب بعكس حلبة سوتشي "غير الجيّدة للتسابق"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة