رينو "لا تلغي" احتمالية بقاء ماغنوسن وبالمر لموسم 2017

أوضح سيريل أبيتبول مدير فريق رينو أنّ العلامة الفرنسية "لا تلغي" احتمالية بقاء السائقين الحاليين كيفن ماغنوسن وجوليون بالمر ضمن التشكيلة للموسم المقبل – حيث صرّح أنه يجب تنشئة سائق نجم خاصّ بالفريق على المدى الطويل.

تستمرّ التكهّنات حيال تشكيلة فريق رينو لموسم 2017، حيث ظهرت مؤخراً عدة أسماء محتملة مثل سيرجيو بيريز، فالتيري بوتاس والسائق الاحتياطي إستيبان أوكون.

سجّل ماغنوسن النقاط مرة واحدة حتى الآن، حيث أنهى سابعاً في سوتشي، بينما لم يفلح بالمر السائق الناشئ في الإنهاء ضمن المراكز العشرة الأولى حتى الآن.

لكن، وفي حديث مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" دافع أبيتبول عن أداء ثنائي الفريق الحاليّ وأوضح أنهما يقدّمان أداء جيداً على الرغم من مستوى السيارة المتواضع حالياً.

حيث قال: "آمل أن يدرك الناس أنّنا لا نلغي احتمالية بقاء التشكيلة الحالية للموسم المقبل".

وأكمل: "علينا أن نرى كيف ستسير الأمور، لكنهما بصراحة يقومان بعمل جيد مع السيارة الحالية".

وأضاف: "يجب أن نحظى بسائق أساسيّ نجم في المستقبل، نحتاج إلى ذلك – عندما اتخذت ريد بُل قرارها واختارت سيباستيان فيتيل لم يكن حينها بطل عالم ولم تكن ريد بُل قد أحرزت بطولة المصنّعين – لكنّ الفريق والسائق تطوّرا معاً".

وأكمل: "بعد عدة سنوات، بدت تلك الشراكة أمراً طبيعياً، لكنّ الأمر لم يكن بتلك السهولة والوضوح خلال بداية مسيرته المهنية".

وتابع: "إن كان هناك أيّ مخطط للسير عليه مستقبلاً، فسيكون مشابهاً لعلاقة فيتيل وريد بُل، التطوّر والتحسّن سوية، وربما إحراز اللقب معاً".

واستدرك: "أما التعاقد مع بطل فورمولا واحد سابق فلا أعتقد أنه أمرٌ ضروريّ في الفورمولا واحد الحديثة".

توفير المال

أوضحت رينو سابقاً أنها تنوي تنشئة بطل عالم مستقبليّ ضمن صفوفها في سعيها لاستعادة أمجادها السابقة، حيث أشار أبيتبول إلى أنّ مثل هذه الاستراتيجية تعتبر منطقية من وجهة نظر مالية – إذ لا يبدو ضمّ بطل عالم سابق أمراً "حكيماً".

حيث قال: "قد نمتلك القدرة على تنشئة بطل عالم مستقبليّ، لذا قد يكون ضمن صفوفنا خلال موسم 2017 وسيحرز لقب البطولة في 2020".

وأكمل: "إنها استراتيجية رائعة من وجهة نظر رياضية، تسويقية ومالية كذلك".

وأضاف: "ليس سراً أنّ ذلك يكلّف أقلّ بكثير من ضمّ بطل عالم سابق – لكنها بالمقابل فرصة رائعة".

واختتم: "نحن لا نلغي أية فرصة ممكنة، في الحقيقة فإننا نمتلك القدرات المادية لضمّ بطل عالم اليوم، لكنني لستُ واثقاً من أنّ ذلك سيكون خياراً حكيماً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جوليون بالمر , كيفن ماغنوسن
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة مقابلة