رينو "لا تخشى" الهزيمة من قبل مكلارين في 2018

أصرت رينو على أنها "لا تخشى" الهزيمة من قبل مكلارين في الفورمولا واحد الموسم المقبل، وذلك على ضوء الصفقة الجديدة لتزويدها بالمحركات.

بعد أن فقدت مكلارين الأمل من محركات العلامة اليابانية عقب ثلاثة مواسم صعبة، تمّ التوصل إلى اتفاق لتزويد تورو روسو بمحركات هوندا لموسم 2018 مقابل اعتماد مكلارين على وحدات طاقة رينو.

واعترف سيريل أبيتبول مدير فريق رينو أنّ خطوة تزويد مكلارين بالمحركات قد أثارت بعض المخاوف ضمن صفوف المصنّع الفرنسيّ حول إمكانية تقديم فرصة لفريق منافس للتقدم على فريق رينو في 2018.

لكنه أوضح وجهة نظره حول تلك الخطوة مشيراً إلى أنها مفيدة بشكل عامّ لفريق رينو.

فقال في تصريح خاصّ لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "هناك بعض المخاوف، لذا كان من المهم إيضاح المسألة للجميع، بمن فيهم طاقم العمل في إنستون، أنّ مقاربتنا للبطولة لم تتغير".

وأكمل: "لن نتجاهل حقيقة السبب وراء مشاركتنا في الفورمولا واحد ألا وهو الوصول بفريق رينو المصنعيّ إلى أعلى المراتب. علينا التفكير بطريقة استراتيجية وتكتيكية، وليس سراً أن صفقة المحركات تلك قد أتاحت لنا فرصاً إضافية – بما فيها استقدام كارلوس ساينز، الأمر الذي لم يكن متاحاً من دون ذلك".

وتابع: "طريقتي في الإدارة تتمحور حول تشريك الجميع، لذا أميل إلى مشاركة الأفكار حيال ما نقوم به مع مجموعة الإدارة في إنستون وفيري، والسبب الذي يدفعنا إلى ذلك".

وأضاف: "في الوقت الراهن، أعتقد أنّ الجميع موافق على السبب الذي يدفعنا للقيام بذلك، كما أننا لا نخشى مكلارين. لأننا في النهاية، وفي حال أردنا المحافظة على خطتنا والسعي لتحقيق طموحاتنا، فيجب أن نمتلك القدرة على هزيمة الجميع".

واسترسل: "إضافة إلى أننا نرى أنّ العمل مع فرق زبائن مختلفة لهو تغيير في طريقة عملنا نفسها، وذلك أمر جيد".

لا مشاكل جانبية

من جهة أخرى، أوضح أبيتبول أنّ تزويد مكلارين بالمحركات لموسم 2018 يعتبر أمراً جيداً للفريق، مشيراً إلى بعض الشروط التي كان من الضروري توافرها قبل إكمال تلك الصفقة.

فقال: "لم نكن مضطرين ولا نرغب بأية مشاكل نتيجة تزويد الفرق الزبائن بالمحركات".

وأكمل: "نرغب بالعمل مع الفرق الاحترافية، الخدومة، الوفيّة. كما تربطنا علاقة عمل طويلة مع ريد بُل ونوع من التعاون مع تورو روسو".

وتابع: "إنها علاقة شهدت أوقاتاً إيجابية وسلبية لكنها مستمرة – ولذلك لسنا مضطرين لفضّ تلك العلاقة".

واسترسل: "قمنا فقط بالتنويع في الفرق الزبائن، تبديل – لأنه وبدايةَ لا يجب أن يتمّ ذلك على حساب مشروعنا التقنيّ. لذا، لم نرغب بتزويد المزيد من الفرق الزبائن بالمحركات: أي، لن نزوّد أكثر من ثلاثة فرق بمحركات رينو. وكان لا بدّ من إجراء تبديل – بين الفرق الزبائن".

واختتم: "أردنا فقط إكمال تلك الصفقة ضمن شروط محددة – وبشكل خاصّ شروط مالية. إضافة إلى أنها يجب أن تسير وفق استراتيجية معينة، ألا وهي المساهمة في رفع فريق رينو المصنعيّ إلى أعلى المستويات. وعندما تمّ تحقيق كل ذلك، كان من الممكن المضيّ لإكمال تلك الصفقة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين , فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة