رينو كانت تعلم أن الفارق أمام هاس سيختفي مثل "كوب ثلج تحت أشعة الشمس"

المشاركات
التعليقات
رينو كانت تعلم أن الفارق أمام هاس سيختفي مثل
28-08-2018

كشف سيريل أبيتبول مدير مشروع رينو في الفورمولا واحد أن فريقه كان يتوقع على الدوام أن يختفي الفارق أمام هاس مثل "كوب ثلج تحت أشعة الشمس".

نيكو هلكنبرغ، رينو
حادث نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو وكارلوس ساينز الإبن، رينو وستوفيل فاندورن، مكلارين
حادث فرناندو ألونسو، مكلارين وشارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر ونيكو هلكنبرغ، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو وستوفيل فاندورن، مكلارين
لانس سترول، ويليامز وكارلوس ساينز الإبن، رينو وفالتيري بوتاس، مرسيدس
كارلوس ساينز الإبن، رينو

على مدار السباقات الستة الماضية، سجلت رينو 26 نقطة بينما أحرز فريق هاس 57 نقطة، بينما يمتلك الفريقان 82 و76 نقطة على التوالي في معركتهما على المركز الرابع ضمن الترتيب العام للمصنّعين.

عانى الفريق الفرنسي أحد أسوأ سباقاته في بلجيكا، إذ قام كلا سائقَيه بتغيير محركَي سيارتَيهما وانطلقا من آخر الترتيب، ولم ينجحا في تسجيل أية نقطة.

تعرض نيكو هلكنبرغ إلى حادثة عنيفة في اللفة الأولى، بينما عانى زميله كارلوس ساينز الابن ليحرز المركز الـ 11. وهي المرة الثانية فقط في موسم 2018 التي لا ينجح فيها الفريق بتسجيل النقاط.

حيث قال أبيتبول في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "من الواضح أننا كنا نعلم بأن الفارق - أمام فريق هاس - سيختفي مثل كوب ثلج تحت أشعة الشمس".

وأكمل: "كنا نعلم منذ اليوم الأول أن فريق هاس تنافسي جداً، وفي الحقيقة كنا محظوظين لبقائنا أمامهم - ضمن الترتيب العام - وذلك يمنحنا الفرصة للدفاع عن مركزنا حتى جولة أبوظبي".

وتابع: "نعلم أن أمامنا تحدٍ آخر في مونزا، لكن دعونا ننتظر ونرى. لدينا الكثير في مجال تطوير الهيكل، لكنني أتوقع أن العامل الأهم سيكون قوة المحرك".

من جهة أخرى، اعترف أبيتبول أنّ سبا لطالما كانت الأصعب، وما زاد الطين بلّة هو نتيجة التصفيات المتواضعة وذلك بعد تبديل محرك ساينز ليتلقى عقوبة التراجع على شبكة الانطلاق وينضمّ إلى هلكنبرغ في آخر الترتيب.

فقال: "قررنا التركيز على جمع أكبر قدر ممكن من عقوبات شبكة الانطلاق (للتخلص منها). على أمل ألا نتلقى المزيد منها لاحقاً، وسيكون هناك المزيد من السباقات التي نخوضها من دون قلق حيال العقوبات".

وتابع: "كان ذلك مقرراً لنيكو في سبا، وكان مقرراً لساينز في مونزا، لكن بسبب ما حصل في التصفيات - والذي ما زال غير مفهوم - قررنا تلقي عقوبات ساينز هنا أيضاً، والآن ليست هناك أية عقوبات في طريقنا".

خطأ غير اعتيادي من هلكنبرغ

بالمقابل، شدّد أبيتبول على أن خطأ المنعطف الأول ليس أمراً اعتيادياً من هلكنبرغ الذي تلقى عقوبة التراجع عشرة مراكز على شبكة انطلاق سباق مونزا المقبل.

فقال: "أعتقد أنه تقبّل فكرة أنه أساء الحكم على الوضع، إضافة إلى حقيقة أنه انطلق من المراكز الأخيرة - كما أنه ببساطة كبح بشكل متأخر ولم يكن بوسعه تصحيح الوضع، إضافة إلى أن سيارته كانت حينها ضمن مستوى قليل للارتكازية".

وتابع: "لم تسر التجارب الحرة الثالثة كما أردنا، ولم نحظَ بعدد الطلعات الكافي خلال التجارب التأهيلية".

واسترسل: "لذا، كل ذلك أدى إلى حكم خاطئ من جانبه. لكنه ليس من ذاك النوع من السائقين، جميعنا نعلم أنه يركز بشكل كبير للغاية، ونحن واثقون أنه سيتعلم من خطئه ذاك".

وكان ساينز قد غامر باستعمال الإطارات المتوسطة "ميديوم" لكن لم تسر الأمور كما أراد.

""أعتقد أن كارلوس قام بأفضل ما بوسعه ضمن هذه الظروف، كان التحدي كبيراً، أن تنطلق من المراكز الأخيرة" قال أبيتبول.

واختتم: "حاولنا القيام بأمر مختلف مع إطارات سيارته لكن لم ننجح، إضافة إلى دخول سيارة الأمان بسببنا - حادثة هلكنبرغ - وذلك لم يساعدنا لسخرية القدر! تلك الأمور تحصل بالفعل في الرياضة".

فورمولا 1 - المقال التالي
تحليل السباق: كيف كشف فوز فيتيل "نقاط ضعف" مرسيدس المتعدّدة في بلجيكا

المقال السابق

تحليل السباق: كيف كشف فوز فيتيل "نقاط ضعف" مرسيدس المتعدّدة في بلجيكا

المقال التالي

هاميلتون: مرسيدس لا يمكنها مواصلة "خداع" فيراري

هاميلتون: مرسيدس لا يمكنها مواصلة "خداع" فيراري
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة بلجيكا الكبرى
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ تسوق الآن , كارلوس ساينز الإبن تسوق الآن
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة