رينو "قلقة" لعدم إحراز تقدّم حيال قوانين 2021

المشاركات
التعليقات
رينو
كتب:
, رئيس التحرير
18-02-2019

أعرب فريق رينو عن قلقه لعدم إحراز تقدّم يُذكر من قبل "ليبرتي ميديا" في سبيل إقرار قوانين موسم 2021 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

كجزءٍ من صفقة لتعزيز مدخولها التجاري السنوي (الجوائز المالية) الذي تحصل عليه من قبل مالكي البطولة وقعتها رينو فور عودتها للمنافسات في 2015، التزمت التواجد في البطولة لما بعد موسم 2020.

والجدير ذكره أنّ رينو هو الفريق الوحيد الذي يلتزم بالبطولة لما بعد موسم 2020 في حين لم توقّع الفرق الأخرى على عقود مشاركتها بعد.

وضمن رغبتها في تغيير القوانين من خلال تحديد سقف للنفقات وإعادة توزيع الجوائز المالية بطريقة أكثر عدلاً بين الفرق، حثّت رينو المعنيين على البطولة القيام بالتغييرات في أسرع وقتٍ ممكن.

وقال رئيس مشروع رينو بالفورمولا واحد جيروم ستول بأنه يودّ الحديث مباشرةً مع رئيس الفورمولا واحد تشايس كاري من أجل تشجعيه على المضيّ قدمًا بشكلٍ أسرع، إذ كان من المتوقّع تحديد القوانين والموافقة عليها في العام الماضي.

وقال ستول "من واجبنا اتخاذ القرار. نحن ندفع قدمًا لناحية ذلك إذ عقدنا عدّة محادثات مع تشايس كاري حيال ذلك. لقد وعدنا بأنه سيتمّ اتخاذ القرار أواخر العام الماضي، ولكن ذلك لم يحدث".

وأضاف "لذلك سأضغط بمجرد مقابلته مرّة أخرى خلال الجولة الأولى في أستراليا أو ربما أثناء التجارب الشتوية في برشلونة".

وتابع قائلاً "سأقوم بإعادة طرح المسألة من جديد وسأقول: من فضلك، ما هو مخططك؟ متى يمكنك اتخاذ القرار؟ إنه أمر مهم جدًا بالنسبة لنا. مهمٌ للغاية".

وأكمل "نُريد في الواقع إعادة توزيع للمدخول التجاري من قبل الملّاك بطريقة أفضل واعتماد سقف للنفقات. كما يجب أن يكون لدينا عرضٌ أفضل في السباقات".

كما أكّد ستول بأنّه من الضروري اعتماد سقف للنفقات كون رينو لن تُفرط في الإنفاق بهدف الفوز.

وقال "بالنسبة لمرسيدس وريد بُل وفيراري، الفوز ضروري مهما كانت التكلفة. ولكن بالنسبة لنا، من المهم الفوز ولكننا ننظر إلى التكاليف".

سيارة رينو آر.اس.19

سيارة رينو آر.اس.19

تصوير: رينو

المقال التالي
فريق ريسينغ بوينت يكشف عن سيارته الجديدة لموسم 2019 في برشلونة

المقال السابق

فريق ريسينغ بوينت يكشف عن سيارته الجديدة لموسم 2019 في برشلونة

المقال التالي

فيتيل في صدارة الحصّة الصباحيّة من اليوم الأوّل من تجارب برشلونة

فيتيل في صدارة الحصّة الصباحيّة من اليوم الأوّل من تجارب برشلونة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1
الكاتب خضر الراوي
Be first to get
breaking news