رينو قد تمنح أوكون فرصة للمُشاركة في التجارب الحُرّة لموسم 2016

قال سيريل أبيتبول المُدير العام لقسم الفورمولا واحد في رينو، بأنّ الصانع الفرنسي قد يمنح سائقه الاحتياطي إستيبان أوكون فرصة الجلوس خلف مقود السيارة خلال التجارب الحرة لموسم 2016 يوم الجمعة.

انضمّ أوكون إلى فريق رينو قادمًا من مرسيدس، حيث يعتبر جزءًا من برنامجها للسائقين الناشئين، على سبيل الإعارة لمدة موسمٍ واحد وسيعمل عن قرب مع التشكيلة الجديدة للفريق الفرنسي.

وعلى الرغم من أنه لم يتم بعد تحديد برنامج السائق الفرنسي في موسم 2016 بشكلٍ كامل، إلا أن أبيتبول أوضح بأن أوكون قد يحصل على فرصة للجلوس في سيارة فورمولا واحد.

وعندما سُئِل الفرنسي من طرف موقعنا "موتورسبورت.كوم" عمّا إذا كان من الممكن أن يشارك أوكون في خوض تجارب يوم الجمعة، قال: "نعتقد بأننا سنرى أوكون يقود السيارة، نعم..ولكن لا أريد الخوض في التفاصيل".

وإذا لم يتمكن أوكون من الحصول على فرصة للمشاركة في التجارب الحرة يوم الجمعة، فإنه قد يمنح الفرصة لخوض إحدى جولتي الاختبارات خلال الموسم والتي من المقرر إقامتهما بعد سباقي إسبانيا وبريطانيا.

معروف مرسيدس

على الرغم من أن البعض عبّر عن دهشته لإعارة أوكون من طرف مرسيدس، إلا أن أبيتبول أشار بأن على الفورمولا واحد القبول بمثل هذا التعاون بين الفرق مستقبلاً.

وفي هذا الصدد قال: "هذه هي الفورمولا واحد العصرية"، وتابع: "تمامًا مثل التعاون بين صانعي السيارات – نتعاون مع علامات نيسان وإنفينيتي ومرسيدس".

وأضاف: "علينا البدء بإزالة الحواجز والتضافر فيما بيننا. تكلفة الفورمولا واحد باهظة جدًا إذا لم نتعاون بالعمل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان أوكون
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً