رينو: قدوم ريكاردو إلى الفريق يُعيدنا لسنوات مجدنا مع ألونسو

المشاركات
التعليقات
رينو: قدوم ريكاردو إلى الفريق يُعيدنا لسنوات مجدنا مع ألونسو
07-01-2019

قال مدير مشروع الفورمولا واحد لدى رينو سيريل أبيتبول أنّ استقدام رينو لدانيال ريكاردو كي يقود لصالحها في موسم 2019 قد رفع من معنويات العاملين داخل الحظيرة الفرنسية كما كان الحال خلال سنوات المجد والفوز بالألقاب التي أمضاها فرناندو ألونسو ضمن صفوف الفريق.

هزّ انتقال ريكاردو المفاجئ إلى صفوف رينو أركان بطولة العالم للفورمولا واحد العام الماضي، حيث آثر الأسترالي الانضمام إلى الصانع الفرنسي عوضًا عن البقاء مع ريد بُل.

وبالحديث عن ضمّ فريقه لريكاردو، قال أبيتبول أنّ ردّة فعل العاملين ضمن مصنعَي رينو في إنكلترا وفرنسا أعادت للأذهان سنوات المجد التي تمتّع بها الفريق مع ألونسو في 2005 و2006.

"شعرنا براحة كبيرة بعد هذه الأخبار الرائعة - إذ أنّ الطريقة التي رحّب بها العاملون ضمن المصنعَين في فيري وإنستون كانت رائعة بالفعل" قال أبيتبول لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "كنت أتوقّع أمرًا ما، لكن لا شيء مثل الذي شهدناه في الشهور الأخيرة. لقد كانت لحظة رائعة. إذ لم أرَ مُطلقًا ردّة فعل كهذه في أيّ من المصنعَين. ما حدث ذكّرني ببطولتَينا مع فرناندو ألونسو في 2005 و2006".

وتابع: "لم نحقق أيّة بطولة أو أيّ فوز منذ ذلك الحين، بيد أنّ هنالك شعورًا بأنّنا الآن على الطريق بالفعل لنكون قادرين على الفوز. نشعر بالفعل في الوقت الحالي بهذا الالتزام لنصنّع محرّكًا وهيكلًا قادرَين على منحنا ما يستحقّه دانيال بالفعل".

وعلى الرُغم من أنّ وصول ريكاردو قد مثّل دفعة معنوية كبيرة لرينو في ظلّ سعيها للعودة إلى الواجهة من جديد، لكنّ أبيتبول أوضح بأنّ امتلاك الفريق لسائق فائز بالسباقات يزيد من الضغط على فريقه ليرفع من مستواه.

"نشعر بالتزام أكبر تجاه رينو الآن، تجاه رعاتنا ومشجّعينا، تجاه الإرث الذي تملكه الشركة في رياضة السيارات، إذ أنّني لا أرغب بأن أبدو مُحبطًا أو خائب الأمل في عينَي دانيال خلال الموسمَين المُقبلين" قال أبيتبول.

وأكمل: "لا أريد أن أشعر بما شعرت به مكلارين بكلّ تأكيد مع فرناندو خلال الأعوام القليلة الماضية".

ريكاردو يتفهم قدرات رينو الحالية

في المقابل، كان أبيتبول واضحًا كذلك في أنّ ريكاردو متفهّم بشكلٍ كامل لقدرات رينو على المدى القصير، وأنّه لا يتوقّع نتائج سريعة ولحظية مع الفريق.

"كنت واضحًا مع دانيال حيال أنّه وما إذا كان يتوقّع فريقًا جاهزًا على الفور وكذلك سيارة لا ينقصها شيء حيث كلّ الأمور مُعدّة وكلّ شيء جاهز أو أنّه يتوقع أن تتمحور مساهمته فقط حول القيادة بمستوىً رائع، فعليه البحث عن ذلك في مكان آخر" قال أبيتبول.

وأردف: "ما أخبرته هو أنّنا ما زلنا في مرحلة البناء، ما زلنا نتقدّم، وأنّ مساهمته ستكون أكثر من مجرّد القيادة. إذ نتوقّع منه أن يكون سفيرًا وقائدًا وأن يجلب خبرته إلى الفريق".

واختتم: "لقد أضفنا العديد من الأمور إلى الفريق، الكثير من الأفراد في مواقع هامة، الكثير من الموظفين، لكنّنا الآن بحاجة إلى تلك الشرارة الإضافية. أعتقد بأنّ دانيال سيحبّ ذلك التحدّي".

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

تصوير: إريك جونيوس

المقال التالي
بينوتو سيأخذ مكان أريفابيني كمديرٍ لفريق فيراري للفورمولا واحد

المقال السابق

بينوتو سيأخذ مكان أريفابيني كمديرٍ لفريق فيراري للفورمولا واحد

المقال التالي

رسميًا: بينوتو المدير الجديد لفيراري خلفًا لأريفابيني

رسميًا: بينوتو المدير الجديد لفيراري خلفًا لأريفابيني
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1