فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
16 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
30 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
44 يوماً

أبيتبول: رينو كانت "بسرعة مكلارين" في فرنسا

المشاركات
التعليقات
أبيتبول: رينو كانت "بسرعة مكلارين" في فرنسا
26-06-2019

أوضح سيريل أبيتبول مدير فريق رينو أنه غير قلق من الخسارة لصالح مكلارين في سباق جائزة فرنسا الكبرى، مشيراً إلى أن سرعة العلامة الفرنسية كانت تجاري الفريق الزبون على الحلبة.

تأهل سائقا مكلارين لاندو نوريس وكارلوس ساينز الابن بالمركزَين الخامس والسادس لسباق جائزة فرنسا الكبرى، بينما لم يتمكن دانيال ريكاردو ونيكو هلكنبرغ سوى بإحراز المركزين الثامن والـ 13 على التوالي في التصفيات، حيث عانى اﻷخير من مشكلة تقنية خلال القسم الثاني للتجارب التأهيلية.

وخلال السباق، انتصر ساينز في المعركة التي جمعت الفريقين حيث أنهى بالمركز السادس، بينما أحرز ريكاردو أفضل نتيجة لرينو مع المركز السابع قبل أن تتسبب حادثة اللفة اﻷخيرة بدفعه خارج مراكز النقاط.

لكن أبيتبول شدّد على أن فريقه خسر المعركة مع مكلارين في التصفيات، لكن العلامة الفرنسية كانت تمتلك وتيرة أفضل في السباق.

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لقد كانت نتيجة جيدة، التواجد ضمن النقاط أمر جيد، لكننا نستهدف المزيد. رأينا أننا بنفس سرعتهم إن لم نكن أسرع من مكلارين عندما لم نتعرض ﻹعاقة، لكن من الواضح أنهم كانوا أكثر سرعة خلال التصفيات، وهذا أكثر ما يهم خلال الفورمولا واحد بصيغتها الحالية".

اقرأ أيضاً:

وتابع: "خلال القسم الثالث للتصفيات، عانى نيكو من مشكلة تقنية صغيرة في مكابحه، ما كلفه بعض الوقت. وإلا لكان ليتواجد في القسم الثالث مع ريكاردو، أما بالنسبة إلى دانيال في القسم الثالث، فقد رأينا أننا نعاني في فهم ما يجب القيام به مع إطارات 'سوفت' على هذه الحلبة. لم نعانِ من مشاكل جدية هذا الموسم، لكنها كانت إحدى المشاكل".

وأضاف: "من ناحية أخرى، بدت مكلارين تعاني بالفعل في مونتريال".

واستكمل: "على النوعيات المختلفة للإطارات على المسافات الطويلة نحن تنافسيون جداً في مواجهتهم وبقية المنافسين. ذلك سيكون محور تركيزنا في النمسا، حيث ستكون الحرارة مرتفعة للغاية على اﻷغلب، ونحن نعلم أن المسار قد يضرّ اﻹطارات بشكل كبير".

معارك مقبلة

من جهة أخرى، يتوقع أبيتبول معارك متواصلة بين رينو ومكلارين خلال بقية الموسم.

فقال: "مكلارين فريق قويّ، وهم مصنّعون للسيارات وذلك أمر يهمنا. إنهم شركاؤنا وفريقنا الزبون، لذا فإن نجاحهم يأتي من مساهمتنا. هناك جانب جيد وإيجابي، كذلك يظهر لنا القدرات الممكنة من ناحية الهيكل".

اقرأ أيضاً:

وأكمل: "لكننا لسنا بعيدين، وكنا أسرع منهم بكثير في مونتريال. ما أتوقعه هو أننا سنشهد معركة حماسية مع مكلارين طوال بقية الموسم".

وتابع: "إنهم أمامنا، لكن النقاط فقط هي ما يهم، نتيجة سباق الأحد هي اﻷمر اﻷهم. تأخرنا في التصفيات، لكننا في السباق كنا نجاريهم".

غير واثق من عمل التحديثات الكامل

تعليقاً على العقوبة التي تلقاها ريكاردو، قال أبيتبول: "أعتقد أن فريق رينو ككل ودانيال ونيكو بشكل خاص قاما بأفضل ما بوسعهما لجعل السباق ممتعاً، ﻷننا بالفعل نعلم هوية الفائزين بالسباق! ومن الصعب التجاوز. وذلك يرسل رسالة حيال وضع الفورمولا واحد حالياً، ربما هناك أمر ما يمكننا مناقشته".

اقرأ أيضاً:

لكن أبيتبول اعترف بأنه لا يدري تماماً إن كانت تحديثات فرنسا قد حققت هدفها، إذ من المتوقع اعتماد التحديثات التالية في جولة سيلفرستون.

فقال: "علينا التحقق أكثر من المسالة، بعضها عملت بشكل جيد بالتأكيد. عليّ تقبل أننا لم نحصل على ما كنا نتوقعه بالكامل، بعضها قد تم تأجيله، وبعضها لم يكن من الواضح تماماً إن كانت قد أدت دورها".

واختتم: "طريقة عمل إطارات 'سوفت' كانت محيّرة بعض الشيء، وعلينا القيام بالتحليلات لنقف على حقيقة الوضع".

اقرأ أيضاً:

دانيال ريكاردو، رينو وكيمي رايكونن ، ألفا روميو

دانيال ريكاردو، رينو وكيمي رايكونن ، ألفا روميو

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
سيلفرستون قد تستضيف التجارب خلال موسم الفورمولا واحد في 2020

المقال السابق

سيلفرستون قد تستضيف التجارب خلال موسم الفورمولا واحد في 2020

المقال التالي

ألفا روميو تخطط لتحديث كبير في سيلفرستون

ألفا روميو تخطط لتحديث كبير في سيلفرستون
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة فرنسا الكبرى
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن , فريق رينو اف1