رينو: على المُصنّعين أن يكونوا بمثابة "الأعمدة الأساسية" في الفورمولا واحد

يرى الصانع الفرنسيّ رينو أنّه ينبغي النظر إلى المُصنّعين المُشاركين في الفورمولا واحد على أنّهم "الأعمدة الأساسية" للبطولة بالنظر إلى القدر الذي يُساهمون به في الرياضة.

في الوقت الذي تتّجه فيه الرياضة إلى ما يرى جيروم ستول رئيس "رينو سبورت ريسينغ" أنّه "حقبةٌ جديدة" تحت إدارة "ليبرتي ميديا"، فقد قال بأنّ الصانع الفرنسيّ متحمّس للعب دورٍ رئيسيّ في تشكيل مستقبل الفورمولا واحد.

"لقد خضنا بعض النقاشات (مع ليبرتي ميديا)" قال ستول لموقعنا «موتورسبورت.كوم»، وأضاف: "إذ قمنا بشرح أنّنا ينبغي أن نعمل سويًا كي نُعزّز من العرض المُقدّم للجمهور، لا سيّما في ظل تراجع جاذبية العرض مؤخّرًا".

وأردف: "علينا فتح صفحة جديدة مع «ليبرتي ميديا»، إذ أنّهم مستعدّون للقيام بأمرٍ مختلف. لا أعلم ماذا سيكون ذلك في النهاية، لكنّنا نرغب بأن نُعامل كأصحاب أدوارٍ رئيسيّة في هذا العرض. فمن دون مُصنّعي السيارات أمثال مرسيدس، فيراري (هوندا) ونحن كذلك – كوننا الوحيدين الذين يُطوّرون المحرّكات ويستثمرون أموالًا في ذلك – لن يكون هناك عرضٌ لتقديمه للجمهور".

ثمّ تابع: "لذا يتعيّن علينا تأسيس لغة حوارٍ سويًا لنرى كيف يُمكننا بلوغ هدفنا".

وفي حين ترتبط فرق الفورمولا واحد حاليًا بعقودٍ تمتدّ حتّى نهاية 2020، يتوقّع ستول أنّ تبدأ قريبًا محادثاتٌ حول صفقات جديدة.

"من المتوقّع أن تُناقش ليبرتي كيف سيكون الوضع في المستقبل، إذ يعلم الجميع أنّه بحلول 2020 ستنقضي جميع الصفقات الحالية" قال ستول، مُضيفًا: "هناك العديد من الأمور التي ستتغيّر مع عملية إعادة توزيع الحقوق هذه، ومسألة أنّ الفرق الصغيرة لن تتمكّن من التواجد والمنافسة في ظلّ ذلك الوضع. هناك العديد من الأمور التي من المتوقّع مناقشتها خلال الأسابيع القادمة".

واستطرد قائلًا: "علينا العمل سويًا لتعزيز نموّ الرياضة – ما يُعدّ أمرًا مُحيّرًا كمعضلة «البيضة والدجاجة» وأيّهما جاء أوّلًا. إذ أنّه في حال عزّزت من العرض المُقدّم سيزيد عدد المتابعين، في حين أنّه بإمكانك زيادة عد المتابعين كذلك من خلال لمس قلوب المشجّعين بطرقٍ مختلفة".

واختتم بالقول: "البثّ المدفوع وما إلى ذلك من هذه الأمور التي شكّلت النظام السائد لفترة من الزمن، لكنّ الأمر قد يتّخذ وجهة مختلفة خلال السنوات القادمة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة