فورمولا 1
25 سبتمبر
السباق خلال
15 ساعات
:
42 دقيقة
:
49 ثانية
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
12 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
26 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
75 يوماً

رينو: "سطر شفرة واحد" كفيلٌ بحل مشكلة البرمجيات

المشاركات
التعليقات
رينو: "سطر شفرة واحد" كفيلٌ بحل مشكلة البرمجيات

أبدى مدير مشروع رينو في الفورمولا واحد سيريل أبيتبول ثقته بأنّ حلًا برمجيًا "بسيطًا للغاية" سيعالج المشكلة التي تسببت في انسحاب سائقه نيكو هلكنبرغ من منافسات سباق جائزة الصين الكبرى.

اضطرّ الألماني للانسحاب من سباق شنغهاي بعد معاناته من عُطل برمجي متعلّق بالانتقال إلى المواصفات الجديدة من نظام استعادة الطاقة الحركية "ام جي يو-كاي"، والذي عجّل الفريق بجلبه عقب المشاكل التي واجهت سائق مكلارين كارلوس ساينز الإبن في أستراليا، ومن ثمّ كلًا من هلكنبرغ وزميله دانيال ريكاردو في البحرين.

وقد واجه هلكنبرغ مشكلة برمجية لم يجد الفريق الوقت لاكتشافها خلال عملية الانتقال إلى النسخة المحدّثة من النظام، إذ وبالرُغم من محاولة إعادة تشغيله من داخل قمرة القيادة، لم يجد الألماني بُدًا من التوقّف. وقد وضع الفريق حلًا لمعالجة تلك المشكلة لسباق أذربيجان.

"سنقوم بتغيير بسيط للغاية يتمثّل في تغيير خط شفرة برمجية واحد، إذ نأمُل أن يعالج ذلك المشكلة التي واجهناها في شنغهاي وألّا نواجه أيّة مشاكل جديدة في هذا السباق" قال أبيتبول لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "إنّه بالأساس وضع افتراضي يُمكن أن يعمل على نحوٍ مفاجئ. إنّها حلقة لا نهائية، مثل ما يواجهه البعض على حواسيبهم عندما يرون أن مدير المهام يستهلك 98 بالمئة من كامل طاقة المعالج. هذا هو ما حصل تحديدًا. إنّها حلقة مفتوحة وحاول النظام الولوج خلالها والقيام بعملية جديدة لفّة تلو الأخرى، بسبب ذلك الوضع الافتراضي".

وتابع: "حاولنا إعادة تشغيل النظام، لكنّنا كنا بحاجة للقيام بدورة للطاقة في المرآب. فليس ذلك أمرًا بوسعك القيام به على الحلبة".

وقال أبيتبول أنّ ذلك العُطل مرّ دون أن يتمّ اكتشافه بسبب كمية العمل من أجل تسريع جلب المواصفات الجديدة من نظام استعادة الطاقة بعد مشكلة ساينز في ملبورن.

"كنت واثقًا بأنّنا جلبنا الإصلاحات الصحيحة، وهذه حقيقة، إذ لم نواجه أيّة مشكلة في العتاد متعلّقة بتلك التي واجهتنا في ملبورن ومن ثم  البحرين" قال أبيتبول.

وأكمل: "المشكلة تمثّلت في الوقت الذي استغرقناه من أجل إرسال القطع من ملبورن إلى المصنع، وفهم المشكلة، ومن ثمّ تصميم حل وطلبه، ثم استلامه وفحصه وإرساله إلى السباقات بكميات كافية لفريقنا والفرق الزبائن - كان الأمر جنونيًا".

وأردف: "إنّه تحدٍ يواجهه الجميع. قمنا بـ 95 بالمئة من المطلوب، عجّلنا ببضع تلك الخطوات المختلفة، ومن خلال ذلك أغفلنا جانبًا في البرمجيات، وهذا ما أضرّ بحظوظ نيكو. لذلك لم يتغيّر أيّ شيء في الواقع، ولم نواجه مشكلة في العتاد".

وقد أشار أبيتبول إلى أنّه وبالرُغم من إنهاء فريقه ضمن العشرة الأوائل في مناسبتين فقط حتّى الآن في موسم 2019 - كلتاهما في المركز السابع - إلّا أنّ رينو ما تزال تحافظ على المركز الرابع في ترتيب البطولة.

"كان من الجيّد تواجد دانيال في الموقع الذي نريده في تلك المرحلة من الموسم على صعيد التنافسيّة في الصين" قال أبيتبول.

واختتم: "الآن أوّد خوض نهاية أسبوع نظيفة مع سيارتين ضمن مراكز النقاط. نحن الآن بالمركز الرابع مع سيارتين كانتا قادرتين بالكاد على إكمال السباق، وهذا يخبر الكثير عن تنافسيتنا ضمن تلك المجموعة، لكنّنا بكلّ تأكيد نرغب القيام بعمل أفضل من ذلك".

كوبتسا: الجميع في ويليامز "ضحية" للوضع الراهن

المقال السابق

كوبتسا: الجميع في ويليامز "ضحية" للوضع الراهن

المقال التالي

ريو دي جانيرو تكشف عن رغبتها في اقتناص جائزة البرازيل الكبرى

ريو دي جانيرو تكشف عن رغبتها في اقتناص جائزة البرازيل الكبرى
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1