رينو ستعمل على حلّ مشاكل خرائط الخصائص الثالثة من محرّكها

المشاركات
التعليقات
رينو ستعمل على حلّ مشاكل خرائط الخصائص الثالثة من محرّكها
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
19-09-2018

قال سيريل أبيتبول المدير العام لبرنامج رينو في الفورمولا واحد بأنّ المركز الثاني الذي حقّقه ماكس فيرشتابن في سنغافورة مثّل علامة جيّدة على إمكانيّات الخصائص الثالثة من محرّك الصانع الفرنسي، كما وعد بحلّ المشاكل التي واجهتها ريد بُل نهاية الأسبوع الماضي.

عانى سائقا ريد بُل من مشاكل في خرائط المحرّك، حيث أشار كريستيان هورنر مدير الفريق إلى أنّها كانت مرتبطة بالرطوبة العالية التي برزت مشاكلها أكثر على سيارة فيرشتابن. في المقابل قرّر فريقا رينو ومكلارين الاقتصار على الخصائص الثانية من المحرّك وعدم استخدام آخر تحديث.

وقال أبيتبول لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "هذه جائزة جيّدة لكلّ الجهود التي وضعناها في الخصائص الثالثة، حيث نعلم أنّها ليست مثاليّة بالنظر إلى الظروف التي شهدناها. لكن يُمكننا رؤية أنّها قادرة على تقديم زيادة جيّدة بـ 15 كيلوواط، وهو ما كان متوقّعًا، وذلك ما حدث بالضبط".

وأردف: "أعتقد أنّ دانيال وجد طريقة لتجاوز بعض القيود على الخرائط. ربّما وجد ماكس وجهته أيضاً بعد نهاية الأسبوع. لكن لنكون صادقين فلا يعود الأمر إلى السائقين لإيجاد مخرج وتجاوز مشاكل المحرّك، بل يعود ذلك لنا".

وأكمل: "لكن كان من الواضح أنّ الخصائص الثالثة توافرت مع وجود بعض المخاطر معها، وكما هو الحال دائمًا فإنّنا نتوقّع أن يحترم الجميع هذا الاتّفاق".

وبالرغم من أنّ هورنر أشار إلى أنّ ريد بُل قد تعود إلى استخدام الخصائص الثانية في السباق المقبل في سوتشي، إلّا أنّ رينو واثقةٌ من تحسين الخصائص الثالثة.

وقال الفرنسي بخصوص ذلك: "بالتأكيد، سيتمّ حلّ مشاكل الخرائط، لكنّ الخرائط تُعدّ عاملًا على جميع الحلبات التي نتوجّه إليها، وسنحاول رؤية كيفيّة اكتشاف ذلك، وسنحاول القيام بعملٍ أفضل مع ريد بُل".

فورمولا 1 - المقال التالي
لوكلير يشارك في اختبارات إطارات بيريللي مع فيراري

المقال السابق

لوكلير يشارك في اختبارات إطارات بيريللي مع فيراري

المقال التالي

فيرشتابن: ريد بُل باتت الآن تمتلك أفضل سيارة في الفورمولا واحد

فيرشتابن: ريد بُل باتت الآن تمتلك أفضل سيارة في الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة