رينو ستصمّم محركاً جديداً بالكامل للفورمولا واحد في موسم 2017

المشاركات
التعليقات
رينو ستصمّم محركاً جديداً بالكامل للفورمولا واحد في موسم 2017
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
ترجمة: خلدون يونس
09-11-2016

تعمل رينو على محرك جديد تماماً للفورمولا واحد في 2017، وفق ما علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" وذلك بعد أن قرّرت العلامة الفرنسية أنها لن تحقق أهدافها في حال بقيت مع المبدأ التصميميّ للمحرّك الحالي.

غطاء محرك سيارة رينو
محرك رينو اينيرجي اف1 2015
تفاصيل غطاء المحرك لسيارة فريق رينو
سيريل أبيتبول، المدير الإدري لفريق رينو وفريدريك فاسور، مدير فريق رينو
جوليون بالمر، رينو
جوليون بالمر، رينو
جوليون بالمر، رينو

أحرزت رينو تقدماً جيداً خلال هذا الموسم بعد عام 2015 العصيب والذي كاد أن ينتهي بها خارج الفورمولا واحد.

ومع عودتها إلى معترك البطولة بفريقها المصنعيّ الخاصّ، إضافة إلى الفوزين الاثنين اللذين أحرزتهما شريكتها ريد بُل، ترى رينو أنّها قد وضعت الأسس الثابتة للمزيد من التحسّن في المستقبل.

ويبدو أنّ جزءاً من خطة عملها هو تصميم وحدة طاقة جديدة تماماً لموسم 2017 – إذ وجد الصانع الفرنسيّ أنّ المبدأ التصميميّ الذي تستعمله منذ 2014 قد وصل إلى أقصى إمكانياته ولم يعد بإمكانه تقديم المزيد على صعيد الأداء.

حيث قال فريدريك فاسور لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لقد أحرزنا بعض التقدم الجيّد. وسنحظى بمحرّك جديد تماماً للموسم المقبل".

وأكمل: "إنه محرك جديد تماماً 100 في المئة. لقد وصلنا إلى نهاية دورة التطوير للمحرك الحاليّ. نحتاج إلى خطوة أكبر بهدف التقدم أكثر إلى الأمام وهذا ما سنقوم به. حتى الآن، كل شيء يسير قريباً من التوقّعات".

تغييرٌ في التصميم

عندما سُئل إن كانت رينو تُخطّط لتبنّي تصميم مرسيدس من خلال فصل الشاحن التوربيني والضاغط، قال فاسور: "إنّه تصميمٌ من رينو... أعتقد أنّه لا يتعيّن علينا اتّباع ما يقوم به الآخرون على المحرّكات".

وأضاف: "حقّقنا تحسّناً جيّداً جداً على مدار الأشهر الستّة إلى الثمانية الماضية وفي حال أردنا إحراز خطوة إضافيّة فعلينا تغيير تصميمنا بعض الشيء. أعتقد أنّهم قاموا بذلك".

وبات فريق ريد بُل الذي يتزوّد بمحرّكات الصانع الفرنسي من أبرز المرشّحين ليكون منافس مرسيدس الأساسيّ على لقب الفورمولا واحد في 2017، حيث ستعيد القوانين الجديدة تسليط الضوء على جانب الانسيابيّة.

وبعد إحراز مكاسب كبيرة هذا العام لتقليص الفارق مع مرسيدس، يتوقّع فاسور إحراز قفزة مماثلة في 2017.

إذ قال الفرنسي: "تحسّنا خلال الفترة الشتويّة، وبين الخصائص الأولى والخصائص الثانية من المحرّك. يُمكننا أن نتوقّع أمراً مماثلاً في العام المقبل وخلال الموسم".

واختتم حديثه بالقول: "عندما تتّخذ قراراً بشأن مشروع، فقد كنّا عند نهاية دورة التطوير للمحرك الحاليّ - ومن أجل إحراز خطوة أخرى إلى الأمام نحتاج لتغيير ذلك التصميم قليلاً".

فورمولا 1 - المقال التالي
ما هي نتائج روزبرغ التي تضمن له الفوز باللقب العالمي في سباق البرازيل؟

المقال السابق

ما هي نتائج روزبرغ التي تضمن له الفوز باللقب العالمي في سباق البرازيل؟

المقال التالي

شتاينر: مشاكل الموثوقيّة خلال التجارب الحرّة هي السبب وراء تذبذب أدائنا

شتاينر: مشاكل الموثوقيّة خلال التجارب الحرّة هي السبب وراء تذبذب أدائنا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة