رينو سترحّب بسقفٍ للنفقات لمصنّعي المحرّكات في الفورمولا واحد

اقترح الصانع الفرنسي رينو أن تعتمد بطولة العالم للفورمولا واحد حدودًا لما يُمكن لمصنّعي المحرّكات إنفاقه.

فُتح المجال أمام المصنّعين لتطوير وحدات الطاقة لموسم 2017، إذ تمّ التخلّي عن نظام مفاتيح التطوير من أجل منح المصنّعين حريّة أكبر على مدار الموسم.

لكن بالنظر إلى ارتفاع تكلفة تطوير المحرّكات الهجينة الحاليّة، يعتقد جيروم ستول رئيس رينو سبورت ريسينغ أنّ هناك حاجة للإبقاء على النفقات تحت السيطرة.

"التكنولوجيا الهجينة مثيرة للاهتمام، لكنّ المشكلة تتمثّل في تكلفتها" قال ستول لموقعنا «موتورسبورت.كوم»، وأضاف: "علينا الاهتمام بالتكاليف لضمان وجود عائدات للاستثمار الذي أنفقناه. والتكاليف ارتفعت كثيرًا".

وتابع: "سنرى كيف بوسعنا تخفيض تكاليف التطوير أو وضع سقفٍ لها بالنسبة لكلٍ مصنّع".

وكإجابة على الدعوات المتكرّرة لاعتماد الفورمولا واحد محرّكات أكثر بساطة وأعلى صوتًا، وافق ستول رأي جان تود رئيس الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" بخصوص الحاجة لتكونولوجيا متقدّمة للحفاظ على اهتمام المصنّعين.

وقال ستول: "عليك الأخذ بعين الاعتبار أنّه في حين نشارك في هذه المنافسة إلّا أنّ هناك أسبابًا تكنولوجيّة لذلك".

وتابع: "حقيقة أنّنا ضغطنا مع الآخرين لتقديم الأنظمة الهجينة تظهر أيضاً أنّ المنافسة في الفورمولا واحد يُمكن أن تكون ناجحة مع العمل لصالح البيئة من خلال تقليص استهلاك الوقود بين 30 إلى 40 بالمئة".

وأكمل: "ذلك أمرٌ يُظهر أنّ بوسعك أن تشارك في هذه المنافسة من دون أن تكون شخصًا يُحاول تدمير هذا الكوكب. تحبّ المنافسة وتملك الشغف بها، كما يُمكنك أيضاً العمل بالطريقة التي يرغب منك الجميع العمل وفقها".

في المقابل يعتقد هيلموت ماركو مستشار فريق ريد بُل أنّ صوت محرّكات الفورمولا واحد يجب أن يكون أكثر صخبًا، لكنّه لا يريد أيضاً جعل المحرّكات الحالية أعلى صوتًا بطريقة مصطنعة.

"لا أحد سيتقبّل ذلك" قال النمساوي بخصوص إيجاد طريقة لزيادة صوت المحرّكات من العوادم.

وأضاف: "نحتاج لاعتماد محرّكات فعليّة مرّة أخرى، محرّكات توفّر طاقة جامحة وصوتًا يجعلك تشعر بذلك تمامًا".

وأردف: "يجب أن يكون السائق العنصر الحاسم مرّة أخرى وليس المهندس. يجب أن يحدث ذلك. أريد أن أُعجب بشخصٍ يقومٍ بعملٍ خارقٍ للعادة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة