رينو ستختبر النسخة المطوّرة من مُحركها في برشلونة

كشف الصانع الفرنسي رينو بأنه سيقوم باختبار النسخة المُطوّرة من مُحركه خلال التجارب التي ستُقام على حلبة برشلونة بعد جائزة إسبانيا الكُبرى المزمع إقامتها نهاية الأسبوع المُقبل.

تأمل رينو مع الحظيرة النمساويّة ريد بُل أن يُساعدها المُحرك الجديد الذي من المُتوقّع إدخاله بشكل رسمي في سباق جائزة كندا الكُبرى في تحسين الأداء بهدف الحصول على سباقاتٍ أكثر تنافسيّة في النصف الثاني من الموسم الجاري.

وتعتقد رينو بأنّ المُحرك الجديد سيُتيح لريد بُل فرصةً لمُنافسة فريق فيراري، إذ من المُتوقّع أن تُظهر التجارب التي ستُقام يومي الثلاثاء والأربعاء مدى التقدّم الذي أحرزته رينو مع وحدة طاقتها.

استغلالٌ كامل للتجارب

كما سيقوم الصانع الفرنسي كذلك باختبار بعض التحديثات على سيارته.

وقال المُدير التقني في رينو نيك شيستر "لدينا جناح خلفي جديد لسباق إسبانيا، بالإضافة إلى بعض التحديثات على الجناح الأمامي".

وأضاف "أمّا بالنسبة للتجارب، فلدينا مجموعة كاملة من العناصر التي سنختبرها: نظام تعليق جديد، بعض التحديثات الانسيابية في مناطق مختلفة من السيارة، بعض أنظمة التبريد، بالإضافة إلى اختبار النسخة المُطوّرة من المُحرك".

سباقٌ مهم

أوضح مُدير قسم مشروع رينو في الفورمولا واحد سيريل أبيتبول بأنّ سباق إسبانيا يُعتبر بغاية الأهميّة إذ يُعوّل الفريق على البقاء في دائرة النقاط للسباق الثاني على التوالي.

وقال "حصولنا على النقاط في سباق روسيا كان دفعة جيدة للفريق بعد السباق الصعب في الصين".

وأكمل "تمتعنا بالموثوقيّة والتنافسيّة ما ساعدنا على التغلّب على منافسينا، إذ استغرق ذلك الكثير من العمل الشاق. ولكننا نعلم جيدًا بأنّ ظروف سباق روسيا ساعدتنا كذلك، إذ سيكون من الصعب تكرار هذه النتيجة في سباق إسبانيا".

وأضاف "ومع ذلك، تُشكّل برشلونة بداية لبرنامج التطوير لدينا إذ سنرى بعض التحديثات في السباق، فضلاً عن تحديثاتٍ أخرى مقرّرة للتجارب".

واختتم "نحن ننظر إلى هذا السباق كعلامة في الرمال: نقطة تعافينا من فترة خروجنا من الاستحواذ وبداية سباقنا الأوّل مع فريقنا الحقيقي. ستكون الخطوة صغيرة، ولكنني واثق من أننا سنكسب الزخم مع مضيّنا قدمًا للأمام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ , فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة