رينو ستبدأ استخدام وحدة الطاقة المحدّثة من بوابة جائزة موناكو الكبرى

منح الصانع الفرنسي رينو الضوء الأخضر لاستخدام وحدة الطاقة المحدّثة بدءاً من جائزة موناكو الكبرى لكنّ نسخة واحدة فقط ستكون متاحة لكلٍ من الفريقين.

أثارت النسخة الجديدة من وحدة طاقة العلامة الفرنسيّة الإعجاب خلال أولى اختباراتها في تجارب برشلونة في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، حيث أدّى ذلك إلى دفع كلٍ من فريقي ريد بُل ورينو لمحاولة تقديم موعد استخدام النسخة الجديدة إلى سباق موناكو عوضاً عن كندا.

وفي حين أنّ الصانع الفرنسي كان راضياً عن موثوقيّة المحرّك لاستخدامه قبل موعده الأساسي، حيث كان من المقرّر تقديمه خلال جولة كندا، إلّا أنّ ذلك تسبّب في مشكلة أخرى.

إذ بالنظر إلى نقص القطع المتاحة وضيق الوقت قبل انطلاق سباق الإمارة، لم تتمكّن رينو سوى من تصنيع وحدتي طاقة فقط حتّى الآن.

وبدلاً من الانتظار حتّى تصنيع أربع نسخ لتزويد السيارات الأربع دفعة واحدة خلال جائزة كندا الكبرى، قرّرت رينو جلب وحدتي الطاقة الجاهزتين بشكلٍ فوري للحصول على أفضل استغلالٍ لأدائهما.

ونتيجة لقرار حصول رينو على وحدة طاقة واحدة جديدة وأخرى لفريق ريد بُل، فقد توجّب على الفريقين اتّخاذ قرارٍ بشأنٍ أيٍّ من سائقيهما سيحصل على التحديث.

ولم يؤكّد أيٌ منهما حتّى الآن خططهما، لكن من المرجّح أن يحصل السائق الذي يحتلّ مركزاً أفضل في ترتيب البطولة في كلٍ فريقٍ على التحديث الجديد أي كيفن ماغنوسن من رينو ودانيال ريكاردو من ريد بُل.

وسيتسبّب سيناريو مماثل في معاناة جوليون بالمر سائق رينو وماكس فيرشتابن سائق ريد بُل من فارقٍ في الأداء بالمقارنة مع زميليهما خلال عطلة نهاية الأسبوع المقبل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1 , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة