رينو: ريكاردو لم يقتنع بإشادة ريد بُل بهوندا

المشاركات
التعليقات
رينو: ريكاردو لم يقتنع بإشادة ريد بُل بهوندا
24-08-2018

يعتقد سيريل أبيتبول المسؤول عن برنامج رينو في الفورمولا واحد بأنّ دانيال ريكاردو لم يكن مقتنعًا بإشادة ريد بُل بهوندا، حيث يرى الفرنسي بأنّ ذلك "لم يكن منصفًا" بحقّ شركته.

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
سيريل أبيتبول، المدير الإدري لفريق رينو
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
أرتيم ماركيلوف، رينو
أرتيم ماركيلوف، رينو

ستفكّ ريد بُل ارتباطها بريكاردو ورينو مع نهاية الموسم الجاري، حيث سينتقل الأسترالي إلى الفريق المصنعي لرينو بينما ستتزوّد ريد بُل بوحدات طاقة هوندا.

وقال هيلموت ماركو مستشار ريد بُل مؤخّرًا بأن "لا أحد يستطيع مجاراة هوندا على صعيد الموارد"، وذلك بالرغم من أنّ الصانع الياباني لم يُحقّق مركزًا أفضل من الرابع منذ عودته إلى البطولة في 2015.

وقال أبيتبول بأنّ إشادة ريد بُل بهوندا "لم تكن مثيرة للإعجاب" وكانت بمثابة "مزحة" وأنّ ريكاردو لم يقتنع بذلك.

وقال أبيتبول لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "ما أقدّره هو حقيقة أنّ لدانيال موقفه، لديه أجندته الخاصة ولديه وضعه، وهو ما لا أريد التعليق عليه".

وأضاف: "لكنّني لا أعتقد بأنّه كان منبهرًا باستراتيجيّة تواصل ريد بُل، بالنسبة لرينو وبالنسبة لهوندا، ومدى مثاليّة هوندا".

وتابع: "أعتقد أنّ ذلك لم يكن منصفًا لرينو. أعتقد أنّ هوندا تتقدّم، لكنّ جميع المراسلات من تورو روسو بخصوص هوندا... في الوقت الذي قدّمت فيه هوندا 11 أو 12 وحدة طاقة".

وواصل شرحه بالقول: "تلك مزحة بكلّ صراحة، ذلك غير مثيرٍ للإعجاب. أتفهّم قدرتهم على التأثير على شخصٍ مثل بيير غاسلي، لكن ليس على سائقٍ مثل دانيال ريكاردو، وأحترم ذلك".

وأصرّ أبيتبول على أنّ التعاقد مع ريكاردو لم تكن له علاقة بتوجيه ضربة لريد بُل، وأنّ الصانع الفرنسي لم يُغرِ الأسترالي في اللحظات الأخيرة بالانضمام إليه.

وجاء إعلان ريكاردو بعد أيّام قليلة من هجوم كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل على رينو في حواره المباشر مع قناة "سكاي سبورت" بعد انسحاب ماكس فيرشتابن من جائزة المجر الكبرى نتيجة عطل في نظام استعادة الطاقة الحركيّة "ام.جي.يو-كيه".

وكان الغضب واضحًا على أبيتبول حيال تعليقات هورنر، لكنّه قال بأنّ ذلك لم يزد زخم رغبة فريقه بالظفر بخدمات ريكاردو.

وقال الفرنسي: "لم يكن لذلك علاقة بقرارنا بشأن السائق. لا نفكّر بتلك الطريقة بصدق. دائمًا ما تتواجد ضمن منافسة حول شيء ما في الفورمولا واحد، حول مهندس، حول راعٍ، حول الموقع في البطولة، حول السائقين وحول الكثير من الأشياء".

وتابع: "لم نقم ولم نقل أيّ شيء، نحن صادقون حيال طريقة تقديمنا للحقائق. لم أقدّم فجأة وعودًا بخصوص العام المقبل أو ما سيحصل عليه من ناحية المرتب".

وأكمل: "كنّا صادقين وواضحين للغاية. علم الصفقة المطروحة على الطاولة على صعيد الاتّفاقات الماليّة، وعلى صعيد الفريق أيضاً ووضعنا الحالي والمسؤوليّة التي تقع على عاتقنا لبناء الفريق، ما يعني بأنّ السيارة ليست بمستوى ريد بُل، ولن نكون بمستوى ريد بُل في العام المقبل، أعتقد أنّه يعلم ذلك".

وأردف: "أعتقد أنّها عمليّة تفكير في ذهنه وحده، احتاج ربّما لبضعة أيّام في العطلة لاتّخاذ قراره النهائي، لكن لم يكن هناك أيّ جديد من جانبنا في اللحظات الأخيرة".

وأكمل: "كان عرضنا مطروحًا منذ فترة، واتّخذ قراره في وقتٍ متأخّرٍ للغاية حيال الدرب الذي يريد سلوكه".

فورمولا 1 - المقال التالي
ألونسو: حصلت على ستة عروض من ريد بُل وأطالب هورنر بالاعتذار

المقال السابق

ألونسو: حصلت على ستة عروض من ريد بُل وأطالب هورنر بالاعتذار

المقال التالي

الفورمولا واحد تتخلى عن فكرة إقامة الجولات على مدار يومَين

الفورمولا واحد تتخلى عن فكرة إقامة الجولات على مدار يومَين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة