رينو: ريكاردو سيساهم في "تسريع" عملية التطوير

المشاركات
التعليقات
رينو: ريكاردو سيساهم في
01-02-2019

يرى سيريل أبيتبول مدير مشروع رينو في الفورمولا واحد أنّ وصول دانيال ريكاردو إلى صفوف العلامة الفرنسية سيساعد في تسريع عملية التطوير ضمن سعيها للحاق بفرق الصدارة.

تصدّر ريكاردو عناوين الأخبار الموسم الماضي بانتقاله من ريد بُل إلى رينو للقيادة ضمن صفوفها في 2019، بالرغم أنه لا يتوقع المنافسة على اللقب هذا الموسم.

وتعقيباً على فوائد ضمّ سائق بمعيار ريكاردو إلى رينو، يرى أبيتبول أن أحد أهم الجوانب التي سيقدم فيها الأسترالي الدعم تتمحور حول المساعدة في تسريع وتيرة العمل والتطوير.

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "بصراحة، نحن لسنا محدودين (كعلامة تجارية) لناحية التمويل أو الميزانية".

وأكمل: "يمكنك الإنفاق بناءً على حجم مؤسستك. عندما لا تمتلك العوائد بعد فإنك محدد بكمية معينة لمعدل الإنفاق، وفريق الفورمولا واحد لا يختلف عن ذلك".

وتابع: "أنت محدد بقدرة معينة على الإنفاق بحيث يتحدد ذاك المستوى بحجم شركتك، عدد الأشخاص العاملين ومعدل الإنتاج وغير ذلك".

وأكمل: "أعتقد أن أحد الأمور التي سيفيدنا بها دانيال هو تسريع الوقت، إذ فجأة بات الجميع مهتماً برينو".

واستكمل: "لو تكلمتُ عن الوظائف المتاحة لدينا، لربما كان هناك المزيد من المهندسين مهتمين بالانضمام إليها. دانيال يمثل طريقة أمامنا لتسريع التطوير في أقل ما نمتلكه من موارد ألا وهو الوقت".

خارطة الطريق

حين سُئِل إن كان يشعر بأن وصول ريكاردو قد غيّر من أهداف رينو في المنافسة على اللقب بدءاً من 2020، أجاب أبيتبول: "ذلك سيزيد من فرص بقائنا على خطتنا".

وأكمل: "لا أرى أي تغيير في موقعنا يجعلنا فجأة ننافس على الانتصارات أو اللقب. ذلك ليس ما قلناه له، وهو كان على علم تامّ بذلك".

وتابع: "بغض النظر عن آراء الجميع في خطتنا، لكني أعتقد أنها بالفعل خطة طموحة".

واختتم: "أي شخص يمتلك المعرفة الكافية بالفورمولا واحد، فإنه يقدر الفارق خلف فرق الصدارة والحاجة إلى بعض الوقت لتقليصه. دانيال سيزيد من فرص بقائنا ضمن خطتنا التي تقضي بالمنافسة على الانتصارات بحلول 2020".

أرتيم ماركيلوف، رينو

أرتيم ماركيلوف، رينو

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
تغيير اسم فريق ساوبر إلى "ألفا روميو ريسينغ" في 2019

المقال السابق

تغيير اسم فريق ساوبر إلى "ألفا روميو ريسينغ" في 2019

المقال التالي

بوتاس وجد إيجابيّات لم يكن بوسعه رؤيتها في البداية

بوتاس وجد إيجابيّات لم يكن بوسعه رؤيتها في البداية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو تسوق الآن
قائمة الفرق فريق رينو اف1