رينو: رحيل غصن لن يؤثر على فريق الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
رينو: رحيل غصن لن يؤثر على فريق الفورمولا واحد
23-11-2018

شدّد سيريل أبيتبول مدير مشروع رينو في الفورمولا واحد على أنّ رحيل كارلوس غصن بصفته رئيس الشركة، ليس له أية عواقب قريبة الأمد على مستقبل فريق الفورمولا واحد.

غصن، الذي كان يشغل منصب الرئيس والمدير التنفيذي لدى رينو، إضافة إلى كونه عاملاً أساسياً وراء عودة الصانع الفرنسي إلى الفورمولا واحد، اضطرّ إلى التنحّي الأسبوع الماضي وذلك عقب اعتقاله من قبل السلطات اليابانية نتيجة خروقات مالية متعلقة بمنصبه لدى نيسان.

وأثارت التغييرات الإدارية في رينو - مع تولي تييري بولور منصب المدير التنفيذيّ المؤقت - تكهّنات بأن الإدارة الجديدة قد توقف ببساطة عمل فريق الفورمولا واحد إن لم ترَ نتائج مالية مقنعة من وجوده.

لكن وضمن معرض كلامه على هامش جائزة أبوظبي الكبرى الختامية لموسم 2018 في الفورمولا واحد، أوضح أبيتبول عدم وجود أية مؤشرات من قبل بولور حيال تغييرات في السياسة المتبعة.

حيث قال معلقاً على رحيل غصن: "إنه حدثٌ بالغ الأهمية ضمن مجموعة رينو".

وأكمل: "رسالتي ببساطة أنه هناك تواصل في الخطط ضمن جميع عمليات مجموعة رينو، وكذلك الأمر بالنسبة إلى نيسان وميتسوبيشي".

وتابع: "الفورمولا واحد جزء من هذه العمليات. إنها مشروع ذو فعالية معروفة جيداً، واضح للغاية ويؤمن الكثير من الإشهار للعلامة مع توقعات واضحة حيال نجاح الاستثمار، والمساهمة في الأعمال".

واستكمل: "أعتقد أن أسباب انضمامنا إلى الفورمولا واحد أواخر 2015 ما زالت موجودة اليوم، من أجل الإشهار... والتطوير التقني".

واسترسل: "ليس هناك من سبب لإيقاف عمل المصنعين حيال أية تطوّرات لا أودّ التكهّن بمسيرها في الوقت الراهن".

وأردف: "إن كانت الفورمولا واحد تمثل مجالاً جيداً في الماضي، فإنها ما زالت تمتلك ذلك للمستقبل. يقع على عاتقنا تقديم أفضل النتائج (وفقاً للكلفة المناسبة) من أجل مصلحة الشركة".

وأضاف: "ليست لدي أية مؤشرات على أنّ تييري بولور لا يرغب ببرنامج الفورمولا واحد. مجدداً، مدير برنامجنا كان على دراية تامة بما نقوم به، لذا لا توجد أية تكهّنات وغيره - فقط تركيز على الحقائق وما نحن بحاجة إلى تقديمه".

مواصلة العمل

على الرغم من أن غصن لطالما كان داعماً كبيراً لبرنامج الفورمولا واحد، أشار أبيتبول بوضوح إلى أن استثمار رينو في سباقات الجائزة الكبرى لا يعود فقط إلى نية الفوز.

فقال: "من العدل القول أن كارلوس غصن كان لاعباً أساسياً في قرار عودتنا إلى الفورمولا واحد أواخر 2015، لكن من الواضح أنه ليس قرار رجل واحد: كان القرار مثار جدل لفترة طويلة ضمن لجان التنفيذ، وكان في النهاية قرار الشركة".

وأكمل: "شاركنا في سباقات الفورمولا واحد لأكثر من 40 عاماً. كنا ضمن رحلة الخطة الطويلة هذه على مدى ست سنوات، ست سنوات لبناء فريق وست سنوات على أمل تحدي هؤلاء (الفرق الأخرى)، لذا هذا هو محور تركيزنا في الوقت الراهن".

واختتم: "هناك تواصل واضح لجميع العمليات مع تييري بولور الذي ليس غريباً عن الفورمولا واحد، لأنه كان مدير مجلس إدارة الفريق منذ 2016. لذا هذا هو المجال الذي علينا التركيز فيه ودعم رينو".

المقال التالي
لورون ميكيز يبدأ عمله كمدير رياضي لدى فيراري

المقال السابق

لورون ميكيز يبدأ عمله كمدير رياضي لدى فيراري

المقال التالي

بوتاس يُنهي التجارب الحرّة الثانية في أبوظبي بالصدارة

بوتاس يُنهي التجارب الحرّة الثانية في أبوظبي بالصدارة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1