رينو تُركّز جهودها على الانسيابية بعد معاناتها في السباقات الأخيرة

المشاركات
التعليقات
رينو تُركّز جهودها على الانسيابية بعد معاناتها في السباقات الأخيرة
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
24-06-2016

أوضح المسؤول عن مشروع رينو في الفورمولا واحد سيريل أبيتبول بأنّ الصانع الفرنسي بحاجة إلى إعادة تقييم خططه على مستوى الانسيابيّة عقب مُعاناته في السباقات الأخيرة.

جوليون بالمر، رينو
كيفن ماغنوسن، رينو
كيفن ماغنوسن، رينو
جوليون بالمر، رينو
فريدريك فاسور، مدير التسابق برينو
كيفن ماغنوسن، رينو

عانى فريق رينو في السباقات الأخيرة وتحديدًا في موناكو ومونتريال وباكو إذ واجه مصاعب في طريقة صعود السيارة على الحفف الجانبيّة، فضلاً عن أدائها على المُنعطفات البطيئة.

وعلى الرُغم من أنّ رينو تُدرك تمامًا بأنّ طبيعة مسار ريد بُل رينغ الذي يستضيف الجولة التاسعة من بطولة العالم للفورمولا واحد نهاية الأسبوع المُقبل قد يُخرجها قليلاً من أزمتها الحاليّة، إلّا أنها على دراية بضرورة بذل جهدٍ إضافيّ لتحسين مناطق الضعف في السيارة.

وقال أبيتبول "كانت السباقات الثلاثة الأخيرة أصعب ممّا كان مُتوقعًا، ورُبما أكثر صعوبة مما توقعناه في بداية العام. ولكن مع ذلك، لن يتغيّر أيّ شيء حيال أهدافنا على المدى الطويل؛ بل إننا بحاجة فقط إلى إعادة تقييمها للحصول عليها على المديين القصير والمتوسط".

وأضاف "لقد قمنا بإدخال النسخة الجديدة من وحدة طاقتنا إذ نعلم بأنها واحدة من أقوى الأجزاء الموجودة على السيارة في الوقت الحاضر. كما أننا حقّقنا تقدمًا على مستوى التماسك الميكانيكي والتوازن حيث أبدى السائقان سعادتهما بسلوك السيارة".

وتابع قائلاً "مع تحديد نقاط قوتنا، بات من الأسهل بكثير العمل على نقاط ضعفنا. بشكل خاص، يتوجب علينا العمل على تحسين تأديتنا في التجارب التأهيليّة وتعزيز انسيابيّة السيارة إذ لدينا خطة لهذين المجالين. كُلّ سباق هو بمثابة فرصة لتعلّم المزيد والقيام بخطوات تُخولنا الوصول إلى الهدف الذي نصبو إليه مع نهاية الموسم".

لا تكرار لتأدية جولة باكو

دخلت رينو نفقًا مُظلمًا في الجولة الأخيرة في باكو عندما تأهّل سائقيها جوليون بالمر وكيفن ماغنوسن في المركزين الأخيرين.

ولكن بات الفريق يعلم الأسباب الكامنة وراء مُعاناته إذ يرى بأنها لن تتكّرر في المُستقبل.

وقال مُدير الفريق فريديريك فاسور "أعتقد بأنّ ما حدث في سباق باكو لن يتكرّر. إذا نظرت إلى جولة برشلونة، فهي تعكس بصورة أوضح موقعنا الحالي".

وأكمل "نحنُ بحاجة إلى إدارة عطلة نهاية الأسبوع بشكل جيد من البداية إلى النهاية، القيام بالقرارات الاستراتيجيّة الصحيحة للحصول على نهجٍ متناسق أكثر بين يومي السبت والأحد".

من ناحيته قال المُدير التقني في رينو بوب بيل في تعليقه على سباق النمسا "إنه سباقٌ مُهم بالنسبة لنا حيث لم تُناسبنا الحلبات التي تحتوي على منعطفات بطيئة. حلبة النمسا تميل أكثر إلى مزايا سيارتنا".

المقال التالي
باتون: مكلارين ليست الخيار الوحيد في 2017

المقال السابق

باتون: مكلارين ليست الخيار الوحيد في 2017

المقال التالي

أريفابيني: إعدادات سيارة فيراري "الحساسة" منعتها من إظهار كامل قوّتها

أريفابيني: إعدادات سيارة فيراري "الحساسة" منعتها من إظهار كامل قوّتها
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة