رينو تُخطّط لتحديث وحدة طاقتها خلال جائزة اليابان الكبرى

يُخطّط الصانع الفرنسي رينو لتقديم ترقية ثانية لوحدة طاقته خلال فترة إقامة جائزة اليابان الكبرى في وقت أبدت فيه ريد بُل تفاؤلها بقدرة رينو على إحراز "تقدّمٍ كبير".

على خلفيّة التقدّم الكبير في أداء النسخة "باء" من المحرّك التي تمّ استخدامها خلال جائزة موناكو الكبرى، لا يزال بحوزة رينو الكثير من مفاتيح التطوير ما يسمح لها بإجراء تعديلات إضافيّة على وحدة طاقتها.

ويُعتبر الصانع الفرنسي الأقلّ استخداماً لمفاتيح التطوير، حيث استخدم 11 فقط ما يعني أنّه لا يزال في جعبته 21 مفتاحاً متبقياً لهذا الموسم.

وفي معرض حديثه خلال حدثٍ إعلامي لريد بُل تمهيداً لانطلاق مجريات جائزة النمسا الكبرى، كشف هورنر أنّ رينو تخطّط لقفزة إضافيّة في أداء وحدة طاقتها قرب نهاية الموسم خلال سباق سوزوكا.

وقال هورنر: "أعتقد أنّه سيكون متوافراً عند فترة سباق اليابان. يجب عليكم التحدّث إلى رينو، لكنّ ذلك ما أعلمونا به".

وعندما سُئل عن تفاصيل التحديث، أجاب هورنر: "أعتقد أنّهم وجدوا برنامج التطوير وهم يُحرزون تقدّماً جيّداً. أعتقد أنّهم حدّدوا الوجهة المناسبة ونأمل أن نبدأ برؤية تقدّم كبير".

تقدّمٌ متواصل

يعتقد دانيال ريكاردو أنّ العمل الذي قامت به رينو هذا الموسم أعاد العلاقة الطيّبة بينها وبين ريد بُل، ويأمل أن يتواصل هذا الأمر.

وقال في هذا الصدد: "لا يزال الوضع متقلّباً بعض الشيء هذا العام، لكنّني أعلم بشكلٍ عام أنّ السيارة أفضل من العام الماضي، من الواضح أنّنا أحرزنا خطواتٍ إلى الأمام بالنسبة للمحرّك".

وأضاف: "أعتقد أنّ ذلك كلّ ما تودّ الحصول عليه، طالما أنّك تشعر بوجود تقدّم فإنّك تسير في الاتّجاه الصحيح".

وتابع: "يُمكنني الشعور بعمل الهيكل على النحو المناسب ويتّبع ما أريد القيام به، ذلك أمرُ إيجابي ويعني أنّ المصمّمين يسيرون في الوجهة الصحيحة لذلك عليك مواصلة تزويدهم بردود فعلك على أمل مواصلة إحراز التقدّم".

من جانبه أشار هورنر إلى أنّ قدر الطاقة الإضافيّة المتاحة على مدار اللفّة يضمن أن لا يتضرّر الفريق من مستويات الارتكازيّة العالية على سيارته، إذ لن يتوجّب عليه التضحية بأداء السيارة على المنعطفات من أجل الحصول على سرعة قصوى أعلى على الخطوط المستقيمة".

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّنا نستخدم مستويات منخفضة من الارتكازيّة لكنّنا أصبحنا أسرع".

وأضاف: "لكنّ ذلك يتضمّن مشاكل أخرى بطبيعة الحال، حيث من الممكن أن تكون تسبّبت في معاناتنا مع الإطارات في باكو".

وأكمل: "لكنّ المحرّك يُعتبر خطوة للأمام بكلّ تأكيد هذا العام إذ بتنا قادرين على التواجد في موقعٍ يسمح لنا بالمنافسة على الخطوط المستقيمة في حال قمنا بتقليل الارتكازيّة بشكلٍ طفيف ومحاولة إيجاد توازنٍ للمنعطفات المتوسّطة والبطيئة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة