فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
2 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
21 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
35 يوماً

سائقا رينو يشرحان ما خاضاه من صعوبات ضمن تجارب الجمعة في سوزوكا

المشاركات
التعليقات
سائقا رينو يشرحان ما خاضاه من صعوبات ضمن تجارب الجمعة في سوزوكا
11-10-2019

استهلّ فريق رينو في الفورمولا واحد جائزة اليابان الكبرى على نحوٍ كارثي إنّ صحّ التعبير، حيث أكمل سائقاه دانيال ريكاردو ونيكو هلكنبرغ التجارب الحرّة الثانية في المركزين الـ 17 و الـ 18 على الترتيب، واللذين قد يُصبحان مركزَي انطلاقهما في سباق سوزوكا إذا لم تتمّ إقامة التصفيات كما هو مُخطط يوم الأحد في العاشرة صباحًا.

تمتّعت رينو بتأديات قوية منذ استئناف الموسم بعد العطلة الصيفية، حيث تواجدت بانتظام مع كلتا سيارتيها في القسم الثالث للتصفيات.

وقد آثر الفريق في سوزوكا إجراء مُحاكاة للتصفيات على إطارات سوفت في المراحل الأخيرة من حصّة التجارب الحرّة التي امتدت لـ 90 دقيقة، في الوقت الذي عمد فيه معظم السائقين القيام بُمحاكاة للسباق في وقت مبكّر، ما كان يعني أنّ الحلبة حينها كانت مكتظة بالمنافسين ضمن طلعاتهم الطويلة.

اقرأ أيضاً:

"لم يكن برنامجنا منظمًا" قال هلكنبرغ، مُضيفًا: "أردنا اعتماد وقود منخفض وتحقيق أزمنة سريعة في النهاية عندما ظننا أنّ الحلبة ستكون في أفضل حالاتها. لكنّ من الواضح أنّ الجميع كانوا على مستويات مرتفعة من الوقود ضمن طلعاتهم الطويلة، إذ لم نتمكّن من القيام ببرنامجنا حيث كنّا نتعطّل بزحام السيارات. إذا لم تتمّ إقامة التصفيات، فسيكون وضعنا سيئًا للغاية".

وتابع: "ما حدث يعود إلى الحصّة غير الاعتيادية التي خضناها، ولكنّه كان يومًا صعبًا كذلك مع السيارة فيما يتعلّق بالتوازن والتناغم على الحلبة. لذا فإنّنا لسنا بنفس سوء المركز الـ 17 أو الـ 18، فذلك كان بسبب الظروف الفريدة لليوم، لكنّ التواجد حتّى ضمن العشرة الأوائل يبدو صعبًا في الوقت الحالي".

من جانبه، اعترف ريكاردو أنّ الفريق لم يتوقّع أن تقبع سيارتاه بالقُرب من مؤخّرة الترتيب بهذا الشكل.

فقال: "لم نتوقّع ذلك. توقّعنا أن نتواجد في الأمام أكثر، إذ أعتقد بأنّنا حظينا بالسيارة القادرة على ذلك. خرجنا عن التزامن بعض الشيء في نهاية الحصّة، حيث حاولنا تحقيق لفّات سريعة في الوقت الذي كان فيه الآخرون يقومون بطلعاتهم الطويلة، إذ علقنا في الزحام بعض الشيء".

جديرٌ بالذكر أنّ رينو قدّمت جناحًا أماميًا جديدًا في سوزوكا في محاولة لتحقيق خطوة إلى الأمام، والذي أثّر على توازن السيارة خلال التجارب الحرّة.

اقرأ أيضاً:

لكنّ ريكاردو لم يُلق باللوم على الجناح الجديد في معاناته اليوم، حيث قال: "أعتقد بأنّنا ركّزنا أكثر في الحصّة الصباحية على جمع البيانات ما أخذ بعض الشيء من وقتنا على الحلبة، لكنّنا في اعتقادي حظينا بسرعة جيّدة في الحصّة الثانية، كان الوضع أفضل بكثير، بيد أنّنا واجهنا مشكلة الزحام بينما حاولنا قطع لفّاتنا السريعة في مرحلة متأخّرة".

وأردف: "على الورق لم نصل بعد إلى هدفنا، لكنّ أزمنتنا لم تكن سيئة للغاية، ربما ليس على ذات المستوى مع وتيرة كارلوس (ساينز)، إذ كان سريعًا للغاية، ولكن حول المراكز العشرة الأولى".

واختتم: "أجرينا بعض التغييرات هذا الصباح، والتي ساعدتنا كثيرًا، لذا أعتقد بأنّنا سنحقق خطوة أخرى في الوجهة التي سلكناها، كما يجب أن ننتظر ونرى ما سنقوم به في جانب الارتكازية، حيث أنّه وإذا ما كانت الأجواء ماطرة، سيتعيّن علينا إضافة المزيد من الارتكازية، لذا سنرى ما سيكون عليه الطقس".

المقال التالي
كيف تتحضّر فرق الفورمولا واحد للإعصار في اليابان

المقال السابق

كيف تتحضّر فرق الفورمولا واحد للإعصار في اليابان

المقال التالي

تأجيل تطبيق قانون حظر بطانيات الإطارات لموسم 2021

تأجيل تطبيق قانون حظر بطانيات الإطارات لموسم 2021
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة اليابان الكبرى