رينو تهدف للتفوّق على كبار فرق الفورمولا واحد "بقدرة 85 بالمئة فقط"

قال سيريل أبيتبول المدير العام لفريق رينو ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ الصانع الفرنسي يُخطّط للتغلّب على كلٍ من مرسيدس، وفيراري وريد بُل نحو اللقب مقتصرًا على 85 بالمئة من قدراتهم ومواردهم.

رينو تهدف للتفوّق على كبار فرق الفورمولا واحد "بقدرة 85 بالمئة فقط"
نيكو هلكنبرغ، رينو
سيريل أبيتبول، المدير الإدري لفريق رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو ولويس هاميلتون، مرسيدس
سيريل أبيتبول، المدير الإدري لفريق رينو

تخوض رينو عمليّة إعادة تطوير متواصلة لعمليات فريقها المصنعي في الفورمولا واحد في منشأتها في إنستون وذلك بعد استحواذها على فريق لوتس نهاية العام 2015.

وقام الفريق بزيادة عدد موظّفيه بشكلٍ كبير منذ ذلك الحين فضلًا عن الإقدام على عدّة استثمارات على صعيد البنية التحتيّة، إذ تعاقدت رينو مع أكثر من 100 موظّف جديد متّجهة نحو هدفها البالغ قرابة 750 موظّفًا.

وقال أبيتبول بأنّ نموّ فريقه سيتواصل في 2018 لكن بنسق أقلّ من العام الماضي، بينما سيعمل مارشين بودكوفسكي المدير التنفيذي الجديد – الذي تمّ التعاقد معه من "فيا" وسط جدل كبير – على تحسين هيكل الفريق من أجل بلوغ مستوى المنافسة على اللقب في المستقبل باستخدام موارد أقلّ من الفرق الكبرى.

وقال أبيتبول لموقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال ذلك: "يتمثّل التحدّي الذي قدّمته للفريق بأكمله بمن فيهم أنا في أن نكون قادرين على منافسة الفرق الكبرى خلال المستقبل متوسّط الأمد باستخدام 85 بالمئة فقط من قدراتهم ومواردهم".

وأضاف: "ذلك يكون على صعيد الميزانيّة وعدد الموظّفين أيضاً. لست أحاول معادلة ما تملكه مرسيدس أو ريد بُل لمجرّد معادلتهم فقط".

وتابع: "أحاول القيام بما يفعلونه لكن بطريقة أكثر كفاءة، وهي الطريقة التي دائمًا ما اتّبعتها رينو في الفورمولا واحد. لا يُمكن أن تكون البطولة عبارة عن سباق تسلّح".

وقال أبيتبول أنّ الغموض الذي يكتنف الوجهة المستقبليّة للفورمولا واحد تحت إدارة المالكة الجديدة ليبرتي ميديا – خاصة من ناحية قوانين المحرّكات وسقف النفقات المحتمل – تضع المزيد من الضغط من أجل تفادي تضخّم الفريق لمستوى قد يؤدّي إلى تبخّره مرّة أخرى لاحقًا.

وقال الفرنسي حيال ذلك: "أعتقد أنّنا نحتاج للإبطاء قليلًا وبلوغ الاستقرار داخل الفريق والتأكّد من فهمنا لما يعمل وما لا يعمل إلى جانب تقييم نقاط القوّة والضغف والحفاظ على بعض القدرة على التعديل وزيادة النشاط في الجوانب الضعيفة".

وأردف: "لا نريد بلوغ نقطة نضطرّ فيها إلى التقليل من مواردنا مجدّدًا خلال الأعوام القليلة المقبلة، لذلك أحاول إجراء تقييم منطقي لما يُعدّ عملًا مستدامًا بالنسبة لفريق فورمولا واحد على المدى المتوسّط إلى البعيد من دون التأثير على قدرتنا على المنافسة على البطولات بحلول 2020 أو 2021".

واختتم حديثه بالقول: "نعتقد بأنّ رقم 700 إلى 750 موظّفًا في إنستون سيكون رقمًا جيّدًا للعمل معه".

المشاركات
التعليقات
سترول لم يحصل على أيّ توجيه "على الإطلاق" من ماسا
المقال السابق

سترول لم يحصل على أيّ توجيه "على الإطلاق" من ماسا

المقال التالي

مكلارين عازمة على تفادي تصميم سيارة "متقلبة الأداء" في 2018

مكلارين عازمة على تفادي تصميم سيارة "متقلبة الأداء" في 2018
تحميل التعليقات