رينو تنفي محاولات ضمّ المصمم نيوي إلى صفوفها

المشاركات
التعليقات
رينو تنفي محاولات ضمّ المصمم نيوي إلى صفوفها
26-06-2018

نفت رينو التقارير التي أشارت إلى محاولة إغرائها للمصمم أدريان نيوي لضمّه إلى صفوفها من ريد بُل على الرغم من التكهنات المتزايدة خلال الأسابيع الأخيرة حيال اهتمامها بشكل جديّ بالحصول على خدمات عبقري تصاميم سيارات الفورمولا واحد.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وكارلوس ساينز الإبن، رينو ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
نيكو هلكنبرغ، رينو
سيريل أبيتبول، المدير الإدري لفريق رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو

في حين يملك نيوي عامًا آخر لانتهاء عقده مع الحظيرة النمساوية، تزايدت حدّة التكهنات خلال سباق جائزة موناكو الكبرى والتي أشارت إلى محاولة رؤساء رينو الحصول على خدماته.

ولكن نفى المدير العام في فريق رينو سيريل أبيتبول هذه الشائعات موضحًا بأنّ الصانع الفرنسي سعيد بتشكيلته التقنية إذ لا يعتقد بأنّ نيوي بصدد مغادرة ريد بُل، بل على العكس إذ سيتوجّه إلى تجديد عقده لعدّة مواسم مقبلة.

وعندما سُئِل أبيتبول من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عمّا إذا كانت رينو مهتمة بالفعل بالتعاقد مع نيوي، ردّ قائلاً "كلا. لدينا احترام لنيوي لما قام ويقوم به. لا أعتقد بأنه سيكون متوفرًا على الساحة من دون عقد، بل أشعر بأنه ملتزم للغاية مع ريد بُل وأستون مارتن على عدد من المشاريع".

وأضاف "ومن ناحية أخرى لدينا بنية متينة وثابتة أثق بها تمامًا. لدينا بوب بيل وقد انضمّ إلينا مؤخرًا مارشين بودكوفسكي، بالإضافة إلى نيك شيستر وروب وايت. أعتقد بأننا نملك الهيكلية الإدارية الصحيحة للقيام بهذه المهمة".

خضعت رينو لعملية كبيرة من التغييرات في منظومتها خلال السنوات الثلاث الماضية في أعقاب عودة الصانع الفرنسي إلى الفئة الملكة كفريقٍ مصنعيّ.

وقد قامت رينو في زيادة عدد موظفيها من 475 إلى حوالى 650 شخصًا إذ يعتقد أبيتبول بأنّ عمل المنظومة بأفضل شكلٍ ممكن الآن هو المفتاح لإحراز التقدّم على الطريق الصحيح.

وتابع قائلاً "وراء هذه التعيينات عملٌ كبير من أجل تنظيم العمل، وليست المسألة مرتبطة بالوسائل المالية فقط. عليك أن تحدد الأماكن التي تحتاج إلى عمل، ومن ثم القيام بالإعلانات وتوظيف الأشخاص واختيارهم وبعدها محاولة دمجهم في الفريق والتأكّد من أنّ المجموعة تستمر في العمل بشكلٍ جيد معًا. إنها مهمة كبيرة".

وأكمل "نقضي الكثير من الوقت في بناء الفريق في الوقت الحالي. على أيّ حال، في أواخر عام 2018 سنصل إلى نهاية الخطة الأولية التي تمتد لثلاث سنوات من 2016 إلى 2018".

واختتم "أدرك تمامًا بأننا نبتعد بفارق ثانية عن فرق الصدارة. ولكن السؤال الذي يتعيّن علينا طرحه هو: ما هي خطتنا للسنوات الثلاث المقبلة؟ من 2019 إلى 2021، إذ وعند وصولنا إلى موسم 2021 هل سنكون قادرين على المنافسة على البطولة؟"

فورمولا 1 - المقال التالي
مرسيدس واجهت مخاوف حيال محركها بعد مشكلة بيريز

المقال السابق

مرسيدس واجهت مخاوف حيال محركها بعد مشكلة بيريز

المقال التالي

"فيا" تتّجه لإصدار قوانين محرّكات 2021 هذا الأسبوع

"فيا" تتّجه لإصدار قوانين محرّكات 2021 هذا الأسبوع

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة