رينو تكشف عن موعد إطلاق مقاتلتها لموسم 2018

كشف الصانع الفرنسي رينو عن موعد إطلاق سيارته "آر.اس18" لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد والذي سيكون في الـ 20 من فبراير/شباط المقبل على شبكة الانترنت.

رينو تكشف عن موعد إطلاق مقاتلتها لموسم 2018

تدخل رينو موسمها الثالث منذ عودتها إلى الفئة الأولى بفريقها المصنعي وذلك بعد استحواذها على فريق لوتس وإقدامها على استثمارات واسعة في محاولة منها للعودة إلى واجهة البطولة.

وكشف الفريق عبر تغريدة على حسابه الرسمي اليوم الإثنين عن موعد إطلاق السيارة الجديدة الذي سيكون قبل أسبوعٍ واحد من انطلاق التجارب الشتويّة الأولى في برشلونة.

 

وكانت رينو قد اختارت كارلوس ساينز الإبن ليجاور نيكو هلكنبرغ ليكوّنا تشكيلتها لموسم 2018 في الوقت الذي تستهدف فيه التقدّم عن المركز السادس الذي حقّقته في بطولة المصنّعين العام الماضي.

كما ستُعزّز الحظيرة الفرنسيّة صفوفها عبر انضمام مارسين بودكوفسكي المندوب التقني السابق للفورمولا واحد في الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا"، حيث سيبدأ عمله بشكلٍ رسمي في منشأة الفريق في إنستون في بريطانيا مطلع أبريل/نيسان المقبل.

ويؤمن سيريل أبيتبول المدير العام لبرنامج رينو في الفورمولا واحد بأنّ موسم 2018 سيشهد أخيرًا نتائج الاستثمارات الأخيرة وتغييرات البنية التحتيّة.

وقال الفرنسي: "أمامنا عملٌ كبيرٌ لإنهائه وبحسب ما يُمكنني رؤيته فنحن نسير وفق ما هو مخطّط له".

وتابع: "تتشكّل البنية التحتيّة والموظّفون ينضمّون، وبالنسبة للجانب التجاري ففي حين أنّني أعلم أنّه ليس مدهشًا للغاية، إلّا أنّه من المهم أن نكون قادرين على تمويل كلّ ذلك".

وأكمل: "مررنا بفترة تعاقدات ناجحة للغاية مع شركاء جدد يؤمنون بهذا المشروع، يُمكنهم رؤية التحسّن في المصنع وعلى الحلبة أيضاً".

مواعيد إطلاق سيارات 2018:

الفريق الموعد
 مرسيدس 22 فبراير/شباط
 فيراري 22 فبراير/شباط
 ريد بُل  
 فورس إنديا  
 ويليامز 15 فبراير/شباط
 رينو 20 فبراير/شباط
 تورو روسو 25 فبراير/شباط
 هاس  
 مكلارين 23 فبراير/شباط
 ساوبر 20 فبراير/شباط
المشاركات
التعليقات
ريد بُل: تسابق غاسلي في السوبر فورمولا كان "جوهريًا" لتجهيزه للفورمولا واحد
المقال السابق

ريد بُل: تسابق غاسلي في السوبر فورمولا كان "جوهريًا" لتجهيزه للفورمولا واحد

المقال التالي

تحليل: السائق الذي يتعيّن على مرسيدس ضمّه لموسم 2019

تحليل: السائق الذي يتعيّن على مرسيدس ضمّه لموسم 2019
تحميل التعليقات