رينو تكشف عن تصميم مستقبلي لسيارة فورمولا واحد 2027

كشف الصانع الفرنسي رينو عن رؤيته حول ما قد تبدو عليه سيارة الفورمولا واحد بعد عشرة أعوامٍ من الآن – مع إصراره على أنّ الرياضة ينبغي أن توجّه تركيزًا أكبر نحو السائقين.

استغلت رينو معرض شنغهاي للسيارات للكشف عن تصميم سيارتها "آر.أس.2027" – وهي سيارة بوزن 600 كيلوغرام مع قمرة قيادة مغلقة ومحرّكٍ بوسعه توليد 1340 حصان لتوفّر نسبة بين الطاقة والوزن لم تشهدها الرياضة من قبل.

كما ستكون السيارة رباعية الدفع وذات توجيه رباعي العجلات، فضلًا عن تزوّدها بمحرّك احتراقٍ داخليّ صغير، لكنّها ستحصل على طاقة إضافيّة من خلال أنظمة بطاريات أكبر تُعادل خمس مرّات قوة تلك المستخدمة حاليًا في الفورمولا واحد.

حيث ترى رينو أنّه بالرُغم من أنّ تقنيات سيارة الطرقات تتّجه لإحراز تقدّم كبير في غضون الأعوام القليلة القادمة، لكن من المهم من أن تظلّ الفورمولا واحد متمحورة حول السائقين.

لذلك، وحتّى مع تصميمٍ بقمرة قيادة مغلقة، سيُشارك السائقون داخل قمرة قيادة شفّافة إلى جانب خوذة شفافة كذلك حتّى يتمكّن المشجّعون من متابعتهم خلال السباقات.

فيما ستشهد سيارة "آر.أس.2027" أضواء من نوع "ليد" لتعزيز الشكل الجمالي، فضلًا عن قطع انسيابيّة قابلة للحركة مثل الأجنحة النشطة.

أمّا على جانب السلامة، فإلى جانب القمرة الأحاديّة، سيتضمّن التصميم حواجز منبثقة قابلة للدوران من مادة التايتانيوم والتي يتمّ تنشيطها في حالة وقوع الحوادث.

تغييرات الفورمولا واحد

بالإضافة إلى فكرة تصميم السيارة، تحدّثت رينو حول الطرق التي قد تتغيّر بها الفورمولا واحد كذلك.

إذ أنّه من بين أفكار الصانع الفرنسيّ كانت فكرة أن يحصل المشجّعون على وصولٍ أكبر لنتائج القياس عن بعد الخاصّة بالسيارة، وأن تتوافر مسألة دفعة المشجّعين "فان بووست" لمساعدة السائقين في المراحل الختاميّة من السباقات.

علاوة على ذلك، اقترحت رينو أن يتمّ اعتماد تغييرٍ على صيغة الجوائز الكُبرى – لتنقسم الجائزة الكُبرى إلى حدثين. حيث يكون هناك سباق طويل على مسافة 250 كلم، إلى جانب سباقٍ أقصر يُعرف بالـ"السباق النهائي القصير".

كما اقترح الصانع الفرنسيّ كذلك أن تشهد عُطل نهاية الأسبوع سباقًا ليليًا للمبتدئين والذي يُقام مساء يوم الجمعة لسائقي الفرق الاحتياطيّين والشبّان.

من جهته قال سيريل أبيتبول المدير العام لرينو في هذا الصّدد: "يتمثّل أحد أدوار رينو في توقّع مستقبل الفورمولا واحد كي تتمكّن من جذب أكبر عددٍ من المتابعين في بيئةٍ متناسقة مع الأهداف التي تسعى رينو لبلوغها".

واختتم بالقول: "نتطلع قدمًا إلى المشاركة في محادثاتٍ طموحة وبنّاءة مع مجتمع السباقات، المشجّعين والمتحمّسين للرياضة من خلال هذا التصميم الذي يُبرز أفكارنا ورغباتنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة