رينو تكشف استخدامها لمفاتيح تطوير وحدات الطاقة

كشف الصانع الفرنسي رينو أنّه أنفق أولى مفاتيح تطوير وحدة الطاقة هذا الموسم خلال جائزة البحرين الكبرى، حيث يواصل العمل على تجهيز التحديث الكبير لجائزة كندا الكبرى.

أكّد الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" اليوم السبت عدد مفاتيح التطوير المتبقيّة لكلّ مصنّعٍ.

وكشفت المعلومات التي تمّ نشرها استخدام فيراري ثلاثة مفاتيح لتحديث محرّك الاحتراق الداخلي لجولة روسيا، في حين استخدمت مرسيدس أيضاً مفتاحين لتحديث نظام الوقود.

لكنّ الوثيقة كشفت أيضاً أنّ رينو استخدمت مفتاح تطوير واحد، حيث قال مدير الفريق الفرنسي فريديريك فاسور أنّ التحديث قد تمّ جلبه خلال جائزة البحرين الكبرى.

وقال الفرنسي: "كان ذلك في البحرين، لم يكن تحديثاً كبيراً. سنجلب تحديثاً كبيراً خلال جائزة كندا الكبرى".

تحكّم رينو

أثناء حديثه خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع، كشف سيريل أبيتبول مدير قسم الفورمولا واحد في رينو أنّ الصانع الفرنسي لن يكون عدوانياً أكثر من اللازم حيال خططه لسباق كندا.

بل يريد التأكّد من أنّ جلب نسخة محدّثة بالكامل من المحرّك سيُقدّم خطوة كبيرة في الأداء على المسار، عوضاً عن خيبة أملٍ جديدة بعد تحديث وحدة طاقة 2015 قرب نهاية الموسم الماضي.

وقال الفرنسي لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "ستكون خطوة إلى الأمام، لكنّنا لن نضع كلّ ما في جعبتنا في تلك الخطوة".

وأضاف: "حظينا ببعض الفرص لتقديم كلّ ما فكّرنا به. لكن كلّا، نريد مواصلة التحكّم في الوضع واستهداف سباق كندا، إذ أنّها حلبة متطلّبة للطاقة وهو الموعد الذي نعتقد أنّنا سنكمل فيه العمل على التحديث، عوضاً عن الإسراع ومحاولة جلبه قبل سباقٍ أو اثنين".

وتابع: "لكن مرّة أخرى أكرّر أنّ التحديث جزءٌ ممّا في جعبتنا وهناك عدّة أشياء أخرى سنجلبها في المستقبل. ربّما في وقتٍ لاحقٍ من الموسم، لكن واقعياً سيكون ذلك في الموسم المقبل".

واختتم حديثه بالقول: "إنّها خطّة طويلة الأمد ولا يوجد أيّ سببٍ يدفعنا للإسراع. لكنّ التحديث الجديد من المنتظر أن يمنح ريد بُل دفعة إضافيّة تجعلها منافسةً منتظمة لفيراري على الأقل".

مفاتيح التطوير المستخدمة حتّى الآن:

فيراري 26 (6 مفاتيح متبقيّة)

مرسيدس 21 (11 مفتاحاً متبقياً)

هوندا 18 (14 مفتاحاً متبقياً)

رينو 8 (24 مفتاحاً متبقياً)

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة